أين الإطار النسوي لحركة فتح من خيمة الاعتصام

0
215


كتب هشام ساق الله – سواء كان اسمه اتحاد لجان المراه للعمل الاجتماعي الذراع النسوي الذي تاسس قبل الانتفاضة الفلسطينيه الاولى او المكتب الحركي المركزي للمراه مسميات تعني في النهايه الاطار النسوي لحركة فتح لم يقم باي حشد او تواجد رسمي له في خيمة الاعتصام على الرغم من تواجد عدد كبير من بنات حركة فتح في الخيمه .

صحيح ان الاتحاد العام للمراه الذراع النسوي لمنظمة التحرير شارك بقوه في خيمة الاعتصام وشاهدت اغلب كادرات الحركه في هذا التواجد ولكن الاطار النسوي لحركة فتح لم ينظم حتى الان أي وقفه واضحة المعالم في خيمة الاعتصام والسبب انه لازال في مرحلة بيات شتوي وعدم وضوح الرؤيه وعدم وجود تواصل بينه وبين قيادته وحتى الان لم يتم حسم مسماه او تسمية قيادته المركزيه ولازالت الامور على ماهي عليه بدون أي حل .

الاطار النسوي الفتحاوي هام جدا وخاصه وان الحركه تستعد لمرحله سياسيه قادمه وان المراه تشكل نصف المجتمع وهناك اماكن مضمونه حسب ماجرى في الانتخبات التشريعيه الماضيه وانتخابات السلطات المحليه ينبغي الاهتمام به اكثر واعداد كادر نسوي يمكن ان يكون جاهز لكل الاحتمالات وكل المطلوب مستقبلا .

تكليف عضو باللجنه المركزيه لحركة فتح امراه هي الاخت امل حمد ينبغي ان يعطي دفعه اكبر لهذا الاطار النسوي ونفض الغبار المتراكم عن نشاطهم وخاصه واننا نعيش مرحلة دعم واسناد الاسرى صحيح ان اغلب كادرات حركة فتح شاركن بشكل شخصي وضمن حرصهن على المشاركه بهذه الوقفات ولكني اتحدث عن عمل جماعي رسمي للحركه .

ينبغي ان يكون هناك مشاركه واضحة المعالم لاطار المراه الفتحاوي وتشكيل جسمها التنظيمي بوضوح حتى يتواجدن بشكل كبير في داخل خيمة الاسرى وكذلك في كل المواقع وكل الاحتفالات والمناسبات فهناك جيش كبير ينبغي تحريكه والاتصال فيه واعادة نشاط جسم الحركه النسوي اكثر مما هو علية الان .

الاطار النسوي الفتحاوي هو الرافعه للاتحاد العام وليس العكس وهو من يساند كل الفعاليات ينبغي ان يعرف هذا الامر اعضاء الامانه العامه في الاتحاد العام للمراه من بنات فتح وان لايركنوا على نشاط هنا وهناك بعيدا عن الاطار التنظيمي الرسمي النسوي باي مسمى من مسمياته .

ننتظر ان نقرا او نشاهد او نرى فعاليه تسد الافق من النساء الفتحاويات تشارك بيوم تضامني مع الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وكذلك المناضلين المضربين في خيمة الاضراب بساحة الجندي المجهول .

باختصار لو استنفروا العضوات في لجان الاقاليم وكذلك المناطق والشعب والمنظمات الشعبيه والشبيبه واطر الحركه المختلف بحسبة صغيره سيجمعوا اكثر من الف امراه في داخل الخيمه وسيكون حضورهم لافت وظاهر وقوي .

ارفعوا الغبار وشحموا ماكيناتكم واعتبروا هذه المشاركة وهذه المسيرة بمثابة المشاركة الاولى والتجربة الاولى لكم حتى تبنون عليها وتستطيعون تقيم قدراتكم على العمل في المرحلة القادمة ان شاء الله على طريق ان تعيدوا من جديد حضوركم اللافت .