فش حلول بالأفق كل شيء متوقف وكل الطرق مغلقه

0
105

كتب هشام ساق الله – يبدو ان كل شيء في القضيه الفلسطينيه يحتاج وقت طويل حتى يتم حله ولا شيء يلوح بالافق وكل شيء مؤجل حتى الانتهاء من قضايا العرب التي تحتاج الى حل وبعدها يتم الانتباه للقضيه الفلسطينيه فقد اصبحت الان بعد انعقاد القمه العربيه في شرم الشيخ رابع قضيه بعد اليمن والارهاب وسوريا .

كل شيء مؤجل الحصول على دوله فلسطينيه كامله العضويه في الامم المتحده وعضوية محكمة الجنيات الدوليه ورفع قضيه رسميه امامها والعوده الى طاولة المفاوضات مع الكيان الصهيوني ووقف الاستيطان والتهويد قضية بعيدة المنال واجراء المصالحه الفلسطينيه وانهاء الانقسام قضية بعيدة المنال واجراء انتخابات تشريعيه ورئاسيه ايضا تحتاج الى وقت .

مصر مشغوله بتزعمها للقوه العربيه والزود عن الديار المقدسه والمملكه العربيه السعوديه فكل مواضيعها مؤجله حتى يتم الانتهاء من هذا الملف الصعب وبعدها ملف الارهاب والقضاء على الجماعات الدينيه المتطرفه في سيناء ومشاكل النظام مع الاخوان المسلمين حتى يتم اعادة فتح المعابر من جديد والعوده الى المصالحه وتشكيل اللجان المهنيه المتخصصه لحل قضية العسكريين والاشراف على اتفاقية القاهره الموقعه عدة مرات بشان المصالحه .

اشياء كثيره مؤجله ومواضيعنا الفلسطينيه لايمكن ان يتم حل كل الاشكاليات الموجوده فيها لا شيء محلول ولا شيء يمكن ان يتم حله في القريب العاجل فقضية فلسطين اصبحت في اسفل سلم الاولويات العربيه للجامعه العربيه والامه العربيه وعلى الجميع ان ينققط ويخلف على الي نقط والى مانقط الكل يجب ان يجامل في هذه الحرب .

المطار والميناء انتصارات المقاومه والمفاوضات الغير مباشره مع الكيان الصهيوني بواسطة مصر او قطر او أي دوله من دول المنطقه لن يحدث شيء يبقى الوضع على ماهو عليه وعلى المتضرر ان يلجا لرشق الصواريخ واحداث انتصار جديد واعمار جديد فوق الاعمار الذي لم يحدث .

مشاكل الكهرباء في قطاع غزه والموظفين وانهاء الانقسام واستلام المعابر وحل مشكلة الاعمار والبطاله ومشاكل المقطوعه رواتبهم وتفريغات 2005 والمفصولين بتقارير كيديه وشركة البحر وموظفين الخطوط الجويه الفلسطينيه وهيئة الطيران وكل الاشكاليات متوقفه ومجمده لا تنتظروا حلول لها .

القضيه لن تحل بعد سنه او سنتين او ثلاثه ويمكن اكثر فكل شيء متوقف والي اله عمر بيشوف الي راح يصير الا اذا تدخلت الاراده الالهيه في ذهاب واحد هنا او هناك وملك الموت ياخذ وداعته ساعتها لا حول ولا قوة الا بالله .