متحير اهني الاخوين عاطف ابوسيف ومامون سويدان على تكليفهم او اهاجم الظاهرة

0
336

كتب هشام ساق الله بداية اهنىء الاخوين القياديين في حركة فتح عاطف ابوسيف بمناسبة تعيينه محافظ ي مكتب الاخ الرئيس القائد محمود عباس والاخ مامون سويدان مستشار للاخ الرئيس لشئون الشباب في قطاع غزه هذا القرار الذي اثار ضجه داخل اوساط حركة فتح بشكل خاص وداخل المجتمع الفلسطيني حول احقيتهما بهذه المناصب ممن الذي قام بتوقيع الاخ الرئيس على هذه القرارات ودور نبيل شعث الشفاف جدا في مثل هذا الامر وهل هذا حق فقط الاخوين عاطف ومامون فقط واين حقوق باقي قطاع غزه الضائعه .

 

ترددت كثيرا بالكتابه في هذا الموضوع كوني احترم الاخوين عاطف ومامون واعتبرهم من انهما من الكادر المميز والواعي والمثقف لكادر حركة فتح في قطاع غزه واتمنى لهم الخير والبركه وحتى لايقال انه حسد معيشه ولايقال اني معترض على قرار الاخ الرئيس ابومازن وسوء كتبت او لم اكتب الموضوع انتهى وصدر القرار وسينفذ .

 

احببت ان اقول بان هناك حاله من الاستزلام التي اصبحت تسود سلطتنا الفلسطينيه وحاله من التمييز الواضح في التعامل والي اله ابو بينضربش على قفاه كما قال المثل الشعبي الفلسطيني واصبح المهم بكل هذه الامور ان يكون لك واسطه وشخص يفتح لك الطريق لاثبات تميزك واثبات جدارتك وترك مئات الاف الموظفين بدون حقوق او ترقيات او أي شيء لانهم لايوجد لديهم ابو وقائد يمكن ان يمرر هذا الامر .

 

نعم اثبت نبيل شعث عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح قوته بانه يستطيع ان يمرر القرار الذي يريده ويدفع بمن يريد الى القمه شاء من شاء وابى من ابى وانه قوي ارسل رساله الى مؤيديه التنظيميين انه قوي وراس الشرعيه الفتحاويه المقابله لمحمد دحلان المفصول من حركة فتح واعطى امل ان موضوع عاطف ومامون مشي والدور على الباقي انتظروا ان تتحقق استحقاقاتكم من الرجل القوي نبيل شعث .

 

نعم نبيل شعث يمارس الفساد الوظيفي والترقيات مثل محمد دحلان حين كان قوي كم مدير عام ووكيل وزارة وعقيد وعميد ومكل الدرجات جلب لاشخاص لايستحقوا حتى ان يكونوا في ادنى الدرجات الوظيفيه وكم مارس الواسطه والمحسوبيه وغيرها .

 

اعضاء في اللجنه المركزيه يمرروا على الاخ الرئيس القائد محمود عباس لزوجاتهم وابنائهم واخوانهم واقاربهم ويمنحوهم اعلى الدرجات التي لايستحقوها ويبحثوا لهم اكثر الوظائف راتب من اجل ان يكونوا افضل من كل الناس .

 

نعم هناك فساد يمارس في كل يوم بالسلطه الفلسطينيه ليست فقط بتعيين محافظين ومستشارين بل بتعيين سفراء ودبلوماسيين وقضاه وهناك محسوبيه وفساد في اشياء كثيره للاسف تمرر بدون مايشعر بها احد ماذا سنقول لمن اعتقلوا سواء من حكومة غزه لمدد طويله او اصحاب التاريخ النضالي الطويل الذين امضوا سنوات اعمارهم في السجن او اصحاب الشهادات الاكاديميه الذين ينتظروا التعيين او العمل او أي شيء وماذا نقول لطوال اللسانات الي بيحكوا من اجل الحكي وبيهاجموا من اجل الهجوم وماذا وماذا ماذا  .

 

اتمنى التوفيق للاخ الدكتور عاطف وهو بالمناسبه كادر متميز له 14 كتاب وقصه وروايه وله الاف المقالات السياسيه والتحليلات والدراسات الاكاديميه المنشوره بمجلات علميه وانا لا اقلل به وبدوره وبمكانته العمليه والسياسيه والتنظيميه للاخ مامون سويدان انا سبق ان كتبت عنه مقالات عديده وقفت الى جانبه ولكني اردت ان اقول بان الاخ الرئيس محمود عباس ان يصدر تعليماته بفك قرارات ترقيات موظفي قطاع غزه وان يرفع عنهم الخصومات التي مورست وان يعلن عن حماية موظفين قطاع غزه الذين وقفوا الى جانب الشرعيه وجانبه في مجاذر الرواتب التي يتم الاعداد لها وكذلك الاحاله باعداد كبيره الى التقاعد المنتظره .

 

هناك اخرين مظلومين ينتظروا ان يتم رفع قرارات الظلم عنهم وهناك اخرين لم ياخذوا حقوقهم الوظيفيه وينتظروا ان يتم رفع الظلم واستغلال قدراتهم وكفاءاتهم وغير معروفين وهناك وهناك وهناك وهناك وهناك قرارات تم تمريرها على الاخ الرئيس محمود عباس لاشخاص بمواقع متقدمه بناء على معلومات مضلله ولازالت حتى الان حديث الشارع الفلسطيني .

 

واود ان اختم مقالي ان اقول ان اسوء من تولى مسئولية ومهام حركة فتح في تاريخها وقسمها الى اجنحه وتحزبات شخصيه ويدفعنا الى الدمار هما نبيل شعث ومايمثل من فكر ورؤيه وموقف ومحمد دحلان شريكه ايضا بموجة الفساد السابقه  نعم وهناك خيار وفقوس بحركة فتح وبتعاملات اعضاء اللجنه المركزيه الي بيخدموش حد ولا المسئولين ولا ولا  .

 

وكان قد أصدر الرئيس محمود عباس مرسومين رئاسيين يقضي أحدهم بتكليف مأمون سويدان القيادي في حركة فتح مستشار للرئيس لشؤون الشباب في المحافظات الجنوبية.

 

ان المرسوم الثاني يقضي بتعيين عاطف ابو سيف القيادي في فتح محافظا في ديوان الرئاسة.