لا تعايرني ولا اعايرك الفشل والإخفاق طايلك وطايله

0
103

heshamكتب هشام ساق الله – قرات باستغراب كبير تصريح اللواء الطيراوي افهم اني وكل ابناء حركة فتح يتحدثوا عن فشل اعضاء اللجنه المركزيه في مواقعهم التي تبوئوها في مهامهم منذ ان تولوا مهامهم بعد انعقاد المؤتمر السادس ولكن لا افهم ان يعايروا بعض ويطالبوا بعض بالاستقاله ماذ يريد الطيراوي من هذه التصريحات .

نعم جميعهم فشلوا بمهامهم وغيروا مهامهم التنظيميه منذ ان وصلوا لعضوية اللجنه المركزيه فالطيراوي نفسه تولى مهام المنظمات الشعبيه وقدم استقالته ثم تولى الشئون الفكريه ثم عاد من جديد الى تولي المنظمات الشعبيه ماتعايرني ولا اعايرك الهم والفشل طايلكم كلم مع بعض وهو لايهتم الا بكلية الاستقلال التي يراس مجلس امنائها ويضع كل امكانياته وقدراته من اجلها ولا يهمة أي شيء غيرها .

اما ميسي حركة فتح الاخ عزام الاحمد فهو يتولى كتلة فتح البرلمانيه وفاز فيها منذ الدوره الاولى ولم تجري انتخابات حتى الان علما بان حركة حماس تجري انتخابات لرئاسة كتلتلها كل عام وتغير اعضائها بشكل طبيعي ودوري ويتولى مسئولية ملف لبنان ويتولى ايضا مفوض العلاقات الوطنيه والمصالحه مع حركة حماس وهو بالاضافه الى انه مبعوث الرئيس لدول مختلفه ولديه مهام اخرى .

يتحدثوا عن كتاب الدكتور صائب عريقات حول المفاوضات واضافوا له تولي ملف متابعة محكمة الجنيات الدوليه نظرا لانه فاضي ولديه وقت القضيه هي قضية اضافة مواقع ومهام حتى لا يتم تكليف أي احد من الكادر الاكاديمي والقانون المتفرغ لهذه المهمه .

تم وضع عدد من اعضاء اللجنه المركزيه في هذه اللجنه وكانه لايوجد غيرهم يتم طرحهم في مثل هذه المواقع الغير متخصيين فيها كان بالامكان ان تم اسمية اكاديميين ونشطاء غيرهم لافساح المجال واعطاء الفرص لغير اعضاء اللجنه المركزيه المقطوع وصفهم .

والاخ ابوجهاد العالول مفوض التعبئة والتنظيم في الضفه الغربيه اضيف له موقع جديد هو ملف حملة مقاطعة المنتجات الصهونيه رغم ان هناك شاب وكوادر وقيادات يمكن ان يبدعوا كثر في مثل هذه المواقع متفرغين لها يستطيعوا العطاء اكثر من العالول وغيره .

اعضاء اللجنه المركزيه يستاثروا بكل المسميات يريدوا ان يفحجوا على كل المسميات مساكين لزيادة دخلهم وزيادة رواتبهم عليهم كلهم قروض وبدهم يسددوها قبل مايغادروا مواقعهم في اللجنه المركزيه كل موقع له موازنه ويدخل عليهم اموال يريدوه ولا يردوا احد ان يعمل غيرهم وجماعتهم لذلك تفشل كل لجانهم .

الي بيصير عيب وعيب كبير يجب على كل ابناء حركة فتح ان يتحدثوا عن كل مايجري من استئثار لاعضاء اللجنه المركزيه بالمهام والمناصب فهم مش مقطوع وصفهم وعيب نشر الفضائح والتهجمات على وسائل الاعلام والحديث عن زملائهم في احاديث تلفزيونيه فهذه الكلمات تسجل وتؤخذ ماخذ على حركة فتح .

للاسف الاخ اللواء الطيراوي مش عارف ايش بدو واين يقف ومجموعة تصريحاته الاخيره مرتبكه وتعبر على انه بيهاتي ومش عارف ايش بدو فقبل ايام يقول انهم وصلوا لقاتل الرئيس ياسر عرفات رحمه الله ضايل فقط 5 دقائق في اخر الفلم سيتم الاعلان عنه ونسي انه سبق ان اعلن عن نفس الشيء ولكنه لم يعلن عن قاتل الشهيد ياسر عرفات عيب كل مايجري.

يبدو ان اللواء الطيراوي غير موضوع بتركيبة المرحله القادمه ويبدو انه يحاول ان يجد موقعه بالاختلاف والتميز واللعب على التناقضات من اجل ان يتم حساب حسابه في التركيبه القادمه في عضوية اللجنه المركزيه فالمعروف ان الحمله الانتخابي بدات وهناك من يعد هذا بهذا الموقع وذاك بالموقع الفلاني ويوزعوا اعضاء المجلس الثوري والهيئه القياديه ويوزعوا الكعكه على اعتبار انهم سيكونوا في المرحله القادمه .

سنقوم مستقبلا برصد فشل اعضاء اللجنه المركزيه والمواقع والملفات التي تم تكليفهم وكيف فشلوا فيها فحركة فتح منذ ان تولوا مهامهم ترجع الى الخلف ولا تتقدم الى الامام والسبب انهم يستاثروا بكل شيء ولا يريدوا ان يساعدهم احد او يعمل معهم .

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد بالاستقالة من ملف المصالحة.

وقال الطيراوي خلال مقابلة على تلفزيون فلسطين إنّ صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ألّف كتاب “الحياة مفاوضات”، وطالب الطيراوي بنبرة “استهزاء” أن على الأحمد تأليف كتاب “الحياة مصالحات”.

ومن المفترض أن يلتقي الأحمد بأبي مرزوق خلال اليومين القادمين على أكثر تقدير في القاهرة ومن ثم يتوجه مع وفد الفصائل إلى القطاع.