بدنا نأكل عنب بدناش نقاتل الناطور

0
206


كتب هشام ساق الله – مثل شعبي يردده اهل غزه دائما بكل المناسبات التي تواكب مناسبة ماقيل ويطابق هذا المثل مش مهم مين الي اصدر التعليمات وفاوض المصريين ويخلف على موسى ابومرزوق وحماس والرئيس محمود عباس وسلام فياض واسماعيل هنيه وعمر كتانه وحركة حماس والوزير مراد موافي رئيس جهاز المخابرات العامه المصريه .

ليس مهم الاسماء ومن قام بهذه بحل الازمه فما يجري جزء من الخلاف الداخلي والشعب عانى من الوصل الى نقطة الحل هذه فتره طويله ولازال يعاني فالكميه التي سيتم ضخها الى المحطه لن تشغلها سوى يوم او يومين على ابعد الحدود بانتظار الوصول الى شكر واتهامات جديده حتى الان الكهرباء 6 ساعات تاتي و12 بتقطع بدنا نشوف تغيير للنظام .

فخطباء المساجد اليوم جميعا تحدثوا عن احاديث وايات الرباط والصبر والمكافئه الربانيه التي سيمنحنا اياها الله عز وجل ان صبرنا على ظلم اولى القرى والاعداء الصهاينه الذين يريدون تركيع شعبنا وهذا الشعب لايركع الا لله العلي القدير وسيصبر على رام الله وعلى غزه وحكوماتهم فهذا جزء من الرباط .

اذا كان طرفا الخلاف الفلسطيني رام الله وغزه يريدوا من تصريحاتهم عبر وسائل الاعلام اقناع الشعب بان كل منهم حل الموضوع فانا اقول للطرفان بان الشعب مل منكم انتما الاثنان معا واكيد شعبنا سيعاقب كل من شارك في اخضاعه ومعاناته من اجل ان يكسب طرف من الاطراف على الطرف الاخر نقطه هنا وهناك وبالاخر بيبوسوا بعض والله يردك ياشعب فلسطين ويا اهل غزه .

مسيرات اليوم ستخرج من اجل تنوير غزه الليله دعت اليها حركة حماس لكي تفضح الذين يحاصرون غزه وقطع ويتقاطعون مع الاحتلال في زيادة معاناة اهلها لا اعلم كيف يجلسون مع بعضهم البعض ويمنحون بعض القبلات الساخنه عبر وسائل الاعلام ويجلسون مع من يشهرون بهم ياعمي خلو خط رجعه وخلو طرف خيط للصلح .

ان صح الامر وتحسنت الكهرباء في قطاع غزه ودخل الديزل والبنزين عبر كارم ابوسالم اكيد الذي سيتضرر من هذا الدخول اهالي قطاع غزه بسبب ان الاسعار غاليه جدا وهذا سؤثر على زيادة اسعار المواصلات واشياء كثيره ستطرا ويكون الاحتلال بالنهايه قد حقق مايريد بادخال المواد النفطيه عبره كما كان ينادي ولا احد انتصر في هذه المعركه بالعكس المنتصر الوحيد هو الصهاينه .

بانتظار ازمه جديده باي شيء المهم توتير شعبنا وادخاله في زواريب ازمه تلو الازمه ومعاناه تتلوها معاناه جديده ولا نعلم ماهي الازمه القادمه والوضع القادم الذي سيطرا على شعبنا حتى تتصاعد وتيرة المناكفه الداخليه بين غزه ورام الله قطبي الصراع ومزيدا من الملفات التي يتفقوا على ادارتها بينهما على حساب شعبنا في قطاع غزه .

قالت حركة ‘حماس’ إن بدء ضخ كميات السولار لمحطة الكهرباء في غزة جاء نتيجة جهودها والحكومة في غزة واستمرار اللقاءات مع المسئولين في مصر.

وقال الناطق بلسان الحركة سامي أبو زهري في بيانٍ إنّ السلطات المصرية أبلغت الحركة أنه سيتم ضخ الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة وهو ما تم الجمعة فعلا.

وأشادت حماس بدور اسماعيل هنية ودور القيادي في الحركة موسى أبو مرزوق الذي لعب دورًا خاصًا مع المصريين في هذا الأمر.

وكان قد اكد مسؤول مصري ان القاهرة بذلت جهودا مكثفة خلال الخمسة أيام الماضية بإشراف الوزير مراد موافي رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية لإنهاء أزمة وقود محطة الكهرباء في غزة ولوضع حد لمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

ووفق المسؤول فقد تمكنت مصر بالتنسيق مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وحركة حماس وبقرار من الرئيس محمود عباس من استئناف ضخ الوقود إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم اعتبارا من الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الجمعة، حيث من المنتظر أن يتم ضخ 900 ألف لتر سولار صناعي لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.

وكان قد بدا صباح اليوم الجمعة ضخ كميات من السولار الصناعي الإسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة.

وكان رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا مساء الخميس ان معبر كرم ابو سالم الواقع أقصى جنوب شرق قطاع غزة سيفتح استثنائيا الجمعة لادخال (450) الف لتر سولار صناعي لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع