المناضل نهاد شعبان النواتي ممثل اقليم شرق غزه بخيمة الإضراب عن الطعام

0
241


كتب هشام ساق الله – طالبت الهيئه القياديه العليا لحركة فتح من كل اقليم قطاع غزه فرز عدد من كوادرها للاشتراك في الاضراب المفتوح عن الطعام في ساحة الجندي المجهول وكان المناضل المضرب عن الطعام نهاد شعبان حسن النواتي اول المسجلين والذي إصر على ان يكون من ضمن المضربين عن الطعام .

زرته انا ومجموعه من شباب الحركه وتعرفت عليه وفور وقوع نظري عليه عرفته قلت له انت من عائلة النواتي ابن عم الاخ المعتقل في السجون السوريه مهيب النواتي ووالده الحاج شعبان استاذي في مدرسة هاشم بن عبد مناف الاعداديه وهو استاذ قديم وقدير ونسيب حارتنا زوجته جارتنا من عائلة طه قال نعم انا بشحمه ولحمه ودار بيني وبينه حوار حول اضرابه عن الطعام .

يقول نهاد ابوحسام انه عضو في قيادة منطقة الشهيد صلاح خلف ( منطقة اجديده بحي الشجاعيه شرقا) ولدية بقاله صغيره بالمنطقه يرتزق منها وهو غير مفرغ بالسلطه ولم يعتقل سوى 4 ايام فقط من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الا انه يحب حركة فتح وناضل في صفوفها منذ ان كان شبل صغير .

اصر ابوحسام على ان يكون هو ممثل اقليم شرق غزه في الاضراب رغم انه ليس لديه تجربه اعتقاليه سابقه وان يتضامن مع هؤلاء الابطال المضربين عن الطعام وهذا اقل شيء يمكن ان يقدمه هو واخوانه المضربين عن الطعام منذ ستة ايام في ساحة الجندي المجهول .

ويقول الاخ نهاد بانه تعرف منذ اليوم الاول على اخوانه المضربين عن الطعام والذي لطالما سمع فيها بوسائل الاعلام عن قرب مثل الاخ تيسير البرديني والاخ عبد الهادي غنيم وكوكبه من كوادر فتح المشاركين بخيمة الاعتصام الى جانب كوادر من كل التنظيمات الفلسطينيه ,

نجتمع كل يوم مع بعضنا البعض لتدارس مسار الاضراب والاوضاع التي نعيشها واخر الاخبار التي ترد من السجون من الاسرى المضربين ونستقبل الوفود المتضامنه طوال النهار والليل ونستمع الى الكلمات المسانده والمؤازره لنا وللاسرىالمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني .

وسالته عن صحته وكيف وضعه بعد اليوم السادس لبدء الاضراب قال لي بان وضعه ممتاز فهو غير مريض باي من الامراض وقال بانه يتم اتباع القوانين الدوليه في الاضرابات حيث يتلقى هو وكل المضربين عن الطعام زجاجة من الحليب ” لبن اب ” في الصباح واخرى بالمساء ويتم فحصهم طبيا وتم عمل سجل طبي لكل واحد منهم .

يضيف ابوحسام بان قيادة اقليم شرق غزه وزملائه في لجان المناطق وقيادات حركة فتح جميعا يأتون كل يوم للاطمئنان عليه وعلى صحته صباح مساء وهو لاينقطع من الزوار على مدار الساعه ويجلسون معه ويتناقشون بالاوضاع العامه وهو يشعر بالسعاده والفخر لاضرابه عن الطعام تضامنا مع الابطال المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني .

وزاره اليوم زوجته وأبنائه حسام الذي يدرس سنة اوله بالجامعه تخصص علاقات عامه وابنه محمد بالصف الثاني الثانوي وابنه الطفل شعبان في الصف الخامس الابتدائي وشجعوه على مواصلة اضرابه حتى ينتصر الاسرى داخل سجون الاحتلال في معركتهم ضد العدو الصهيوني .

تحيه الى هذا المناضل الذي ترك رزقه وعائلته وابنائه وكل مايملك من اجل ان يخوض تجربة الاضراب عن الطعام لاول مره في حياته ممثلا عن اقليم شرق غزه بحركة فتح فهو يجسد الانتماء والعطاء والرجوله والشجاعه التي طالما تمثل بها المناضلين من ابناء الحركه .