بيرقراطية كثير واوارق تطلب من اصحاب البيوت المدمره ولاشيء جديد فعلي يتم

1
39

كتب هشام ساق الله – منذ امس وانا اقوم بالتحرك من اجل الايفاء بالاوراق المطلوبه لوزارة الشئون الاجتماعيه لاصحاب البيوت المهدمه والمطلوب جلبها الغرقان بيتعلق بقشه وبيعمل كل المطلوب من اجل ان يحصل على أي شيء يسد خانه في هذه الظروف الصعبه .

 

طلب مني بصفتي احد اصحاب البيوت المدمره ان اجدد ورقة وزارة الاسكان والاشغال والتي اصدرتها بعد ان تم هدم البرج لماذا يتم تجديد ورقه تم اصدارها وتحديد زمنها هل تم بناء البرج وعمل شيء مخالف للموجود فقط جعلونا نذهب ونبحث عن وزارة الاسكان والاشغال مره في الابراج الايطالي بالنصر ومره اخرى في منطقة المقوسي .

 

منذ امس وانا اقوم بمتابعة الامر مع ابنائي احضرت ورقه تسجيل لابني محمود الطالب في مدراس الغوث وطلاب المدارس الحكوميه غير مطلوب احضار اوراق لهم لا اعرف لماذا هذا التمييز واحضار شهادة قيد لابنتي يافا الطالبه في جامعة الازهر واحضار كشف حساب من البنك .

 

تعبت من هذه الاوراق والتصوير والتحضير للالتزام بالمطلوب لوزارة الشئون الاجتماعيه لا اعلم المطلوب لوزارة غزه او وزارة رام الله بالنهايه انا اقوم بعمل المطلوب مني حتى لايضيع حقي كما ضاع في اشياء كثيره وزعتها مؤسسات المجتمع المدني وتم استثناء الاغنياء الفقراء الذين يعيشوا في منطقة تل الهو والرمال منها .

 

يفترض ان يتم اخذ كل الاوراق المطلوبه من اصحاب البيوت المدمره مره واحده ويتم  توثيقها لدى هيئه او جهه حكوميه واحده لايتم الطلب مرتين او ثلاثه او او مرات عديده نفس الورقه ويتم تحديد مدة سريان لهذه الورقه وان تبقى مفتوحه حتى لايضطر صاحب البيت المهدوم من تجديدها كل فتره زمنيه والدنيا واقفه ولم يجري أي شيء في موضوع البناء ويتم تجديد الورقه مرتين خلال فتره اقل من سنه .

 

المنكوبون امثالنا والذين يعانوا منذ ان تم هدم بيوتهم بانتظار الفرج وخاصه نحن سكان برج الظافر 4 المصنفين بالاعلام على اننا اغنياء وانتهت مشكلتنا منذ ان تم وضع حجر الاساس للبرج وعمل فرقعات اعلاميه كبيره يظن اصدقائنا ويسالونا دائما اين وصل البرج متى استلام الشقه طعمونا بالجوز الفارغ وشبهونا وحتى الان لم يتم رفع اساس البرج القديم .

 

بعد ان تم وضع حجر الاساس في البرج والحقيقه كرتونة الاساس تعت البرج فلم يكن حجر بل كان كرتونه مازحت اختي الصحافيه سناء صيدم حصلت معها سابقا على دوره حول المدونات وهي جارتي وتسكن مقابل برج الظافر 4 وعرفت هذا الامر بعد ان تم تفجير البرج طلبت منها مازحا ان تنظر من البلكونه وترى اين وصل البرج قالت لم يحدث أي شيء قلت لها انظري الان من البلكونه  وشاهدي اين وصل تركيب الليغو الخاص بالبرج فهم سيقوموا بتركيبه تركيب وقبل شويه جاءت المقاطير وانزلت اجزاء الليغو لتركيب برج الظافر 4 وضحكت كثيرا بانتظار ان يتم بنائه .

 

مجلس ادارة البرج المكلف برئاسة الاخ عامر الجعفراوي يقوموا باعداد كل المطلوب ويتابعوا الوزارات والجمعيات والمؤسسات وكل شيء ويقوموا مشكورين بنشر كل المعلومات على صفحة برج الظافر 4 على الفي سبوك ويرسلوا رسائل الى سكان البرج حتى يلتزموا بما يطلب منهم .

 

اقول لمن يسالوا عن برج الظافر 4 اين وصلت الامور تم تجهيز الخرائط المطلوبه لدى مكتب هندسي وعمل اللازم في بلدية غزه وكل الجهات المختلفه بانتظار ان يتم عمل مناقصه من قبل الممول لبناء البرج جمعية قطر الخيريه والمباشره ببدء البرج .

 

نتمنا ان نعود الى برج الظافر 4 وان يتم تخفيف الاجراءات البيروقراطيه واحضار اوراق من هنا ومن هناك فلم يتم الطلب منا نحن اصحاب الشقق التي تم هدمها اوراق قبل ان يتم قصفها من قبل العدو الصهيوني خففوا عنا اوراقكم وبيرقراطية الوزارات والجمعيات والمؤسسات وتعبنا تعبئة استمارات واستبيانات وبالنهايه كله تسجيل معلومات .

 

 

1 تعليق

  1. الدمار ومظاهر الاعمار هي سلعة المفلسين لا شئي يمتلكونها سوى تحديث البيانات كي يبعوا الناس اوهاما ولعل لها فائدة اخري ان تحي اصحاب البيوت المدمرة على الامل .بعين الله ابو شفيق

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا