تعديل على عمل معبر الكرامة خلال اليومين القادمين وايش نقول احنا على معبر رفح

0
817

كتب هشام ساق الله – وانا اتابع صفحات الانترنت وجدت عنوان بعنوان تعديدل عمل معبر الكرامه خلال اليومين القادمين وتحسرت ماذا نقو نحن مع معبر رفح الذي يفتح يومين ويغلق شهر ولا مير منه الا اعداد قليله جزء منهم يدفع رشاوي عابره للمعابر في غزه ومصر مبالغ كبيره اضافه الى الواسطه والمحسوبيه التي تمارس خلال اليومين في فتح المعبر .

 

نعم ان السلطه الفلسطينيه لاتقوم بدور عادل في التعامل مع مواطنيها فهي تحاول ان تسهل كل الصعاب لشعبنا في الضفه الغربيه وتشرف على المعبر مع الكيان الصهيوني طوال الوقت والجميع يتحرك من الضفه الى الاردن بدون أي مشاكل وهناك تسهيلات كبيره مع الطرف الصهيوني والاردني .

 

ماذا لو تعطل المعبر مع الاردن لاسبوع ماذا سيحدث في تضرر مصالح شعبنا في الضفه الغربيه من تجار ومرضى ومواطينن والذين يذهبوا ليفطروا بعمان ويتغدوا في دول اخرى ويعودوا الى الضفه اما بنفس اليوم او اليوم التالي .

 

لماذا لايتم التعامل مع قطاع غزه هذه المنطقه المحرومه بهذه الطريقه والاسلوب والطلب من الحكومه المصريه بفتح المعبر بشكل يض مصالح الموطنين في قطاع غزه وتسهيل حركتهم مثلهم مثل كل البشر .

 

نعم السلطه تقول بانها تريد ان تشرف على المعابر حتى يتم فتحها بشكل مناسب لماذا لايتم الاتفاق على الاشراف على المعابر ويتم تخفيف معاناة الناس بدل ان يتم حصارهم من قبل اطراف فلسطينيه ونقول المصريين والكيان الصهوني وغيرها .

 

نحن من نحاصر شعبنا ونضع الموانع والعقبات ونعذب انفسنا ونغلق على بعضنا البعض نحن من اوصلنا شعبنا الى مرحله القرف والتفكير في الهجره وغيرها من الافكار السوداويه بهذا الاغلاق المستمر لمعبر رفح .

 

مصالح خلق كثيرين تضررت من استمرار اغلاق المعبر يكفي ان باب الدعاء بالفرج لاهلنا في قطاع غزه في البيت الحرام ومسجد الرسول مغلقه بسبب اغلاق المعابر وعدم خروج الاف المعتمرين الى العمره بسبب الخلاف على استلام المعابر وبسبب حصارنا لبعضنا البعض يكفى ان هناك مرضى يموتوا كل يوم بسبب استمرار اغلاق المعبر ولانهم مطلوبين امنيا ولا يوجد الا طريق مصر كي يخرجوا لتلقي العلاج .

 

وكانت ثد أعلنت الشرطة اليوم السبت عن تعديل في ساعات العمل على معبر الكرامة يوم غد الاحد وبعد غد الاثنين.

 

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة انه من المقرر ان تنطلق أولى حافلات المسافرين من استراحة أريحا خلال هذين اليومين الساعة التاسعة والنصف صباحا بسبب أعمال الصيانة على المعبر.