مبروك للعريس التلحمي المبعد من كنيسة المهد المناضل إياد عدوي وعروسه

0
209


كتب هشام ساق الله – اتصل بي الأخ والصديق المبعد من كنيسة المهد محمد خليف وعزمني على سهرة وعرس الأخ والصديق إياد عدوي العريس التلحمي والمبعد إلى غزه على عروسه آلاء سليم القدوة متمنيا لهم الحياة السعيدة وبالرفاه والبنين إنشاء الله .

توجهت إلى برج مهنا حيث مكان العرس أنا وأخي وصديقي محمد جوده النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح وابنه الأخ جهاد وقد استقبلنا الأخوة مبعدي كنيسة المهند الذين يشاركون العريس فرحته ومعهم عدد كبير من قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على رأسهم الدكتور رياح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة وجميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة وقيادات حزبيه من مختلف أنحاء قطاع غزه .

على أنغام الموسيقى والأغاني الوطنية للجبهة الشعبية وإعلامها المنتشرة في كل مكان وصور الشهداء الدكتور جورج حبش الأمين العام المؤسس للجبهة الشعبية والأمين العام الشهيد أبوعلي مصطفى وصور جيفارا محمد الأسود وشهداء الجبهة وصور الأمين العام الأسير احمد سعدات .

شاركت فرقة أفاق للدبكة الشعبية للفنون الشعبية بدبكه رائعة من التراث الشعبي الفلسطيني وعلى أنغام أغاني الجبهة الشعبية القديمة والحديثة وسط تصفيق حاد قام عناصر الفرقة بالانتشار بين الجمهور وتقديم العروض الفنية التراثية الرائعة .

جميل أن تشارك قيادة الجبهة الشعبية العليا بقيادة الدكتور رياح مهنا عضو المكتب السياسي الذي صعد إلى المسرح ومعه قيادات العمل التنظيمي بقطاع غزه إلى المنصة وشاركوا العريس فرحته بمناسبة عرسه وتمنوا له حياه سعيدة ملؤها الهناء .

وتصادق غدا ذكرى استشهاد الرفيق محمد الأسود جيفارا غزه الذي زينت صوره الحفلة وغنى المطرب الذي أحيا الحفلة أغاني قديمه مجدت العمليات البطولية التي قامت فيها الجبهة الشعبية خلال تاريخها الطويل خاصة مقتل المجرم الصهيوني زئيفي .

مبعدي بيت لحم أصبحوا من نسيج مدينة غزه واحد أهم مكوناتهم تربطهم علاقات اجتماعيه ووطنيه مع كافة التنظيمات والشخصيات الوطنية وهم يجاملون أبناء قطاع غزه في كل المناسبات السارة والحزينة ودائما تجدهم في إضراب الصليب الأحمر كل اثنين ومع كل فعاليه وطنيه تضامنية في مدينة غزه .

لاحظت إن شباب منطقة سكن العريس من مختلف التنظيمات يقفون ويشاركون العريس إياد فرحته الغامرة المنتقصة بسبب غياب والدته عن حضور الحفل بسبب منعها من قوات الاحتلال الصهيوني وعدم إصدار تصريح لدخول غزه لمشاركة ابنها العريس فرحته .

هكذا هم مبعدي بيت لحم دائما فرحتهم تنقص بسبب غياب الأهل والأقارب ولكن أهالي قطاع غزه وأصدقائهم خلال فترة الإبعاد أضحوا أهلهم وعشيرتهم وهم أصبحوا جزء من النسيج الغزاوي متمنين لهم العودة إلى بيوتهم في اقرب فرصه ممكن هؤلاء الرائعين الوطنيين الذين أحبهم واحترمهم واعتبرهم أصدقاء حميمين .

مبروك للأخ والصديق إياد عدوي ولانسبائه أل القدوة الكرام أصدقائنا وأهلنا فرحتهم متمنين للعروسين الحياة السعيدة وبالرفاه والبنين وان شاء الله تكمل الفرحة بعوده هؤلاء الأبطال إلى مدينتهم الجميلة بيت لحم .