شباب حركة فتح يا مدراء يا بلاش

0
338

كتب هشام ساق الله – كثيرا اتذكر ايام الشبيبه والعطاء الفتحاوي في زمن صعب وقتها كان يعتبر الاحتلال الشبيبه الاطار الطلابي تنظيم ممنوع وفي ظل امكانيات قليله وعطاء وجهد كبير وثوره دائمه متقده واليوم ارى واقارن بين الشباب في الفترتين واكتشف ان الشباب الفتحاوي اما مدير او بلاش وهناك من يستفيدوا على رقاب الشباب وكثير من هؤلاء ليس لديهم منطق سوى منطق الشلليات .

 

اليوم وانا اشارك في الوقفه التي قام بها مجموعه من الشباب اغلبهم فقراء رغم انهم لم يعلنوا عن انفسهم فانا اعرف انهم يتبعوا حماس ومن ينظمها حركة حماس باسم الشباب في ايصال رساله واضحه لشركة جوال ادفع والا ورغم هذا شعرت بالغيره من ان الشباب الفتحاوي لايقوم باي فعاليات واي وقفات وليس لديهم أي افكار او منطق سوى الكيد لبعضهم البعض وان جزء منهم ادوات لرفع هذا وذاك الذين يريدوا ان يصبحوا مدراء وقاده باسم الشباب .

 

نعم ترى الشباب الفتحاوي في وفود العزيات وفي الحفلات يشاركوا ولكن اين هؤلاء في الثقافه والفكر واين هم بالعمل التطوعي والمجتمعي واين هؤلاء بطرح افكار وتطبيقها على الارض بشكل واضح باسم حركة فتح فقد بات العديد من ابناء حركة فتح يخجلوا بطرح المواقف باسم حركة فتح اصبحوا شفافين من اليسار الفلسطيني .

 

بعض الاحيان اقول ان جزء كبير من الشباب الفتحاوي لايعرف عن حركة فتح سوى ان رئسها ابومازن محمود عباس ويعرف بعض اسماء اللجنه المركزيه للحركة وبعض اعضاء الهيئه القياديه العليا ويعرفوا اسماء الاقاليم والمناطق التي يعيشوا فيها وهناك من يتجنحوا لمحمد دحلان ولا يعرفوا الفرق بينه وبين التوجه الاخر ويخوضوا حاله من العداء ضد بعضهم البعض بشكل مزاجي .

 

متى اقيمت اخر جلسه تنظيميه ثقافيه لهؤلاء الكوادر ومتى وصلهم تعميم وهل جزء منهم يعرف معنى التعميم ماذا يعروفا عن النشاه والانطلاقه وماذا يعرفوا عن تاريخ الحركه وعملياتها وابطالها ماذا يعرفوا عن المسلكيه الثوريه وماذا يعرفوا حول اشياء كثيره مساكين هؤلاء الشباب لا احد يؤطرهم ولا احد يقول لهم أي شيء سوى البحث عن التفريغات والعداءات ضد هذا وذاك وخوض معارك الاخرين .

 

الشباب بحركة فتح ياتي بعد الستين والفرصه تاتي بعد ذلك بتبوء المواقع القياديه ومن يقود هؤلاء الشباب بعيدين جدا عن الشاب لايعرفوا افكارهم ولا يجلسوا معهم من اجدل ان ياخذوا منهم افكار لنشاطات واعمال مختلفه ولايوجد خطه للاستفاده من الشاب .

 

نعم الشباب اخر اولويات حركة فتح بانتظار ان يفتح هذا الملف شباب ويوجهوا ابناء حركة فتح نحو توجه شبابي وخطط شبابي يستفيد منها المجتمع المحلي وينشطوا خمولهم ويحركوا افكارهم من اجل الابداع وعدم التفكير كيف يصلوا الى اعلى السلم بمواقف وحروب الاخرين والتفكير بكيف يستغلوا الشباب لكي يصبحوا مدراء وكبار .

 

وللحديث شجون والموضوع يطول الحديث به ولكني غرت من شباب حماس الذين يتحركوا يمينا وشمالا لخدمة افكار الحركه ويستغلوا اندفاع هؤلاء الشباب في توجيه رسائل هنا وهناك والشباب يقوم بدوره ويفعل مايؤمر به وشباب حركة فتح ليس لهم علاقه باشياء كثيره كان الله في عونهم .