المشاركة بالمنتخبات الفلسطينيه خط احمر وهي فقط للمنتمين وطنيا

0
19


كتب هشام ساق الله – نظام الاحترام واستقدام لاعبين من اصل فلسطيني من داخل فلسطين التاريخيه والذي اضطرت اليه الانديه الفلسطينيه في الضفه الغربيه التي تلعب في دوري الرجوب للمحترفين والذي جلب لنا كثيرا من اللاعبين الغير منتمين للمشاركه بالمنتخب الوطني الفلسطيني حتى يتم تجميل الصورة الفلسطينيه امام العالم واثبات ان هناك نتائج ايجابيه تتم على الارض حققها في مكابره لعدم اشراك ابناء قطاع غزه الكثر الذين ينتظروا المشاركه في المنتخبات الوطنيه الفلسطينيه.

المشاركه في المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القم هو انتماء وطني كبير وتتويج لمسيره رياضيه كبيره وحلم لكل لاعب فلسطيني كيف يتم السماح للاعب يلعب في صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني باللعب أيضا في صفوف نادي إسرائيلي مهما كان اسمه نعترف بالاحتراف والبيزنس ومصلحة اللاعب ولكن لا اعترف ان يلعب لاعب في المنتخب الوطني الفلسطيني مع نادي اسرائيلي مهما كانت المبررات ويبقى مسجل ضمن كشوف المنتخب الوطني الفلسطيني ولايتم طرده ببيان واضح من منتخب الفدائيين .

السماح لعدد من اللاعبين من الداخل الفلسطيني ينبغي ان يكون فقط ضمن الدوري ومباريات الانديه ولا يتوجب ان يتم اشراكهم في المنتخب الوطني الفلسطيني لمجموعه من الاعتبارات الا ان يكون هؤلاء اللاعبين منتمين لفلسطين بشكل كبير ويحترموا خصوصيه اللعب ضمن المنتخب الوطني الفلسطيني من كافة النواحي وان اشراكهم في مباريات الانديه تشكل جانب عادي لا نعارضه .

اما ان يتم جلب هؤلاء اللاعبين فقط لتحسين اداء ونتائج المنتخب الوطني الفلسطيني واعطائهم فرص على حساب لاعبين يمكن بحق ان يطلق عليهم الفدائيين من ابناء قطاع غزه فهذا مايتوجب ان يكون وليس أي احد مهما كان ومهما كانت قدرة رئيس اتحاد كرة القدم تغليف الاشياء وتغيير معانيها فقط من اجل ان يلعب لاعب جيد ويحقق نتائج فيجب الوقوف امام هذا الاستهتار الكبير لمجلس ادارة الاتحاد وتسميه الاسماء بمسمياتها فقد استغربت نشر الخبر على مواقع تمول وتدعم من الحاكم العام للرياضه الفلسطينيه اللواء جبريل الرجوب كموقع اطلس سبورت .

ماذا سنقول للعالم ان لاعب في المنتخب الوطني الفلسطيني يلعب في دوري الكيان الصهيوني حتى ولو كان من فلسطين التاريخيه وعاد الى مدينته كان بالاحرى ان لا يتم اشراكه ضمن المنتخب الوطني الفلسطيني للحساسيات التي ستسجل علينا والتي سيكتبها التاريخ باحرف من خرىى لمن شاركه في صفوف المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ولعب وارتدى زي المنتخب .

ولعل ماتم نشره في وسائل الاعلام عن مشاركة لاعب من اهلنا في فلسطين التاريخيه سبق ان شارك في المنتخب الصهيوني ورفع علمه ضمن المنتخب الفلسطيني في دورة الالعاب العربيه التي اقيمت في دولة قطر الشهر الماضي هذا الخلط يتوجب التوقف عنه ومنعه بشكل كامل فالمشاركات بالمنتخبات الوطنيه الفلسطينيه يتوجب ان تكون للمنتمين لها حتى ولو حققوا نتائج كبيره .

اهلا وسهلا ومليون مرحب لكل ابناء شعبنا من فلسطين التاريخيه فان منهم من يستحق ان يقال له فلسطيني اكثر من كثيرون في ابناء شعبنا لازالوا على عهد الشهداء منتمين ولديهم انتماء وطني كبير هؤلاء من يستحقوا ان يكونوا في كل شيء اسمه فلسطيني ولكن من يستخدمون الرياضة للبيزنس والعمل فنحن نحترم هذا في دوري الرجوب للمحترفين لكن ليس في المنتخب الوطني الفلسطيني .

هناك من لايستطيع ان يحدد ماهو الصح وماهو الخطا لانه جاء طب على الرياضه الفلسطينيه ولا يميز بين التطبيع وغيره وما ينبغي ان يكون ولا يكون بسبب انه يعيش حاله من الانفصام في الشخصيه ولا يسمع لاراء الذين يفهموا بهذه الامور ولا يهم ان تقول دائما على وسائل الاعلام انك ضد التطبيع ولكن الاهم منه ان تمارس عدم التطبيع والخلط بين الأشياء وتقع بالمحذور .

وكانت قد نقلت الصحف الصهيونيه الصادره صباح الاربعاء خبر يؤاكد توقيع لاعب المنتخب الفلسطيني على الخطيب على كشوفات نادي هابوعيل حيفا الذي يلعب في مصاف الدوري الصهيوني .

واضافت الصحف ان مدرب فريق هـبوعيل حيفا الإسرائيلي طال بنين اختبر اللاعب الشفا عمري على ملعب كريات خايم الذي يلعب لجبل المكبر و الهلال المقدسي سابقا ومنتخب فلسطين لكرة القدم وذلك بغية ضمه الى صفوف الفريق الذي نشأ في صفوف فريق شبيبته.

و تم الاتفاق بان يشارك بالتمارين مع الفريق بعد ان توصل الطرفان لاتفاق مبدئي ومن المتوقع ان يلتحق علي خطيب بصفوف الفريق الذي يصارع على وجوده في الدرجة العليا من الدوري الإسرائيلي بعد أن نال إعجاب المدير الفني للفريق الاسرائيلي تال بنين بمستوى اللاعب الذي ظهر فيه ومن المقرر أن يقوم الخطيب اليوم بإجراء الفحص الطبي قبل وضع اللمسات النهائية للتوقيع على كشوفات النادي الإسرائيلي .

ويلعب علي خطيب في مركز خط الوسط مع صبغة هجومية حاليا في فريق جبل المكبر هلال القدس, كما سبق وأن لعب في دوري الخط الأخضر مع فرق شفا عمرو وهبوعيل حيفا .

هذا وارتدى علي خطيب زي المنتخب الفلسطيني في 6 مباريات رسمية خاضها مع المنتخب الفلسطيني سجل خلالها هدفين امام فريق البحرين وفريق السودان وشارك ايضا مع المنتخب الاولمبي الفلسطيني في العديد من الاستحقاقات ,

ويعتبر اللاعب علي الخطيب من اللاعبين المميزين الذي اثبتوا جدارتهم بالدوري الفلسطيني ومع منتخباتنا الوطنية و هو من مواليد مدينة شفا عمر التي تقع في اراضي 48 المحتلة .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا