صلاة النبي بيانات وتغريدات وزارة الداخليه في غزه اسرع من الصوت

0
213

كتب هشام ساق الله – صلاة النبي على وزارة الداخليه والناطقين باسمها بياناتهم بترف رف على الفي سبوك والتويتر تحدد مايجري قبل ان يتم نقل الجثامين واجراءات البحث الجنائي فما حدث في محافظة رفح امس بشان موضوع الحريق والطعن الذي حصل في عائلة ابونحل كانت الجريمه لازالت واقعه وبيانات وزارة الداخليه حددت كل شيء اثناء انتشال الجثامين .

 

صحيح ان الجمهور يريد معرفة مايجري بسرعه من توفي وماذا حدث ولكن ينبغي ان يتم التروي في اصدار التغريدات على صفحات الفي سبوك وان يتم اجراء التحقيق والتعقل في اصدار البيانات وعدم تحديد معالم الجريمه خلال اقل من ساعه حتى يتم فحص الامر من قبل النيابه والبحث الجنائي ويتم فحص الجثث من قبل الطبيب الشرعي والتاكد من كل الامر .

 

الجريمه بعض الاحيان يتم الاعلان عنها مباشره بدون ان يتم اعطاء وقت لاصدار البيانات وهذا يعطي معلومات ربما تكون بالمستقبل مغلوطه وشعبنا يقرا ويتابع ليس هكذا ياناطقين وزارة الداخليه تتم الامور وليس هكذا تثبتوا ان الشرطه بغزه اسرع من الشرطه بامريكيا ودول العالم .

 

نعم هناك تعجل كبير ببيانات وزارة الداخليه والناطقين باسمها يجب ان يتروا وينتظروا ويصدورا تغريداتهم وبياناتهم بعد انتهاء التحقيق في الجريمه او الحادث ولا يروا توقعات الشرطه الموجوده حتى يسرعوا ببياناتهم ويضعوا انفسهم في وسائل الاعلام .

 

الصحيح صلاة النبي عليهم الناطقين باسم وزارة الداخليه يتسابقوا بالاعلان لوسائل الاعلان المشهوره ويصبح الخبر منتشر اسرع من الصوت على السريع كل غزه تتحدث بما حدث وتستند لما قالوا حتى لو كانت اقوالهم وتصريحاتهم في جانبها غير صحيح المهم انهم يعلنوا عن الاخبار والحوادث بسرعه لوسائل الاعلام وينشروا على صفحاتهم تغريداتهم السرعيه .

 

فجعت مدينة رفح مساء اليوم بحادثة هي الأبشع بعد إندلاع حريق فى منزل عائلة ابو نحلة فى منطقة حي الجنينة فى محافظة رفح أدي الي وفاة 3 اشخاص وهم الحاجة آمنة ابو نحلة وابنتها هدي 55 عام وابنها وائل 35 عام .

 

منذ اللحظة الاولي لاندلاع الحريق عند الساعة 9:35 دقيقة هبت طواقم الاسعاف والدفاع المدني بعد وصول إخطار من المواطنين بوجود حريق فى بناية سكنية فى حي الجنينة وتدخلت الطواقم بشكل عاجل لإطفاء الحريق الهائل الذي شب فى الطابق الاول من البناية التي يملكها عائلة ابو نحلة مما تسبب فى اصابة 3 من رجال الدفاع المدني والاسعاف بحروق متوسطة نتيجة شدة النيران التي إتهمت كل المنزل بمن فيه وتسبب فى وفاة 3 مواطنين واصابة 3 آخرين جراح اثنان منهم خطيرة .

 

مصادرنا الخاصة أكدت وجود شبهة جنائية وحالة قتل متعمد لوجود آثار طعنات وذبح بالسكين علي جثة السيدة الحاجة آمنة والسيدة هدي وهو ما آثار شكوك رجال المباحث الجنائية لشبهة السرقة والقتل .

 

وكشف الدكتور أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة عبر صفحته على “الفيسبوك” أن جثتي المسنة وابنتها اللاتي قضين بحريق رفح ظهرت عليهن آثار قتل فيما وصل الشاب الثالث جثة متفحمة” مؤكدا أن الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث.

 

وتعتبر عائلة ابو نحلة هي من كبار التجار فى المدينة حيث يعمل ابنها البكر أنور ابو نحلة مدير بنك فلسطين فرع رفح فيما يعمل المتوفي وائل 35 عام تاجر للأدوات الكهربائية والمنزلية .

 

واكد الناطق باسم شرطة حماس بغزة  المقدم أيمن البطنيجي وفاة سيدة كبيرة في السن وابنتها من عائلة ابونحلة بعد تعرضهما للطعن بسكين ونقل جثة متفحمة لشاب بعد حادثة حرق منزلهم الليلة الماضية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة .

 

وأوضح البطنيجي أنه تم نقل طفلين آخرين من المنزل الذي تعرض للحرق بعد اصابتهم بحالة اختناق للمشفى لتلقي العلاج .

 

ورجح البطنيجي وجود شبهات جنائية في الحادث , مشيراً الى أن الشرطة الفلسطينية فتحت تحقيق بالحادثة

 

ونشرت داخلية حماس ، بعض التفاصيل حيت قالت ان التحقيقات الأولية للشرطة أكدت بان المواطن وائل محمود ابو نحلة أصم ويعاني من اضطراب نفسي ومشاكل عائلية، قام بشراء سكين وجالون بنزين صباح أمس الاثنين، وأقدم على طعن والدته وأخته ما ادى لوفاتهما، ومن ثم احرق نفسه والبيت بمن فيه.”

 

وقالت ان جريمة رفح، جريمة جنائية ولا وجود لأي عمليات سرقة، والأجهزة الأمنية ضبطت أدوات الجريمة في مكان الحادث، وتوصلت للجاني، وبانتظار استكمال الاجراءات النهائية للتحقيق لاغلاق الملف والكشف عن كل