أضواء على المضرب عن الطعام المناضل إبراهيم حسن محمد ابوعريبه

0
176


كتب هشام ساق الله – يحضر لدراسة الماجستير ولم يتبقى عليه سوى ثلاث اشهر لانهاء دراسته ومناقشة الرساله الا انه اصر على ان يخوض الاضراب الفمتوح عن الطعام تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيونيه انه المناضل ابراهيم حسن من ابوعربيه ابن منطقة الصفطاوي ويمثل لجنة اقليم شمال قطاع غزه اقليم الشهيد جمال ابوالجديان .

ابراهيم يدرس في جامعة الاقصى ويجهز لمناقشة الماجستير بالتربيه الرياضيه تخصص العاب قوى بعد ان انهى دراسته الجامعيه في الدرجه العلميه الاولى من جامعة الاقصى على الرغم من انه لم يتم اعتقاله من قبل الكيان الصهيوني من قبل .

ابراهيم متابع لموضوع الاسرى والتضامن معهم منذ فتره طويله وهو طالب بجامعة الاقصى يشارك كل يوم اثنين في اعتصام اهالي الاسرى ومناصريهم امام مقر الصليب الاحمر وهو لايتاخر ابدا عن هذه المشاركه الاسبوعيه وهو غير مكلف باي مهمه تنظيميه ضمن قيادة المنطقه التي يعيش فيها الا انه كادر معروف من كوادر حركة فتح .

اصر على ان يضرب تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني في ساحة الجندي المجهول وهو مضرب منذ 9 ايام بشكل متواصل ومعنوياته عاليه ويقول انه لن يفك اضرابه الا بعد ان يحقق كل الاسرى مطالبهم العادله المتمثله بحق الزياره لمعتقلي قطاع غزه واخراج المعتقلين المعزولين من زنازينهم الانفراديه جميعا واغلاق ملف الاعتقال الاداري .

مطالب عادله ينبغي ان يتم كسر انف هذا السجان الصهيوني وان يرفع الاسير هامته كخطوه اولى نحو تحرير جميع الاسرى من كل السجون واغلاق هذا الملف الى الابد وان ينتصر هؤلاء المناضلين الابطال وان يعيشوا وسط اسرهم وابنائهم وزوجاتهم باقرب وقت .

والمناضل ابراهيم هو من مواليد مدينة غزه بتاريخ 11/11/1979 درس في مدارسها وانها الثانويه العامه في مدرسة الشهيد خليل الوزير ودرسة في جامعة الاقصى تربيه رياضيه ويحضر لرسالة الماجستير بالعاب القوى .

ويعمل في جهاز الشرطه وهو بدرجة ملازم قبل الانقسام الفلسطيني وكان نشيطا في جامعة الاقصى حيث كان عضو في الهيئه الاداريه للشبيبه في الجامعه ونشيط في كل القضايا الطلابيه والوطنيه .

وابراهيم متزوج وله من الاواد اربعه اكبرهم ايمن وعمره 10 سنوات واسماء 8 سنوات واحمد 6 سنوات وايه 3 سنوات ترك زوجته وانبائه الاربعه لكي يلتحق في خيمة الاعتصام ويكون مع اخوانه المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني .

وابو ايمن من النشطين داخل الخيمه حيث يزوره كل يوم ابناء اقليمه اضاافه الى اعداد كبيره من اصدقائه وزملائه في الجامعه والحركه الرياضيه اضافه الى الوفود التي تزور الخيمه كل يوم وقد تعرف على اناس كثيرون لم يكن يعرفهم من قبل وخاصه ابناء حركة فتح زملائه وجيرانه بالخيمه .