توضيح مستفز ما صدر عن السفاره الفلسطينيه في القاهره بعد اغلاق المعبر لاكثر من 70 يوم

0
339

كتب هشام ساق الله – توقعت للوهله الاولى ان يكون تصريح السفاره الفلسطينيه بعد اكثر من 70 يوم من اغلاق معبر رفح ان يكون هناك موعد محدد لفتح المعبر ولكن التصريح صدر ليؤكد ان هناك وكاله حصريه للسفاره فقط للتحدث عن موضوع المعبر اتقوا الله واعملوا من اجل تسهيل معاملات الناس والمطالبه بفتح المعبر .

 

يتحدثوا بالسفاره فقط عن المخاطر الامينه للاوضاع الموجوده في سيناء وحرصهم الكبير على حياة وامن المواطنين نريد ان يفتح المعبر وينسوا ان كل يوم يسقط شهداء جراء استمرار اغلاق المعبر مرضي يموتوا ومصالح تتمزق وخسائر ماليه كبيره شباب تذهب فرص حياتهم ويعيشوا حياة الضياع .

 

الذين يعبروا معبر رفح بتنسيق من السفاره الفلسطينيه او عمل تنسيق لهم هم اقارب العاملين بالسفاره وكثير منهم دفعوا مبالغ كبيره كرشاوي لفلسطينين في غزه واخرين مناظرين لهم في القاهره واخرين لهم واسطات قد البغل الواسطه ومن تريد حركة حماس ان يدخلوا ويمروا فيتم المناكفه عليهم حتى يمروا او اغلاق المعبر .

 

دائما الفزاعه حركة حماس وسيطرتها على المعابر فنحن نعيش بحصار وانقسام ومناكفه مع حركة حماس منذ ثماني سنوات هي عمر الانقسام والامور ماشيه وتشكل الحد الادنى ولكن بالفتره الاخيره زادات المناكفات وقلت ايام فتح المعبر وزادت فترات الحصار .

 

اعرف ان الوكاله الحصريه للاعلان عن افتتاح المعبر هي للسفير الاخ جمال الشوبكي ولكن للاسف السفير وطاقم السفاره يقوموا بدور امني مصري اكثر منه مهام سياسيه فلسطينيه ويراعوا مصالح النظام المصري اكثر من مصالح ومطالب الشعب الفلسطيني ولا احد يعرف متى سيفتح المعبر .

 

سبق ان ناشدنا الاخ الرئيس القائد العام محمود عباس ان يعرج بزياراته المتكرره على القاهره وان يطالبهم بفتح المعبر من اجل ان يرفع الظلم والحصار عن ابناء شعبه في قطاع غزه وان تتوجه كل الدبلوماسيه الفلسطينيه من اجل فتح المعبر والضغط على الجانب المصري بتسهل فتحه وخاصه ونحن مقدمين على الصيف والعطله السنويه لطلاب المدارس وهناك عائلات كثيره تزور ارحامها واقارها في فصل الصيف .

 

مسكين شعبنا في قطاع غزه يعيش حالة ظلم مصري كبير وكذلك تقصير فلسطيني وعدم مسئوليه سياسيه من قبل حماس وجميعه يعيش في سجن كبير مغلقه ابوابه وهناك بالجانب الاخر الاحتلال الصهيوني الذي يتعامل بمزاجيه كبيره مع اصدار التصاريح وجهه هي هيئة الارتباط والشئون المدنيه مزاجيه باستصدار تصاريح لمن يريدوا والاولويه للجميلات ولشمات الهوا في رام الله اتمنى ان يتم مراقبة عمل الشئون المدنيه والتصاريح التي تصدر من جهه محايده لمعرفة كم تصريح من الاعداد القليله التي يتم اصدارها بمزاجيه عاليه وخاصه بعض التصاريح للطقطقه والحدق يفهم .

 

أوضح مستشار أول سفارة دولة فلسطين بالقاهرة الأربعاء، أن فتح معبر رفح مرتبط باستقرار الوضع الأمني في سيناء حفاظا على أرواح أبناء شعبنا الفلسطيني، وأن جهود السفارة متواصلة بالتنسيق مع الإخوة في الجهات المصرية من أجل التسهيل على مواطنينا .

 

وأكد ضرورة حل أزمة معبر رفح بشكل عاجل وجذري وفقا للحلول السياسية وبعيدا عن تشبث حركة حماس بالسيطرة على المعابر حتى لو كان الثمن المواطن الفلسطيني وشعبنا فى قطاع غزة .

 

وأوضحت السفارة أن كافة البيانات الرسمية الصادرة عنها هى تلك المنشورة فقط على موقعها الرسمي، وأن أي تصريح دون ذلك لا يمثل الموقف الرسمي للسفارة.