أخبار فريق بيتار القدس على صدر وكالة وفا و أخبار الرياضة في قطاع غزه محجوبة

0
180


كتب هشام ساق الله – سبق ان كتبت عدة مقالات طالبت فيها وكالة وفا للأنباء الوكالة الرسمية لمنظمة التحرير الفلسطينيه والسلطه الوطنيه والتي اخبارها يتوجب ان تشمل كل الوطن الفلسطيني فللأسف أخبار بيتار القدس النادي اليميني الصهيوني المتدين وأبناء سخنين تنشر على صدر صفحاتها واخبار الرياضه الفلسطينيه في قطاع غزه تحجب عنها .

بداية الشهر الماضي أقيم احتفال رياضي كبير برعاية مؤسسة اسر الشهداء الفلسطينية وبتنسيق كامل مع اتحاد كرة القدم الفلسطيني الجهه الشرعيه التي تجمع هيئته الاداريه كل الوطن برئاسة المنتخب اللواء جبريل الرجوب على كاس الشهيد الفلسطيني بين نادي اتحاد الشجاعيه وكذلك شباب رفح في مباراه تم لعبها على ملعب وإستاد فلسطين ولم تنقلها وكالة وفا بسبب حضور وزير الرياضة التابع لحماس الدكتور محمد المدهون .

وقبل ايام أقيم لقاء رياضي بين اتحاد الشجاعيه وشباب خانيونس بطل دوري الدرجه الممتازه في قطاع غزه على كاس المرحوم المناضل حيدر عبد الشافي ولم يتم نقل أي خبر على صدر وكالة وفا بسبب ان هناك مشاركه لهذا من حماس او ذاك .

لماذا رعت حركة فتح الوفاق الرياضي في إعادة افتتاح الانديه الفلسطينيه بعد الانقسام الفلسطيني الداخلي والتي رعته حركة فتح من اللجنه المركزيه واعطت الموافقه عليه وتم تشكيل انديه كثيره وهناك خلاف على انديه اخرى برعاية الاخ صخر بسيسو مفوض مكتب التعبئه والتنظيم سابقا وكذلك اللواء جبريل الرجوب الحاكم العام لكل الرياضه الفلسطنييه بكافة مناصبه والدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير واللجنه المركزيه لحركة فتح.

كذلك قيادة حركة فتح في قطاع غزه وافقت على الوفاق الرياضي وعلى هذا قيل في حينة بان الوحده والوفاق الرياضي سبق بكثير الوحده الوطنيه والوفاق الوطني ويتم التغني بهذا الوفاق الذي دائما ياتي ضد مصلحة حركة فتح ولكنه تم الموافقه عليه ورعايته .

كافة النشاطات الرياضيه التي تقام في قطاع غزه رغم نشرها على كافة المواقع الرياضيه الفلسطينيه الا ان وكالة وفا الفلسطينيه للانباء تصر على عدم نشر أي خبر بإمكان هذه الوكالة ان تنشر مثلما تنشر لبيتار القدس لكافة الانديه في قطاع غزه ولا يتم نشر اسم المسئول الذي يحضر من حكومة حماس من خلال موظفيها الذين يعرفون الجميع فكثيرا تخطيء وكالة وفا وتنشر أخبار لحركة حماس ولا تدري انها تابعه لحماس وتنشر لقاءات السيد الرئيس مع قيادات حماس وايام الوفاق تنشر تصريحات كامله لقاده من حركة حماس .

القضيه يا اخوان تكمن في ان هناك من يحاول ان يغيب هذا الجزء الهام من الوطن في موضوعة الرياضه الفلسطيني واستبعاده من كافة تشكيلات المنتخبات الوطنيه الفلسطينيه وابعاده عن كل المشاركات قدر الإمكان وكأنه جزء غير أصيل من الوطن الفلسطيني الذي ابتدأ كل شيء منه فالثورة كانت محطتها الاولى قطاع غزه والرياضه حمل ابناءها العلم الفلسطيني بكافة المشاركات الدوليه منذ بداية القرن الماضي .

للأسف لا يوجد احد يحث هؤلاء على ضرورة ان يتم تغطية كل الاخبار الرياضيه والاجتماعيه وكافة معانيات ومشاكل قطاع غزه عبر وكالة شعبنا الفلسطينية الرسميه ويتم توزيعها ونشرها نقلا عن هذه الوكاله الرسميه التي بدأت بقطاع غزه حين عادة السلطة الى أول الوطن قطاع غزه ويتوجب ان يتم عدم نشر اخبار وتقارير عن هذه الانديه العنصريه حتى ولو لعبت مع فرق عربيه داخل فلسطين التاريخية فالدور التي تنشر عنه وكالة وفا هو الدوري الصهيوني وأخبار تلك اللقاءات حتى ولو طرفها الاول فلسطيني هي أخبار تخص الدوري الصهيوني .

سحق فريق ‘أبناء سخنين’ داخل أراضي الـ48 مساء اليوم السبت، مستضيفه الفريق العنصري ‘بيتار القدس’ بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرى على إستاد ‘تيدي’ ( تيدي كوليك الصهيوني المجحوم رئيس بلدية القدس المحتله ” في القدس المحتلة، ضمن منافسات دوري الدرجة العليا الإسرائيلي .

وأعاد الفريق السخنيني الانتصار مرة أخرى على الفريق العنصري بيتار، بتغلبه عليه بثلاثية وبنفس نتيجة لقاء الذهاب الذي جرى على إستاد الدوحة بمدينة سخنين، ليواصل انتصاراته ويعزز مكانه بين أندية المربع الذهبي في الدوري، وتحديدا في المركز الرابع برصيد 39 نقطة، علما أنه الفريق العربي الوحيد الذي ينافس في الدوري.