مسمى شائع اصبح متداول اسمه القيادي في حركة فتح

0
71

كتب هشام ساق الله – استيقظت على سؤال احد الاخوه الصحافيين على عن قيادي فتحاوي من اين هو اعاد الاسم مرتين علي قلت له انه كذا وكذا وكذا سالني هل له صفه بحركة فتح قلت لا لا هو عضو لجنة مركزيه ولا عضو مجلس ثوري ولا هو عضو لجنة اقليم ولا هو عضو قيادة منطقه ولا قيادة شعبه ولا يحمل أي صفه تنظيميه سابقا ولا لاحقا كيف اطلق عليه اسم قيادي فتحاوي مش عارف .

 

يجب ان يحصل من يريد ان يحمل اسم قيادي فتحاوي على رخصة قياده ومسمى حتى يكون له رقم لدى الجهات المعنيه في حركة فتح حين يتحدث عن نفسه على انه قيادي فتحاوي او يحمل أي مسمى بعيدا على الهيكليه التنظيميه والاطر التنظيميه الرسميه .

 

اصبحت تجد هذا القيادي الفتحاوي يهنىء على صفحته على الفي سبوك وذاك يرسل اكليل زهور او اكليل تعذيه او يعلن على لوحه جلديه يهنئى او يعزي باسم قيادي فتحاوي ولا احد يسال او يراجع او يقول كيف اصبح هذا قيادي فتحاوي بدون أي صفه ولا احد يراجع استخدام هذه التسميه ولا احد يتابع الامر .

 

لا احد يقال له القيادي في حركة حماس بدون صفة ولا قيادي بالجبهه الشعبيه لتحرير فلسطيني بدون صفه تنظيميه ولا احد يقال له قيادي في حزب ابوهلال الاحرار بدون ان يكون له صفه الا في حركة فتح يتم استخدام هذه الصفه سواء كان قيادي او لم يكن .

 

القضيه فقط فالته وغير مسيطر عليها فقط في حركة فتح تتم بدون رقابة ولا متابعه ولا احد يتعامل مع هذا الموضوع بحساسيه في المستوى القيادي ولم يتم ولا مره واحده القول بان من يتحدث او يصرح او يمارس هذه الصفه ليس قيادي في حركة فتح ولا احد يمكن ان يمنع ان يستعمل هذه الصفه في أي محفل من المحافل .

 

نعم هناك من يشعر انهم فعلا قياديين في حركة فتح نتيجة تاريخ نضالي طويل واخرين يشعروا بانهم كانوا زمن النضال الجميل قياديين في حركة فتح وان الدور طويل حتى يصبحوا قيادات في حركة فتح يحملوا الصفه التنظيميه طالما ان هناك قيادات يتم اسقاطهم بالبراشوت الى مواقع القياده ويقودوا كل مسئولينهم غصبن عنهم وبدون اجراء انتخابات وبدون أي اسبقيه تنظيميه .

 

نعم في حركة فتح فقط هذا يتم ولا يوجد هناك تدافع اجيال والصفه التنظيميه التي تحمل مسميات لها منافسين اضعاف  اضعاف العدد المطلوب وهناك عشرات الاف الكوادر خارج الصفه التنظيميه ولا احد منهم يعرف مرتبته او صفته او أي شيء سوى انه مؤيد وقائد ومناضل في صفوف حركة فتح .

 

متى سيعرف ابناء حركة فتح مكانهم في هيكليه تنظيميه حقيقيه حتى لو كان المسمى اقل بكثير من تاريخ المناضل المهم ان يكون له صفه او مرتبه او مسمى او أي شيء في حركة فتح الذي احبها .

 

تسمية القيادي في حركة فتح يجب ان تقتصر على مسمى تنظيمي ويكون الشخص معروف لدى حركة فتح حتى يصرح او يستخدم هذه الصفه ويجب ان يكون لديه مهام تنظيميه او كان له بالسابق مهام تنظيميه فقد اختلط الامر على وسائل الاعلام واصبح القياديين في حركة فتح اكثر من العناصر .