نقد لكتائب عز الدين القسام وضرورة اخذ العبر والعظات وعدم تكرار ماحدث امس

0
127

كتب هشام ساق الله – هناك حديث بصمت يسري في كل قطاع غزه الكل يتحدث عن حادث امس الذي حدث في احد مواقع القسام العسكريه الذي يقع وسط المواطنين والذي ادى الى انفجار احد صواريخ ال اف 16 التي القيت على قطاع غزه خلال الحرب والعدوان الصهيوني الاخير وانفجر اثناء تفكيك الصاروخ .

 

تذكرت على الفو ماحدث اثناء الحرب والعدوان حين استشهد صديقي الصحافي علي ابوعفش واصيب الصحافي حاتم موسى وقطعت رجله واستشهد ايضا صحافي ايطالي واستشهد ايضا 4 من رجال الهندسه بالشرطه والاجهزه الامنيه وهم يفككوا صاروخ من مخلفات الحرب والعدوان واصيب يومها العديد من الحضور .

 

نعم اقول للاخ اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الاجهزه الامنيه في الضفه الغربيه  الذي تحدى ان ينتقد احد من قطاع غزه ممارسات حماس ويتحدث عن الضرائب التي تفرض وعن اشياء كثيره قالها باحد حواراته وانا اقول ان هناك صحافيين اغيار يقولوا الحقيقه رغم وجود رقابه داخليه كبيره يفرضوها على انفسهم هناك من يقول الحقيقه وهناك هامش من الحريه يتمتع فيه قطاع غزه التواق الى المصالحه الحقيقيه وادعوه لمتابعة مدونتي مثلا وما اكتب فيها للاسف نحن شعب لايقرا  .

 

ينبغي على قيادة كتائب عز الدين القسام ان تاخذ العبر والعظات لما حدث وان تقوم مستقبلا بتفكيك مثل هذه الصواريخ في مواقع خارج المناطق السكانيه وان يتم اجراء تحقيق داخلي بما جرى وان يتم تعويض المصابين الذين اصيبوا في هذا الحادث وان يتم تعويض من تضرروا جراء ماحدث من البيوت القريبه التي خسرت كثيرا من جراء هذا الانقسام .

 

ان الاوان ان يتم اخراج المواقع العسكريه والامنيه من وسط البيوت الفلسطينيه وعدم  تخزين المتفجرات وبقايا الحرب وسط الناس حتى لا تحدث مثل ماحدث امس من حادث مفجع ادى الى اصابة اعداد كبيره من الاطفال والنساء والامواطنين المدنيين .

 

نعم سننتقد ونعلي الصوت فالمقاومه وعلى راسها كتائب عز الدين القسام يجب ان تتقبل كل انواع النقد بصدر رحب وان يتم تلافي الاخطاء واعطاء كل حدث مكانته ومحاسبة كل من يخطا فالمقاومه وعناصرها ليسوا سيوف على رقاب الشعب الفلسطيني والشعب دائما وابدا هو عمق المقاومه وسندها ومن يتحمل الضربات والهجمات الصهيونيه ينبغي ان يكون هناك تواصل بين الشعب والمقاومه بكافة فصائلها .

 

ينبغي اعطاء كل موضوع حجمه فالشارع يتحدث واعرف ان هناك من يخاف ان يتحدث عن مثل هذا الموضوع وخاصه حين يتعلق الامر بكتائب القسام وفصائل المقاومه ولكني اردت ان اقول ان هناك من يمكن ان ينتقد ويقول رايه وليحدث مايحدث والله من وراء القصد .

 

واقول الى مواقع كثيره نشرت الخبر ثم قامت بسحبه عن مواقع الصداره عيب مايجري من نفاق سواء لكتائب القسام او لحركة حماس ينبغي ان يتم تسليط الاضواء وانتقاد مايجري وعمل تقارير وحوارات مع الناس التي انتقدت الواقعه والحدث .

 

اصيب ما لايقل عن 60 مواطناً  جراء انفجار صاروخ من مخلفات قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع للقسام بمنطقة العطاطرة شمال قطاع غزة.

وهرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني إلى مكان الإنفجار وتم انتشال العشرات من الاصابات والتي وصفت حالتهم بين المتوسطة والخطيرة كما أن من بين الاصابات نساء وأطفال ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج اللازم فيما تم تحويل الحالات الحرجة إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

ووقع الانفجار أثناء قيام مجموعة من المسلحين بتفكيك القذيفة الإسرائيلية.

 

واعلن الناطق باسم الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن 60 مواطنا أصيب بجراح مختلفة بالانفجار وتم نقلهم للمستشفيات في قطاع غزة.

وأوضح القدرة أن طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن الأطباء وصفوا جراح معظم المصابين بـ”المتوسطة والطفيفة”، بالإضافة لوجود عدد من الإصابات “الخطيرة”.

 

وقال شهود عيان إن أعمدة دخان كثيفة تتصاعد من المكان الذي دوى فيه صوت الانفجار.

 

وذكر مصدر من داخلية حماس في غزة، بأن “الانفجار ناتج عن تفكيك صاروخ F16”.