وزارة الشئون الاجتماعية تتعامل ببرقراطيه مقيته وقلة احترام مع اصحاب البيوت المهدمه

0
143

كتب هشام ساق الله – منذ عدة ايام وانا احضر الاوراق المطلوبه لوزارة الشئون الاجتماعيه في قطاع غزه والتي طلبتها من اصحاب البيوت المهدمه المكوبين المذلولين الذين يريدوا ازلالهم من اجل حفنه من المال ويستغلوا حاجتهم بطلب اوراق كثيره لازمه ومش لازمه المهم ان يتم مشورة هؤلاء واتعابهم .

 

جهزت الملف كامل صباح اليوم وارسلت ابني شفيق كي يقوم بعمل اللازم بعد تجهز كل الاوراق وشفيق اصبح شاب بالثانويه العامه ويستطيع ان يسد مسدي باي شيء وانا موكله بكل الامور الخاصه بالبرج وحين وصل اليوم الى نادي اتحاد الشجاعيه ابلغه الموظف المسئول انه مابينقع ال ايجي ابوه او امه الى نادي اتحاد الشجاعيه .

 

ركبت سكوتري وحملت معي نسخة الاوراق الرسميه كوم من الاوراق مطلوبه منا لاننا اصحاب البيوت المهدمه نحن بحاجه الى الحكومه وموظفيها وكل واحد منا معلق بقشه محتاج لكل قرش ممكن ان ياخذه وذهبت الى نادي اتحاد الشجاعيه ودخلت هناك وقام الموظف المسئول مشكور بالنزول الى ساحة الملعب وتعئة نموذج .

 

سالني اسال عديده منها ما استوعبته ومنها ما لم استطع استيعابه مش عارف ليش عندك ثلاجه قلت له نعم عندي ثلاجه قال عندك غساله قلت له نعم عندي ثلاجه قال عندك كمبيوتر قلت له عندي كمبيوتر سالني عندك تلفزيون قلت له عندي وسالني على أي طريقه تخبز قلت له على الكهرباء وسالني اساله كثيره ابوك عايش وامك عايشه قلت له الوالده توفيت وسالني عن حماي وحماتي قلت له متوفين واساله كثيره شخصيه .

 

استوعبت الامر وقلت الله يطولك ياروح اخذ الاوراق المطلوبه وبعد ان انهى استمارته سالته هل انتم تتبعوا رام الله او غزه قال لي باننا مع رام الله نعمل بشكل متكامل بعد ان اخذ كل الاوراق المطلوبه والاصليه ووضعها في الملف وقال لي الله يسهل عليك .

 

استغرب ماهذه الطريقه المذله التي يتم التعامل فيها مع اصحاب البيوت المدمره والمنكوبين لماذا تلك الاسئله ولماذا هذه الطريقه في التعامل لماذا كل هذه الاوراق ولماذا لايتم الحضور الى بيوت المنكوبين الحاليه والتعامل بطريقه محترمه اكثر من الطريقه التي حدثت .

 

استغرب لماذا هذا الاذلال الذي يتم لهؤلاء المنكوبين هل هذا ثمنهم وثمن صمودهم واستيعابهم عدم البدء بعملية البناء ولماذا يستخدموا هذه الطريقه بالتعامل مع المنكوبين ولماذا يفعلوا هذا الامر من اجل حفنة من المال الكل محتاجها يتم اذلال الناس بهذه الطريقه .

 

لماذا لم يرد الموظف المسئول التعامل مع ابني واحضاري من اخر تل الهوا الى حي الشجاعيه خرجت من البيت مسرعا ولم ادري ماذا افعل المهم ان اصل وانهي هذه الحاله حتى استريح بعد ان احضرت كل الاوراق المطلوبه وضاع جوالي بالطريق مع السرعه .

 

انا اطالب حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وحركة حماس ووكلاء وزارتها ان يتعاملوا باحترام مع المواطنين اصحاب البيوت المكنوبه وان يخففوا من الاوراق المطلوبه وان لايستغلوا حاجة الناس لاي معونه او خدمه يقدموها لهم وان يتعاملوا معهم باحترام وتقدير .

 

والله العظيم  لولا الحاجه الي هذا المبلغ وحتى لايقال اني بطران وانكر النعمه وارفسها وتعليقات الاهل والاصدقاء واني لم اسجل لما كنت سجلت ولما احضرت الاوراق المطلوبه ولكنت تنازلت عن حقي بهذا المبلغ ولكن للاسف انا وكل المنكوبين الذين دمرت بيوتهم بحاجه الى كل مساعده وبحاجه الى كل قرش يمكن ان يعوضنا .

 

حين دمر الاحتلال بيوتنا بالصواريخ وتم تدمير كل ما نمللك وقفنا الى جانب المقاومه ودعمناها بكل قوتنا واليوم الجميع يرضى على اذلال واهانة اصحاب البيوت المهدومه والتنكر لهم والموافقه على الطريقه التي يتم التعامل بهاو اذلالهم واستغلال احتياجاتهم ولا احد يتدخل لانصافهم ولا الوقوف معهم .