تعيين هاشم هاني الشوا رئيسا فخريا لنادي غزه الرياضي قرار خاطئ

0
193


كتب هشام ساق الله – فوجئت وفوجئ معي عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية لنادي غزه الرياضي عميد الانديه الفلسطينيه بتعيين السيد هاشم هاني عطا الشوا رئيسا فخريا لنادي غزه الرياضي هذا القرار الخاطئ الذي اتخذه مجلس إدارة النادي ولا نعلم السبب الذي دعاهم لهذه الفعلة الجديدة على نادي غزه الرياضي العريق وكانهم يريدوا ان يحتموا ويبيعوا النادي لرجل الأعمال هكذا بدون إجراء مشاورات لهذه الخطوة .

سبق ان عرض كثيرون انفسهم ان يكونوا رؤساء فخريين لنادي غزه الرياضي في السابق وتم رفض تلك الدعوات فهذه القلعة الرياضية لا يرأسها الا رئيس منتخب من الجمعيه العموميه ولا يتم بيع النادي وتاريخه مقابل ان يدفع رجل اعمال مبلغ من المال لدعم النادي ومسيرته الرياضيه وكأنه اشتراه وهو يقوم بخصم تلك المبالغ المدفوعة من الضرائب المستحقة عليه .

صحيح ان عائلة الشوا العريقة هي من أسس النادي من خلال المرحوم الحاج رشاد الشوا رئيس النادي الاول ومن خلال كوكبه من شباب هذه العائلة رفدت النادي بعطائها وبخدماتها اللا محدوده ضمن إطار نادي غزه الرياضي القلعة الفلسطينية وعميد الانديه الفلسطينية على الإطلاق والذي تاسس عام 1934 في مدينة غزه ونعرف ان جده الحاج هاشم ووالده الدكتور هاني دعموا بالسابق النادي .

الحاج رشاد الشوا رئيس النادي الاول والمنتخب رغم مشاغله الكبيرة وانشغالاته الواسعه وسفره المتكرر رحمه الله كان يتم انتخابه رئيسا للنادي وفق النظام الأساسي بشكل منتظم ولم يرغب بيوم من الايام ان يكون رئيسا فخريا للنادي بل رئيسا فعليا يحضر اجتماعات الجمعية العمومية للنادي .

اما ان يأتينا مجلس الاداره برئيس فخري مقابل حفنه من الدولارات فهذا شيء مرفوض والرفض ليس لشخص هاشم هاني الشوا بصفته وذاته ولكن الرفض لفكرة رئيس فخري للنادي يعطي المال مقابل تسميته بهذا الاسم الكبير الذي لا يكفينا فيه ان يملى نادي غزه الرياضي ذهبا .

مجلس إدارة النادي الحالي اذا كان يريد النقى والزين كان يمكن ان يمنحه عضويه بالجمعيه العامه وخوض الانتخابات القادمه ويكون رئيسا للنادي بشكل ديمقراطي ويكون رئيسا فعليا حتى لا يشعر اعضاء الجمعيه العموميه في النادي ان اعضاء مجلس ادارة النادي تستروا بعجزهم خلف هذا الشاب الملياردير وعينوه كرئيس فخري باختصار ضحكوا عليه وطرطروه مقابل مصاريه ولكي يسكروا عجزهم بعدم القدره على جلب اموال دعم للنادي ولكي يستمر رئيس النادي بموقعه هو واعضاء المجلس واذا مش قادرين على تحمل المسؤوليه ليتركوها باحترام ويغادروا وبامكان الجمعيه العموميه ان تاتي بمجلس يتحمل مسؤولياته كامله .

ليس هكذا تتم الامور في نادي غزه الرياضي القلعه الرياضيه التي تتم فيها الانتخابات بانتظام وبمواعيدها ولا يتم تعيين احد الا وفق الانظمه واللوائح ولا يحق لهم الا بتوقيع ثلثي اعضاء الجمعيه العموميه على هذا الترشيح ليس هم وحدهم من يحسم هذا الامر كان يتطلب ان يجمعوا أعضاء الجمعية العمومية باجتماع استثنائي للمشاورة بهذا الامر قبل اتخاذ القرار بهذه الخطوه الغير مسبوقة من قبل والتي رفضتها كل مجالس اداراة النادي منذ تأسيسه حتى الان ومافعله مجلس ادارة النادي اجراء مشاورات محدوده مع مراكز القوى واستثنى عدد كبير من اعضاء الجمعية العمومية من تلك المشاورات ليضمن بعض التأييد لهذه الخطوه المرفوضه والمستنكره.

وكان قد قرر مجلس إدارة نادي غزة الرياضي إسناد منصب الرئاسة الفخرية للنادي الى السيد هاشم هاني الشوا رئيس مجلس إدارة ـ المدير العام لـ بنك فلسطين ، وجاء في قرار عميد أندية فلسطين : أن رئاسة هاشم هاني الشوا الفخرية لنادي غزة الرياضي النادي العريق تقديرا من إدارة النادي لمجمل أعمال السيد الشوا في المسئولية الاجتماعية والوطنية التي تأكدت وترسخت من خلال دعم بنك فلسطين ـ البنك الوطني الاول ـ بتوجيهات مباشرة منه لمشاريع وبرامج وأنشطة تربوية واجتماعية ورياضية لشرائح مختلفة من شرائح المجتمع الفلسطيني .

وقال موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي أن الرئاسة الفخرية للسيد هاشم الشوا لنادي غزة الرياضي شرف له ولنا ورئاسته الفخرية تعني الاستمرار في دفع مسيرة غزة الرياضي التاريخية الى الامام ولمستقبل أفضل إنشاء الله .

من جهته عبر السيد الشوا عن بالغ سعادته بالرئاسة الفخرية لنادي غزة الرياضي عميد الاندية الرياضية الفلسطينية وأكد أن نادي غزة الرياضي في القلب وكيف لا وهو النادي الذى ربى الاجيال الرياضية ممن رفعوا اسم فلسطين عاليا في الفضاءات الواسعة وكان لهم شرف رفع العلم الفلسطيني يوم كان هذا العلم محظورا .. أنني أشعر ببالغ السعادة ويشرفني رئاسة نادي غزة الرياضي الفخرية ونأمل أن نستطيع الرقي بهذا الصرح الرياضي العملاق .