عيوننا يا قدس ترحل اليكي كل يوم

0
293


كتب هشام ساق الله – اشتقنا اليكي يا مدينة القدس والى الصلاة في حرمك القدسي والى شوارعك العتيقة وجنباتك الجميله الرائعه فالغياب طال ونحن من اكناف بيت المقدس لا يبعدنا عنك الكثير ولكن لا احد يستطيع الوصول اليكي بسبب هذا الكيان الصهيوني الغاصب واجراءاته المعقده .

القدس كانت بالسياره لا تاخذ اكثر من ساعه وربع لكي يتمكن أي مواطن من قطاع غزه للوصول اليه لا يحتاج الا ان يركب سياره من ميدان فلسطين ( الساحه ) وتتحرك السياره حتى تصل الى منطقه المصراره ومن ثم الى باب العمود والوصول الى المسجد الاقصى والصلاه فيه .

اشتقنا اليكي ياقدس واشتقنا الى شارع النزهه والمرور بشوارعك الجميله الرائعه والتسوق رغم غلاء الاسعار ولكن الطعام والشرب وكل شيء فيكي جميل لانه من القدس الجميله الرائعه واجمل هديه ممكن ان ياخذها أي مسافر لك لاحبائه واصدقائه واقاربه .

اشتقنا الى كعك القدس المغطى بالسمسم هذا الطعام الرائع اللذيذ الذي يعشقه كل زائرلكي فطعمه بالقدس له مذاق خاص حتى وان كان يصنع مثله في غزه ولكن طعم كعك القدس اجمل واروع ويحمل مذاق خاص واشتقنا الى الفلافل كبير الحجم اللذيذ البارد في القدس الكعك والبيض وزعترها من الذ الوجبات السريعه التي يمكن ان تاكلها .

اشتقنا الى كنافة القدس وخاصه التي في شوارعها القديمه فهي احلى والذ من أي كنافه في العالم حين تاكل صحن الكنافه تتبعه باخر من لذة الطعم ربما ان المكان وسحره وروعته هو من يفتح نفسك على الاكل والشرب والتمتع في هذه المدينة الجميله الرائعه .

النظر الى سور القدس التي تنعكس عليه الشمس فيرتد شعاعها الى عينك لن تنظر اجمل من هذا المنظر في أي مكان في العالم وسحر مدينة القدس وانت تجوب شوارعها الضيقه داخل البلد القديمه وبين جنبات هذا السور العظيم تشعر عظمة هذه المدينه وبسحرها الذي يوصف .

كم اشتقنا لك ياقدس والى الصلاه بمسجد الصخره والنزول الى تحت الصخره واداء ركعتين هناك فانك تشعر بقداسة المكان وعمق الايمان المتجلي فيه وحين تؤدي صلاة الظهر او العصر في المسجد الاقصى وترى سحر المكان فانك تحن الى مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك الى الكعبه المشرفه .

كل مره كنت اذهب الى القدس كنت اعود واتمنى الرجوع مره اخرى منذ انتفاضة الاقصى الثانيه حتى اليوم لم تطا قدماي هذه المدينة الحبيبه الرائعه والسبب التصاريح وتعقيدات الاحتلال الصهيوني بالوصول الى هذا المكان الديني والذي هو في صلب ايماننا .

حين زارها شيخ الازهر والشيخ اليمني والدعوه بزيارتها سكينه تدخل بين احشائي تقتلع صدري يتم تذليل الصعاب واجراء التنسيق للبعيدين ونحن اهل القطاع المحتل المحاصر لا يستطيع احد منا الوصول الى الاقصى بدل ان يتم دعوة البعيدين عنه اعملوا تنسيق لخروج باصات من قطاع غزه للصلاة بالمسجد الاقصى .

اجيال تولد وتموت ومئات الاف المحرومين من زيارة المسجد الاقصى ترنوا عيونهم اليه كل يوم ولا يستطيع احد منا الوصول اليه للصلاه فيه او بجنباته كم هي جميله جنبات الحرم وحدائقه والصلاه فيها كم اشتقنا لكي تنظر عيوننا هذه المدينة الجميله الرائعه .

اقولها بصوت عالي ومعي كل ابناء شعبنا سواء في القطاع المحاصر المنسي المسقط من اولويات كثيرين في رؤية المسجد الاقصى والصلاه فيه وكذلك من ابناء شعبنا القريبين من المسجد الاقصى والذي لايفصلهم عنه سوى دقائق وساعات قليله لكي يصلوه هم اولى ان يصلوا وتزلل العقبات وينسق لهم لزيارته والصلاه فيه .