انفجار الليله احدث صوت عالي واوصل رساله لابد

0
483

كتب هشام ساق الله – الانفجار الذي وقع امس ليلا في محيط دوار  الامين محمد مقابل بيت الرئيس محمود عباس ومقر مجلس وزراء حكومة التوافق الوطني احدث صوت عالي جدا سمعته على بعد عدة شوارع  لم يحدث أي اضرار سوى حالة الرعب التي وقعت في المنطقه وتركت امكانيات تحليل ماجرى مفتوحه على مصراعيها .

 

هل الانفجار يقصد منه توجيه رساله واضحه بشان قدوم عدد من وزراء السلطه الفلسطينيه ووكلاء الوزارات والمدراء العامين حتى يداموا في غزه استجابه لقرار مجلس الوزراء بالزام الوزراء بالدوام اسبوع بغزه واسبوع اخر بالضفه .

 

والبعض فسر رسالة الانفجار التي وقعت بتخريب التطمينات التي جلبها معه الدكتور مفيد الحسيانه وزير الاسكان والاشغال حين التقى اسماعيل هنيه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من رئيس الحكومه الدكتور رامي الحمد الله وان مشكلة الموظفين في غزه ستحل خلال ثلاثة شهور .

 

وهناك تفسير اخر وهو ان تكون القنبله اوالعبوه تستهدف شركة جوال ولا احد تحدث عن قرب شركة جوال من بيت الرئيس والانفجار حدث باتجاه المقر الرئيسي للشركه وهناك رسائل موجهه لشركة جوال بان تدفع ما عليها من مطالبات طالبتها اياها وزارة الماليه التابعه لحركة حماس وسيفهم الرساله فقط ادارة شركة جوال فقط فهم .

 

تحليلات عديده جالت براسي وراس الكثير من ابناء شعبنا بعد ان اصبحت العبوات رسائل واصوات الانفجارات شيء عادي في قطاع غزه نشتاق اليه في احيان كثيره ترى هل وصلت الرساله للجهه التي ارسلت اليه .

 

انفجرت مساء اليوم الجمعة عبوة ناسفة في محيط مقر مجلس الوزراء الفلسطيني غرب مدينة غزة دون الاعلان عن وقوع اصابات.

 

وقال شهود عيان إن دوي انفجار سمع في محيط منزل الرئيس محمود عباس “أبو مازن” الذي تحول الى مقر لمجلس الوزراء حيث هرعت قوات امنية الى المنطقة وشرعت بالتحقيق في الحادث.

 

وشهدت غزة خلال الاشهر الاخيرة سلسلة من الانفجارات التي لم تؤدي في معظمها لوقوع اصابات.