إقليم شرق غزه لبى نداء التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام بمسيره حاشده

0
210


كتب هشام ساق الله – مسيره انطلقت من احياء شرق مدينة غزه من عبق التاريخ للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني دعت اليها حركة فتح حيث بداوا بالتجمع في ميدان فلسطين ساحة المدينة يحملون الاعلام الفلسطينيه ورايات حركة فتح وصور الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال والمضربين عن الطعام .

من حي الشجاعيه والدرج والصبره والتفاح والزيتون بدا ابناء فتح بالتوافد من كل شعبه ومناطق الاقليم التاريخي المناضل اقليم الشهداء بالتوافد والتجمع للوصول الى ميدان فلسطين وهم يحملون راياتهم الفتحاويه درع العاصفه والاعلام الفلسطينيه وصور الاسرى الابطال في سجون الاحتلال .

وعند تمثال العنقاء شعار بلدية غزه والذي يرمز الى الطائر الفينيقي الذي يتجدد من وسط الركام ويعود ينبععث من جديد قامت حركة فتح بالحد الكبير في خطوه لافته حيث بدا كوادر حركة فتح يتوافدون الى التجمع وبدات الدائره تكبر وتكبر وكانت لحظة الانطلاق متوجهين الى ساحة الجندي المجهول وصوب خيمة المضربين المتضامنين مع الاسرى في سجون الاحتلال .

المسيره يتقدمها امين سر الاقليم الاخ نهرو الحداد ومعه اعضاء لجنة الاقليم وقيادات المناطق التنظيميه في شرق غزه وقيادات الشعب التنظيميه في كل المناطق يصدحون باصواتهم العاليه شعارات تدعو للوحده الوطنيه وتتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

مسيره اخترقت شارع عمر المختار الشارع الرئيس في مدينة غزه مرور بسوق فراس وسط تصاعد ابواق السيارات تضامنا مع المسيره الفتحاوي وزغاريت النساء وتكبيرات اصحاب المحالات التجاريه فرحا بهذه المسيره الفتحاويه المتضامنه مع الاسرى .

المسيره اخذت في طريقها كل من كان بالسوق من ابناء فتح خرج وانضم وهزته مشاعر التضامن مع الاسرى وسار بالمسيره معهم صوب ساحة الجندي المجهول وطوال الطريق كان ابناء فتح يصدحون بحناجره يلقون الكلمات المؤيده للاسرى المضربين عن الطعام وشعار بالروح بالدم نفديك ياشهيد وبروح بالدم نفديكي يافلسطين وباروح بالدم نفديك يا اسير .

الجميل في هذه المسيره ان ابناء الفتح كانوا يحملون صور الاسرى الذين لازالوا في داخل السجون ومنها صورة اللواء فؤاد الشوبكي ابن شرق غزه المعتقل منذ اكثر من عشر سنوات والمحكوم بالسجن الفعلي 20 عاما والذي يعتبر اكبر الاسرى سنا في سجون الاحتلال الصهيوني

مروان البرغوثي القائد الفتحاوي الكبير وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح كان حاضرا بين المتظاهرين الفتحاويين من ابناء شرق غزه وكان ابناء حركة فتح يهتفون بحريته وعهدهم باستمرار النضال حتى يتم تحرير جميع الاسرى من كل سجون الاحتلال الصهيوني .

وقد قابل المسيره في الطريق عدد من اعضاء الهيئه القياديه العليا لحركة فتح عند السرايا انضموا اليها وفي مقدمتهم الاخ يزيد الحويحي امين سر الهيئه القياديه العليا لحركة فتح وعدد اخر من اعضاء الهيئه القياديه التحموا مع بعضهم البعض ومشوا متضامنين تتشابك اكتافهم وايديهم مع بعضهم البعض .

مسيرة شرق غزه وصلت الى مكان التجمع والنقطه المحدده وخرج ابناء حركة فتح وكل المتضامنين في داخل الخيمه لاستقبالهم على بوابة خيمة الاعتصام قابلتها زغاريت النسوه المتواجدين في داخل الخيمه ودخلوا الى داخل ساحة الجندي المجهول دخول الابطال .

عدسات المصورين الصحافيين تطارد المسيره منذ انطلاقتها حتى وصولها الى خيمة الاعتصام وقابلتها عدسات اخرى لتلقط وتوثق هذا الحدث الوطني الكبير المتضامن مع الاسرى الفلسطينيين وخاصه وان المسيره تضم اعداد كبيره من الصور والاعلام ورايات حركة فتح .

والقى كلمه من على ميكرفون خيمة الاعتصام الاخ القائد يزيد الحويحي حيا فيها المضربين عن الطعام في خيمة الاسرى في ساحة الجندي المجهول ومعاهدا الاسرى بان تواصل حركة فتح مسيرات التضامن مع الاسرى المضربين في سجون الاحتلال الصهيوني واستمرار النضال من اجل تحرير هؤلاء الابطال .

ودعا الى زيادة الجهود الوطنيه في التعاطي مع قضية الاسرى والعمل الموحد على طريق انهاء الانقسام الفلسطيني فقضية الاسرى هي قضية وطنيه من الدرجه الاولى وهي توحد ابناء شعبنا الفلسطيني كله خلف هذه القضيه العادله .

وشكر الاخ ابوالعبد هؤلاء الابطال الذين يتفاعلون مع القضايا الوطنيه وخرجوا بهذه المسيره الحاشده نصره لهؤلاء الابطال الرابضين في سجون الاحتلال الصهيوني معاهدا الشهداء والاسرى على الاستمرار قدما بتسير المسيرات كل يوم تضامنا مع الاسرى في كل اقاليم قطاع غزه .