متابعة قصة صديقي الصحافي مع حضارة

0
240


كتب هشام ساق الله – اثار المقال الذي كتبته بشان صديقي الصحافي اهتماما كبير في اوساط الصحافيين وتابعوا القضيه من خلال جملة اتصالات اجروها معي حول الامر للاستفسار ومعرفة ماجرى وشكلت ادارة حضاره في قطاع غزه لجنة للتحقيق وبحث الامر واتخاذ القرارات والعبر من هذا الحادث .

اتصل بي باليوم التالي احد موظفين شركة حضاره وعرفني على نفسه وقال لي انه قرا المقال الذي كتبته على مدونتي مشاغبات سياسيه وطلب معرفة اسم الصحافي الذي كتبت عنه واعطيته كافة المعلومات ورقم جواله وفورا اتصل بالصديق الصحافي وقام برواية ماقاله لموظفين الدعم الفني للمره المائه ماحدث ووعده بالعوده اليه .

فعلا عاد الموظف وابلغه بانه تم تشغيل الانترنت له بعد 3 ايام من فصله واعتماد المبلغ الذي قام بدفعه الذي لم يتم احتسابه بالسابق لخلل في السيستم او مشكله اداريه او او او في مقر حضاره الرئيسي في مدينة غزه نتمنى عدم تكرار الحادث وحل مشاكلهم الاداريه وسوء التنسيق بين الموظفين والزبائن ومحاسبة المخطىء .

صديقي زعلان من شركة حضاره لان موظفيها شككوا في معلوماته وبالنهايه طلع الخطا والخلل منهم هم واعتذروا له فقد حاول مطولا ان يفهم موظف الدعم الفني بانه صحفي ويعمل لدى وكالة انباء عالميه كبيره وانه بحاجه الى الانترنت وانه دفع الاشتراك المطلوب منه عن 3 شهور مقدما وباءت كل محاولاته في الفشل بسبب سوء فهم ومتابعة ادارة حضاره للشكاوي والمشاكل التي تحدث لديهم وخاصه مع الزبائن المهمين .

يتوجب على المواطن ان يتصل بالدعم الفني بحضاره عدة مرات حتى يقوم الموظف بعمل اللازم وحل اي مشكله تطرا بشكل عاجل او ان يتم ابلاغ احد المدراء الاباطره في الطوارىء حتى يحسم احدهم المشكله ويضع لها حل سريع وبالنهايه اي موضوع يتم الاعتذار للمواطن بالاخر وانا اتسائل ما قيمة الاعتذار الشفهي او اللفظي بعد ان يكون الزبون قد وصل بالاستفزاز الى اعلى درجاته يتوجب ان يتم الاعتذار لصديقي بشكل اكثر مهنيه وعلى مستوى عالي .

وكان قد وعد المدير في شركة حضاره صديقي بابلاغه بالاسباب وبنتيجة التحقيق في موضوعه الا ان احد منهم كالعاده قد عاده لم يتصل بصديقي بعد ان تم اعادة الانترنت له بعد توقيف لثلاثة ايام والتشكيك في كلامه مع اعتذار خفيف وابلاغه بان المبلغ الذي دفعه صديقي تم تسجيله بحسابه .

المشكله ياساده ياكرام ان شركة حضاره لديها اعداد كبيره من الزبائن واعداد اخرى تقوم بالتسجيل لديها وتحظى بنسبة عاليه من الزبائن في الضفه والقطاع وهذا الامر يجعل موظفيها ومدرائها بيطرعوا زباين يعني بتفرقش معهم ان زبون يخرج او يطلع او يعود الزبائن كثيره وهم يسيطرون على اغلب السوق المحلي لذلك الي بيزعل يشرب من بحر غزه .

وكثيرا من زبائن حضاره لايعرفون بموضوع حظر المواقع الالكترونيه الفلسطينيه من قبل الشركه ودائما يتساءلوا لماذا لا نستطيع ان ندخل الى موقع كذا وكذا وكذا حتى انهم يشكوا الى موظفين الدعم الفني حول هذه القضايا ولايجدون اي رد او اجابه .

شركات تزويد الانترنت الاخرى العامله بالقطاع يمكن لزبائنها ان يقوموا بفتح كل المواقع المحوره لدى حضاره وهذا يثبت تواطىء الشركه في عملية الحظر الموجوده على المواقع الفلسطينيه وتدخلها في حجب مواقع وهذا يخرجها من دائرة الامانه المهنيه في ابلاغ زبائنها بحظر مواقع محبوبه لديهم .

اصبح التحويل من شركه الى شركه اخرى سهل جدا فبإمكان اي مواطن انتهى اشتراكه مع اي شركه ان يقوم بالاتصال بشركه اخرى مزوده للانتنت وتجربة خطوطها لمدة 3 ايام متتاليه وبعدها بامكانه ان يقوم بالاشتراك وتحويل خطوطه ورؤية كل المواقع التي يرديها بدون وصايه او حجب .