أندية قطاع غزه توقف كافة نشاطاتها الرياضيه حدادا على ضحايا أحداث بورسعيد المؤسفه

0
145


كتب هشام ساق الله – ادانت اندية قطاع غزه الاحداث البشعه التي شهدها استاد بورسعيد في أعقاب انتهاء مباراة النادي الاهلي المصري والنادي المصري البورسعيدي والتي اسفرت عن مقتل 85 مشجع مصري واصابة 1000 بجراح مابين متوسطه وخطيرة في أحداث مؤسفه وصفتها الفيفا باليوم الأسود في تاريخ الرياضة .

توجهت الى نادي غزه الرياضي كالمعتاد يوم الخميس من كل اسبوع ولم اجد أي حركة رياضيه في النادي وسالت عن السبب فأجابوني بان مجلس ادارة النادي اعلن الحداد على ضحايا مباراة الامس ووقف كل التدريبات الرياضيه بمختلف الألعاب وقد أفرحني هذا القرار واستحسنته بشكل كبير وسالت هل هذا جاء ضمن برنامج جماعي دعي اليه ام مبادره فريديه فقيل لي ان غزه الرياضي اتخذ القرار وتبعه عدد كبير من الانديه بشكل فردي كل منهم .

كان يفترض ان يقوم بهذه الخطوة الحاكم العام للرياضه الفلسطينيه اللواء جبريل الرجوب ابورامي رئيس اتحاد كرة القدم ورئيس اللجنه الاولمبيه الفلسطينيه ونائب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضه فمصر لها وقفاتها الرياضيه الكبرى مع الرياضه الفلسطينيه بداية القرن الماضي حتى الان من تزويدنا بالمدربين واستضافة البعثات الشبابيه والانديه الفلسطينيه ومنحنا الخبرات والدعم المالي والفني فكان لزاما علينا ان نقف الى جانبها في محنتها ويكون الحداد موقف رسمي فلسطيني تتخذه المستويات الرسميه والاهليه للرياضه .

يبدو ان ارتباطنا الان في الاردن اكثر هذه الايام كونه ممر للرياضه الفعاله الان في الضفه الغربيه وللمنتخبات الفلسطينيه التي اصبحت تمثل فلسطين الان بعيدا عن قطاع غزه وللعلاقه المميزه التي تربط الرجوب بالاتحاد الاردني والاستشارات الفنيه والتدريبيه واستعارة كل القوانين واللوائح والافكار الاردنيه وتطبيقه على الرياضه في الضفه الغربيه .

للاسف كان بالامكان تعطيل كل البطولات وخاصه دوري المليون دولار في الضفه الغربيه فتلك المباريات لن تعطل جدول اعمال الانديه التي تلعب على الف صعيد ولدى المنتخب الوطني الفلسطيني الاف مباراه معقوده مع دول العالم المختلفه والتي يمكن لو توقف الدوري لاسبوع واحد يمكن ان يعطل مسيرة المليون ميل التي بداها الرجوب للوصول الى كاس العالم القادم في البرازيل .

جميل ان أوقفت بعض الانديه الفلسطينية نشاطاتها وتقدمت بالعزاء عبر تعطيل الرياضة فيها وارسال رسائل تضامنيه مع الشعب المصري الشقيق واعلان الحزن على ضحايا هذا الارهاب الغير مسبوق للرياضه وادخال العنف الساحه المصريه فكما قال صديقي الذي قال معبرا عن غضبه على تلك الاحداث ياعمي بدناش الثوره في مصر جاءت الثوره نقمه واضاعت الامن والامان في مصر وحولت فلول البلطجيه لتطال الرياضه الساحه الامنه التي كانت دائما الرياضه تمارس فيها بهدوء وامن وامان مهما كانت حالة التوتر في داخل الملعب .

وكانت عبرت وزارة الشباب والرياضة في حكومة غزة عن تضامنها مع الشعب المصري وقدمت تعازيها الحارة لضحايا الأحداث التي واكبت مباراة النادي الأهلي ونظيره المصري البورسعيدي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي جرت أمس في بورسعيد.

وأعلن نادي غزة الرياضي ” عميد أندية فلسطين ” تجميد كافة الانشطة الرياضية لمدة ثلاثة أيام حدادا على الضحايا الابرياء الذين سقطوا قتلى عقب مبارة فريق النادي الاهلي المصري والنادي المصري البورسعيدي ، وقال نادي غزة الرياضي في بيانة : أن الاعتداء الدامي والوحشي على جمهور النادي الاهلي وجهازه وفريقه أمر مؤسف ولايمت لمنظومة الرياضية وأخلاقها النبيلة بأي صلة وأن عدد القتلى الذي وصل الى 74 قتيلا لهو أمر في غاية الغرابة ومن المؤكد أنه فعلا يستهدف مصر كدولة من عناصر مأجورة تخريبية ، ومنطلقا من العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني وأننا كناد فلسطيني يعتبر أقدم وأكبر الاندية الرياضية في فلسطين نعلن تضامن رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وكوادره ولجانه العاملة وفرقه الرياضيةوعموم أعضاء الجمعية العمومية وجمهور النادي مع النادي الاهلي المصري وأسر الضحايا الذين قتلوا في الاعتداء الوحشي مساء الاربعاء الاول من نوفمبر 2012 ، ونتقدم لهم بخالص التعازي والمواساة ، ونعلن حدادناعلى أرواح الضحايا لمدة ثلاثة أيام تجمد خلالها الانشطة الرياضية لفرق النادي حتي مساء السبت القادم 4 نوفمبر 2012 .

كما أعلنت إدارة نادي اتحاد الشجاعية عن وقف نشاطها الرياضي تضامناً مع النادي الأهلي المصري بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها بورسعيد والتي أوت بحياة ما يقارب من 70 شخص وإصابة العشرات.

وبعثت إدارة الشجاعية برسالة رسمية لإدارة النادي الأهلي المصري معزية بضحايا مصر وجماهير النادي معتبرة أن ما حصل لا يمكن تصوره بأي شكل من الأشكال وهو جريمة بحق الجماهير المصرية ورياضتها العريقة.

كما أوقفت الشجاعية كافة الأنشطة الرياضية الخاصة بالنادي لمدة ثلاثة أيام خلال رسالة بعثت بها إدارة النادي إلى نظيرتها إدارة النادي الأهلي المصري والتي وضحت فيها وقوف النادي وجماهيره ولاعبيه وإداراته الفنية والإدارية جنباً إلى جنب مع النادي العريق الأهلي المصري.

وقدم نادي شباب خانيونس ممثلا بإدارة ولاعبيه وجماهيره بالتعازي للشعب المصري الشقيق بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت أمس عقب مباراة الاهلى والمصري .

واستنكر مجلس ادارة نادي خدمات رفح الرياضي الأحداث المؤسفة التي عقبت مباراة المصري البور سعيدي والاهلى ضمن مباريات الدوري المصري والتي انتهت بأبشع طريقة وراح ضحيتها 74 قتيل في سابقة لم تشهدها الاراضى المصرية من قبل .

كما واعلن مجلس ادارة نادي شباب رفح عن حداده لمدة ثلاثة ايام, وذلك تضمانا من شهداء مجزرة بورسعيد الفاجعة, والتي اودت بحياة 73 مشجع من التراس اهلاوي.

من جانبه قدم قدم نادي خدمات الشاطئ التعزية إلى عموم الشعب المصري واهالى اسر الشهداء بعد وفاة أكثر من 74 مشجع عقب المباراة التي جمعت بين فريقي المصري والأهلي وانتهت بمجزرة لم يشهدها تاريخ مصر من قبل .

واعلن نادي الشمس الرياضي الحداد على أرواح الضحايا الأبرياء الذين سقطوا
عقب مباراة النادي الأهلي المصري والنادي المصري البورسعيدي.

وادان محمد النحال ‘ أبو جودة ‘ عضو المجلس الثورة لحركة فتح الأحداث التي واكبت مباراة الاهلى والمصري البورسعيدي , معتبرا ما حدث كارثة رياضية كبري .