شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزه ترفع فواتير الكهرباء وتعاقب المواطنين الملتزمين

0
220


كتب هشام ساق الله – صدمت وانا استلم فاتورة الكهرباء لهذا الشهر والتي جاءتني بضعف ما ادفع كل شهر وأكثر فتفحصت عناصرها ودققت فهي فاتورة هذا الشهر الذي لم تأتي فيه الكهرباء طوال الشهر وعانيت وعانى معي كل ابناء شعبنا الذين يعشوا في قطاع غزه .

لا اعرف كيف احتسبوا هذه الفاتورة وكيف جاءت بنودها بهذا الكم الكبير المضخم هل يقوموا بحسب الكهرباء عني وعن احد المواطنين الذين لايدفعون فلو احتسبنا كل ما املك من أجهزه كهربائية يتم فتحها على مدار الساعة لن تاتيني هذه الفاتوره بهذا الكم الكبير الهائل فنحن ندفع أعلى من أي مكان في العالم إثمان الكهرباء .

المواطن الملتزم في قطاع غزه يعاقب من قبل شركة توزيع الكهرباء على عكس كل العالم فقد قرر مجلس إدارة الشركة رفع الخصم الممنوح للذين يلتزمون بدفع الفاتوره اليا بواسطة البنك والتي كانت متبعه منذ سنوات عقابا للمواطن الملتزم بدفع فاتورته والتي حسابه دائما يكون صفر.

يبدوا انهم استهبلوا الناس الملتزمين والذين يؤدون ما عليهم من التزامات فأضافوا مبالغ جديدة فهم يعرفون ان هذا الموظف الملتزم سيدفع كل ماسيا تيه وهو مكبل بتوقيع وقعت عليه في لحظة نخوه ووطنيه والتزام بان يدفع من راتبه في البنك فور وصول الراتب وهو لا يستطيع ان يسحب توقيعه او التزامه طوال حياته هكذا بلغني .

الله اكبر الله اكبر الله اكبر انا اعيش بشقه في برج بعماره ادفع ضعفي ما ادفعه كل شهر واقوم بدفع سولار لماتور العماره عن نصف المده التي يفترض ان ياتي فيها التيار الكهربائي والله اني ادفع اكثر مما يدفعه أي مواطن في امريكيا او انجلترا طوال الشهر تدفئه وكهرباء وتلفون ماهذا الظلم وما هذا الافترى .

رئيس وزراء حكومة غزه السيد اسماعيل هنيه في تصريح له يمنع الموظفين بقطع التيار الكهربائي عن غير الملتزمين بالدفع بحجة عدم دفع فواتيرهم المتراكمه ونحن الملتزمين بالدفع تاتينا الفواتير ضعف كل شهر والكهرباء لا تأتي الا بالمناسبات السعيده وحسب جدول غالبا لا تلتزم فيه سلطة الطاقة .

الذي يحدث يحتاج الى وقفه كبيره ومسئوله ويدعونا لا يجاد طريقه لكي لا ندفع ولا نلتزم بواجبنا بدفع ما علينا من التزامات حتى يتساوى كل الشعب بالماسات التي نعيشها الكل لا يدفع لماذا ندفع نحن فقط وتاتينا الفواتير غاليا بهذا الشكل .

نحن ندفع عن أنفسنا وعن غيرنا ونغطي العجز والعجز يتم توزيعه على الملتزمين هكذا سأفهم انا ومعي كل الملتزمين على الدفع لشركة الكهرباء فإنني اطالب المؤسسات الحقوقية ببحث هذا الامر وتخليصنا مما وقعناه عليه ملتزمين في البنوك بدفع كل ما علينا من التزامات لهذه الشركه التي لا تمارس العداله بين زبائنها .

الشركة لم تكتفي فقط بعجزها عن توفير التيار الكهربائي للمواطنين بل أضافت عبىء جديد بزيادة أسعار التيار الكهربائي الذي يصلهم بشكل كبير ماذا يفعل المواطن الذي يستخدم ماتوره الخاص ويدفع ثمن الديزل والذي يتجاوز ما يدفعه ايضا للشركه وكل هذا العبء والناس تستوعب ألازمه فنحن في بلد رباط وآخرين يتمتعوا بهذا الرباط على حسابنا .

ماذا تقول الشركه عن الذين تحرق أجهزتهم الكهربائيه كل يوم نتيجة ضعف التيار وانقطاعه المفاجئ وعودته المفاجئة كل يوم وماذا تقول الشركة عن الذين تكسر أرجلهم وأيدهم نتيجة وقوعهم بسبب انقطاع التيار المفاجئ بدون مواعيد وماذا تقول الشركة عن الإضرار اليوميه التي تحدث جراء انقطاع التيار الكهربائي هي لاتقوم الا بمعاقبة الملتزمين والجميع لديها سواء بل الذي لا يقوم بدفع ماعليه من التزامات وضعه افضل بكثير عن الملتزم .

هناك بيوت لو قمت ببيعها في مزاد علني فانك لن تستطيع تسديد ماعليها من التزامات لشركة الكهرباء في قطاع غزه يستخدموا الكهرباء في كل شيء الطبيخ والتسخين والتدفئه حتى ان البعض منهم يقوم بتشغيل الدفايات الكهربائيه والمروحه حتى تقوم بتوزيع التدفئة على أركان البيت .