أسـمـع جـعجـعـة ولا أرى طـحـناً

0
35


كتب هشام ساق الله – تم الغاء الاضراب المعلن عنه لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية والذي كان مقرر له يومي الاربعاء والخميس احتجاجا على ما تقوم به وزيرة شؤون المراه ربيحه ذياب التي تعرضت لحمله شعواء طوال عدة اشهر و فجاه وبشكل سريعه بعد اجتماع جمع بسام زكارنه وأمين عام مجلس الوزراء الاخ الطيب عبد الرحيم عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح وبحضور رئيس ديوان الموظفين تنتهي المشكله ويتم التوصل الى حل لها .

وقد سبق ان طالبنا بسام زكارنه بان يجد من يجمعه بالحد الأدنى بالوزيره ربيحه ذياب كون الاثنان كوادر وقيادات في حركة فتح وقال حينها البطل الهمام انه لايزاوج بين عمله النقابي وعمله التنظيمي وانه الفارس الملهم الذي فاز برئاسته للوظيفه الحكوميه بشخصه وقدراته الكبيره بعيدا عن حركة فتح .

انا اقول لزكارنه ان الامور كلها متداخله وانك لم تفوز برئاسة النقابه الا لكونك مرشح عن حركة فتح والحركه تستطيع عدم انجاحك واسقاطك وقتما ارادت وانه لا يمكن ان تقوم بشفافيه نادرة وان تصف نفسك بالرجل الملهم المفوه بعيدا عن حركة فتح ومؤسستها التنظيميه والنقابيه .

ولكن الذي لا يريده ان يظهره زكاررنه هو انه يخوض معارك حسب رغبة من يدفعوه الى تلك المعارك بعيدا عن مصالح الموظفين الحكوميين والنقابه التي يتبع لها وانه يمكن دائما اجراء مفاوضات والتوصل الى حلول ان تم وضع مصالح الموظفين واعتبارها هي العليا وكذلك الجهه التي انتخبتك وأوصلتك الى هذا الموقع وان كنت لا تقر بهذا فانك بإمكانك ان تستقيل من عضوية المجلس الثوري لحركة فتح وتعلن انك لست عضوا قياديا في مؤسساتها التنظيميه .

جبهات وحروب وسرعان ما تخفت وصدق القول الذي عنونا مقالنا به اسمع جعجعة ولا ارى طحنا اين وصلت القضيه العادله والتشهير الكبير الذي حدث مع الدكتور احمد مجدلاني وزير العمل الذي خضت حرب بالاعلام على انه عهر وسب على النساء الفلسطينيات واين وصلت عملية تقديم استقالته من الحكومه .

هناك قضايا كثيره تهم الموظفين في الوظيفه الحكوميه مواضيع تتعلق بوزارة الماليه والدرجات والتسكين والتامين والمعاشات وتعديل نظامه وقوانينه وكذلك ملف موظفين قطاع غزه والنيه باخراجهم الى التقاعد المبكر 26 الف موظف لحل المشكله الماليه الدائمه للسلطه والتي اكتشفها حديثا الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء والمطالب العادله التي ترفعها دائما على وسائل الاعلام والتي اردت ان اذكرك فيها حتى لا تنساها وتعمل على تحقيق جزء منها ولا تخوض حروب مع الاخرين وتكون انت والموظفين الصدام لتلك الحروب وأداه لحروب الآخرين .

مطالب الموظفين العادله كما ذكرت في بيان سابق للنقابه

1. اشراك النقابة قبل اقرار اي قانون يتعلق بحقوق الاعضاء وبشكل خاص التعديل على قانون الخدمة المدينة، التقاعد ، التامين الصحي ، العمل النقابي ، الضريبة ، وقانون الاضراب .
2. دفع علاوة المخاطرة للمهندسين والفنيين حسب قرار مجلس الوزارء.
3. استكمال الهيكليات والتسكين و وضع آلية للحفاظ على حقوق الموظفين غير المسكنين .
4. تنفيذ فعلي لصرف علاوة الإشراف لبعض المسميات التي اقرها مجلس الوزراء مؤخراً الغير واردة في قانون الخدمة المدنية مثل ( مستشار، منسق ، / مدقق/….. الخ ) وان تشمل جميع المسميات التي لم ترد في قرار مجلس الوزراء ومنها ما يتعلق بالإعلاميين في وكالة وفا وهيئة الاذاعة والتلفزيون وموظفي قطاع غزة .
5. دفع المواصلات حسب التسعيرة الجديدة.
6. تنفيذ الترقيات والعلاوات الاخرى والتعديلات لموظفي قطاع غزة ووقف الخصم لصالح شركة الكهرباء.
7. تعديل الفئة لروساء الاقسام والشعب من الفئات الاخرى الى الفئة الثانية .
8. رفع علاوة القدس ومعالجة علاوة القدس لمدرسة دار الايتام .
9. رفع سلم الرواتب لمن هم دون الفئة الاولى .
10. وقف خصم بدل الاجازات الطارئة .
11. ترقيات من هم بمؤهل دون البكالوريوس.
12. دفع الترقيات السابقة حسب تواريخها الصادرة من ديوان الموظفين العام وفق الاتفاق مع الحكومة وليس من تاريخ وصولها للمالية .
13. احتساب سنوات الخدمة لمن عملوا بوظائف على عقود او مياومة او بطالة كسنوات تحتسب اقدميات وللترقيات.
14. دفع العلاوات الخاصة بموظفي وزارة الخارجية والمقرة منذ سنوات .
15. احتساب الاقدميات كاملة عند الترقيات من درجة الى درجة اخرى .
16. أن يتم تدوير المدراء العامون بقرار من مجلس الوزراء ومصادقة الرئيس .
17. ترقيات الفئة العليا ان تتم وفق القانون بحد ادنى سنتين وليس ستة سنوات .
18. رفع علاوة المهندس المدير من 50 % الى 60% .
19. وقف العمل بالقرار الأخير الصادر من ديوان الموظفين المتعلق بوضع شروط لترقية الموظف الى نائب مدير ورئيس قسم ورئيس شعبة .
20. دفع علاوة خاصة لأئمة المساجد والمؤذنين تتراوح بين 20 الى 40 في المائة .
21. تعديل إجازة الأمومة لتصبح 90 يوم وإقرار إجازة حزن .
22. دفع علاوة خاصة بموظفي وزارة المالية بنسبة 20% ومعالجة راتب موظفي حماية المستهلك من خلال علاوة خاصة بهم .
23. دفع بدل ساعات العمل الاضافي للموظفين .
24. زيادة نسبة غلاء المعيشة ودعم السلع الاساسيه ومراقبة الاسعار.

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا