نعي مربي الاجيال الاستاذ القدير موسى رجب ابوجبل ابوماهر رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

    0
    359

    كتب هشام ساق الله – رحل عنا اليوم احد مربي الاجيال في قطاع غزه المدرس والاستاذ الفاضل القدير موسى رجب ابوجبل بعد معاناه مع المرض حيث توفي في مدينة نابلس اثناء تلقيه العلاج هناك ووصل اليوم جثمانه الطاهر الى مدينة غزه وتم الصلاه عليه في المسجد العمري الكبير بعد صلاة الجمعه بحضور حشد كبير من المصلين وتم دفنه في مقبرة الشهداء على الخط الشرقي .

     

    رحم الله الاستاذ موسى ابوجبل هذا المربي الفاضل جارنا بحي الدرج منطقة بني عامر اعرفه وانا طفل صغير بحكم الجيره وكان دائما رجل جاد يمارس المثل العليا في تعاملاته ودائما كان جادا يعمل من اجل اصلاح البين بين ابناء شعبنا حتى اطلقنا عليه المختار ولم يكن يحمل يومها ختم مختار زمن الاحتلال بسبب انه دائما يتدخل لاصلاح البين بشكل كبير .

     

    هؤلاء المدرسين الاوائل الذين حملوا مهمة العلم والتعليم في قطاعنا الحبيب ورضوا ان يعيشوا في ظروف صعبه وبراتب قليل مقارنه مع ما كان يتلاقاه نظرائهم في الدول العربيه ورفضوا ان يغادروا قطاع غزه هؤلاء العمله النادره الذين نكن لهم الاحترام والتقدير ويعود لهم الفضل في تعليم ابناء شعبنا في زمن الاحتلال الصهيوني .

     

    الاستاذ الفاضل موسى ابوجبل ابوماهر ولد في مدينة غزه عام 1933 من عائله غزيه تلقى تعليمه في كتاتيبها ومدارسها والتحق في جامعة القاهره كلية الزراعه وتخرج منها بداية ال الخمسينات وعاد الى قطاع غزه ليعمل مدرس في مدارس عديده على امتداد قطاع غزه وعمل مدرسا ومدير مدرسة الزراعه في بيت حانون ليمضى 40 عاما قبل ان يتم احالته للتقاعد  .

     

    حين خرج الاستاذ موسى الى التقاعد لم يقعد او يستكين بل ظل يعمل في خدمة ابناء شعبه والمعلمين والتعليم ولديه نشاطات كبيره في مؤسسات المجتمع المدني والمحلي اضافه الى دوره الذي استمر بالاصلاح ذات البين .

     

    اسس في السلطه الفلسطينيه حزب الخضر الفلسطيني مع كوكبه برئاسة الاخ ابوناصر القدوه هذا الحزب وعمل كثيرا من اجل نقل تجربة الاحزاب المحافظه على البيئه الى فلسطين وقام بعمل نشاطات عديده بهذا الشان .

     

    رحم الله هذا المعلم والمدرس ومربي الاجيال الرائع موسى ابوجبل واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون تعازينا لابنائه الاخوه الاستاذ ماهر والمهندس ايمن والمهندس فادي وكريماته واشقائه توفيق ابوجبل ابوخالد وابنائه خالد ومحمد وشقيقه رفيق بكندا وتعازينا الحاره للصديق الغالي الحبيب الدكتور اسامه ابوجبل واشقائه المهندس مدحت وسلمان والى الصديق الحبيب علاء العف زوج كريمته والى عموم ال ابوجبل في الوطن والخارج .

     

    تقبل التعازي في بيت المرحوم بمنطقة تل الهوا قرب مسجد الفلاح