البلد ميته مش بس باخه عليها حيه بدنا حل واحد يا ابوخالد مش الف

0
251

كتب هشام ساق الله – كتبت قبل اسبوع مقال ان البلد باخه عليها حيه قابلني احد قراء مدونتي في احد شوارع مدينة غزه وقال لي يا ابوشفيق مش حيه حيايى كثير معلقا على مقالي واليوم انا اقول ان بلدنا ميته لاحياه فيها حالة من الركود الكبير تعيشه المدينه كل شيء متوقف وميت والاخ ابوخالد محمود الزهار عضو المكتب السياسي يقول لدينا الف وسيله لرفع الحصار وانا اقول له بدنا حل واحد ووسيله واحده مش اكثر .

 

اليوم رايت الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس ضمن وفد حماس الذي يقدم العزاء لعائلة ابوشريعه وتمنيت ان اقول له هذا الشيء ولكن حالة الزحمه وانا لايوجد خلطه معه ويمكن ان تفسر كلمتي بتفسيرات حزبيه وتنظيميه لو قلت له هذا الامر بوسط حشد جماهيري كبير .

 

علقى على تصريح الدكتور الزهار عدد كبير من رواد الانترنت على شبكات التواصل الاجتماعي يستغيثوا بان يتم الاسراع بوسائل حماس الالف التي تحدث عنها في تصريحه والجميع يستغيث نريد حل واحد مش الف احنا مع النضال والصمود والمقاومه ولكنا تعبنا كثيرا وهناك 1000 وسيله ويتم اخفائها وعدم ابرازها .

 

شعبنا لايريد ان يرى الالف وسيله لرفع الحصار ولكنه يريد ان يستم تحقيق المصالحه الفلسطينيه وانهاء كل العقبات التي وضعت وتوقف عمل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وانهاء معاناة المدمره بيوتهم ودوران عجلة الاعمار فهي تشغل عشرات الاف العمال العاطلين عن العمل الذين لايجدوا طعام لابنائهم امرضهم قلة العمل واتعبهم .

 

نريد حل مشكلة الكهرباء والماء ومشاكل كثيره بحاجه ماسه الى الحل لانريد حلها من اجل ان نعيش برفاهيه فنحن نعرف اننا نعيش في منطقة حروب ولكننا نريد ان ندعم ونزيد صمودنا من اجل ان نواصل المسيره وفالمقاومه تحتاج الى فسحات وتحتاج الى مقومات كي تتصلب اكثر حتى ننتصر على الكيان الصهيوني .

 

اريدكم ان تنزلوا الى الاسواق وتجوبوا الشوارع وتتفقدوا المحلات التجاريه وتسالوا اصحاب المحلات عن ظروفهم واوضاعهم وكم باعوا من الصباح حتى المساء بعيدا طبعا عن الضريبه هههههههههههه وتسالوهم عن مصاريفهم واجارات المحلات التجاريه واجور العاملين فيها ومصاريف المحل او المتجر او الشركه وتسمعوا مايقولوه .

 

اصبحنا نريد ان تندلع الحرب مره اخرى من اجل ان تحرك حالة الركود الذي نعيشه وان يتدخل العالم مره اخرى من اجل رفع الحصار واعادة مطالب المقاومه مره اخرى او ان نموت شهداء تحت ركام البيوت حتى تنتهي حالتنا الصعبه التي نعيشها في هذه البلد الي مش باخه عليها فقط حيه واحده بل ملايين الحيات .

 

نريد من الاخ ابوخالد الدكتور محمود الزهار ان يخرج هذه ال 1000 وسيله او جزء منها باسرع وقت حتى لانموت بهذه البلد فقع وان يحل مشاكلنا ولعل اهم واكثر هذه الوسائل ان يتم الالتزام بتحقيق المصالحه وتمكين حكومة الوفاق من العمل على الارض وتسلم مهامها ورفع الحصار حسبما يقول المجتمع الدولي وفتح المعابر وتشغيل مئات الاف العمال العاطلين عن العمل والذين ينتظروا ان يعملوا حال دخول الاسمنت وبدء اعمار قطاع غزه .

 

وكان الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس قال ان حركته تمتلك ألف وسيلة لرفع الحصار عن قطاع غزة، مشددا ان الحركة لن تقبل باستمرار الحصار.

 

ووجه الزهار حديثه لدولة الاحتلال، قائلاً: “لقد عرفتمونا جيداً في معركة العصف المأكول، وحماس ضربت نظرية أمنكم في مقتل، وعليكم أن تتعظوا وترفعوا الحصار عن غزة”.

 

وأشار إلى أن المقاومة في قطاع غزة لن تتخلف عن الضفة المحتلة، مؤكداً أنها ستصل إليها رغم أنف الاحتلال الإسرائيلي ومعاونيه، على حد قوله.

 

وطمأن الزهار الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أن حركته لن تنساهم وستحررهم كما في صفقة وفاء الأحرار.

 

ولفت إلى أن العلاقة بين حركة حماس وبعض الدول العربية عادت لتتحسن، مبيناً أن حماس ستعمل جهدها لأجل ذلك.

 

وختم قائلاً: “بندقيتنا لا يمكن أن توجه لأي جندي مهما كان، لأن إستراتيجية حماس موجهة صوب الاحتلال الإسرائيلي فقط”، مبيناً أن حركته لن تغير إستراتيجيتها ومقاومتها؛ لأن كل انتصار تحققه بمثابة شرف للأمة العربية والإسلامية.