صحافيون قطاع غزه يطالبوا بالكشف عن جريمة قتل زميلهم الصحافي كمال محمد علي ابونحل

0
581

كتب هشام ساق الله – فجع اليوم الوسط الصحافي واسرة التلفزيون الفلسطيني بشكل خاص باعلان وفاة المصور الصحافي الزميل كمال محمد علي ابونحل ابورعد وقد اختلفت الروايات ففي البدايه اعلن انه تعرض الى ازمة قلبيه حاده وفوجئ الجميع بانه قتل قتلا وجسده يوجد بها اثار اعتداء ودماء وعائلته اعلنت بعد تشيع جثمانه الطاهر عدم فتح بيت عزاء حتى يتم الكشف عن الجناه القتله .

 

الصحافي الرائع حبيب كل من عرفه وعمل معه كمال محمد ابونحل هو مصور في التلفزيون الفلسطيني ويعمل في قسم الاخبار وهو صاحب اخلاق عاليه وحضور متميز اينما يكون يحدث حاله من المحبه والاخوه ومحب لزملائه واصدقائه حزن عليه كل من عرفه .

 

المصور الصحافي كمال محمد ابونحل هو من الصحافيين الذين عملوا في الثلاثة حروب الاخيره وهو صحافي ميداني من طراز فريد ودرجته الوظيفيه متدنيه رغم هذا فهو يعمل باخلاص وانتماء للتلفزيون الفلسطيني .

 

والجدير ذكره ان المرحوم هو من مواليد عام 1974 في مخيم الشاطىء للاجئين من عائله هاجرت من قرية بربره ويسكن الان في حي الشيخ رضوان بمدينة غزه تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس مدينة غزه والتحق باحدى الجامعات الالمانيه وحصل على دبلوم في فنون التلفزيون من احدى الجامعات الالمانيه والتحق في التلفزيون الفلسطيني كمصور عام 2001 .

 

ونعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين واماناتها العامة الشهيد المغدور كمال محمد ابونحل ببيان قوي الى شعبنا الفلسطيني والمجموع الصحفي  عبر عن مطالب الوسط الصحافي بالكشف عن الجريمه النكراء وفك رموزها باسرع وقت ممكن اكد ان المصور ابو نحل عمل بجد وتميز في نقل صورة معاناة شعبنا وجرائم الاحتلال عبر شاشة تلفزيون فلسطين .

 

واذ تتقدم نقابة الصحفيين الفلسطينيين بخالص التعازي لعائلة واسرة المغدور وزملاءه في هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية ،وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيانها الذي وصل أمد نسخة منه. أكدت على الاتي :

 

1- تطالب الجهات المختصة بالتحقيق الجاد للكشف عن الجناة .

 

2- لن تقبل نقابة الصحفيين والوسط الصحفي الا بأخذ اقصى العقوبات بحق مرتكبي الجريمة.

 

3- تناشد نقابة الصحفيين الفلسطينيين سيادة الرئيس محمود عباس باعتماد الشهيد ابو نحل ضمن شهداء الثورة الفلسطينية .

 

4- تطالب نقابة الصحفيين هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية بالحفاظ على حقوق اسرته الادبية والمادية .

 

5- تطالب نقابة الصحفيين الفلسطينيين الجهات المختصة باطلاعها على مجريات التحقيق في مقتله.

 

رحم الله الصحافي المصور كمال محمد علي ابونحل والهم اسرته وزوجته وابنتيه وابنه الطفل الصغير رعد وتمنياتنا ان يتم الاسراع بالكشف عن الجناه والكشف عن هذه الجريمه النكراء التي وقعت واظهار الحقيقه والضرب بيد من حديد بكل من سولت له نفسه بالاعتداء على الصحافي العزيز .

 

تعازينا لعائلة ابونحل جميعا والى اسرة التلفزيون الفلسطيني وخاصه اسرة التلفزيون في قطاع غزه والى عموم الصحافيين اصدقائه ومن عرفه وعمل معه وزامله والى عموم الصحافيين وانا لله وانا اليه راجعون الى جنات الخلد يا كمال .