لا يوجد مواعيد مقدسه في المصالحة الفلسطينيه

0
168


كتب هشام ساق الله – لا يوجد مواعيد مقدسه في المصالحة هذا ما أثبتته الأيام الماضية والقرارات التي حددتها لجان المصالحة المختلفه الكل يراوح مكانه ولا قرارات تنفذ على الارض بشكل ميداني يوجد هناك شيء معترس الموضوع لا احد يعرف ماهو السبب ومن يؤخر تنفيذ تلك الاستحقاقات .

كان امس موعد بدء إطلاق سراح المعتقلين الجنائيين حتى لا يزعل احد من الاجهزه الامنيه او مايمكن تجاوزا اطلاقه على انهم معتقلين على خلفيه سياسيه ولكن لم يتم شيء حتى الان ولم يتم اطلاق أي احد من المعتقلين بل العكس تم استدعاء عدد من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزه واعتقال اخرين وكذلك اعتقال مواطنين اخرين في الضفة الغربية واستدعاءات جديده ايضا وكان المصالحه لا يوجد لها اخبار او معرفه لدى الاجهزه الامنيه هنا او هناك .

كان ايضا موعد توزيع الصحف الفلسطينيه الصادره في الضفه الغربيه وتبادل الطرفان الاتهامات بتاخير هذه التوزيع فالمواطن العادي يهمه ان يرى صحيفة القدس والايام والحياه توزع بقطاع غزه وحينها سيدرك ان المصالحة بدات بالتفاعل على الارض ولامواعيد مقدسه لشيء.

بيت الرئيس كان يفترض ان يتم تسليمه لحركة فتح او مندوبين عنها يوم الاحد ولم لم يتم تسليمه لأحد وكان البيت بحاجه الى إجراءات ليتم تسليمه فهو بيت يمتلك الرئيس محمود عباس شخصيا ومسجل باسمه في الدوائر الرسميه ولا يحتاج الى أي تعقيدات لعملية تسليمه .

ولجنة المصالحه لازالت تشكل لجانها ودخلوا في نفق من الخلافات على الرئاسه والتسميات واللجان واشاياء كثيره معقده تسمع وتقرا مايتم نشره بوسائل الاعلام وكان احد من تلك اللجان يريد ان يعمل او ينفذ ماتم الاتفاق عليه على الارض بشكل يفرح الناس ويرضيهم ويطمنهم ان هناك انجازات تتم على الارض .

لجنة الحريات اخيرا نجحت بالسماح لوفد نسائي من الاتحاد العام للمراه الفلسطينيه بمغادرة قطاع غزه لحضور اجتماعات الامانه العامه المنعقده في مدينة رام الله بعد تأخيرهم من قبل اجهزة الامن لساعه وبعد تدخلات واتصالات سمح لهؤلاء النساء بمغادرة القطاع مع ان الامر كان لايحتاج الى أي تدخلات ضمن حرية المواطن بالسفر والتي كفلها له القانون ولكن كل شيء بغزه يحتاج الى واسطه وتدخل .

لازال مقر حركة فتح عليه يافطة الشرطه محافظة مدينة غزه يراها كل من يمر من هناك وكذلك مقر منظمة التحرير الفلسطينيه التي اجتمعت لجنتها بعمان وسط صعوبات بدخول وفد الجهاد الاسلامي الي الاردن وقرار اللجنه نقل اجتماعاتها القادمه الى القاهره لتسهيل مشاركة الجميع فيها والاتفاق على 150 عضو من الاراضي المحتله و200 عضو من الخارج والشتات لازالت اليافطه تقول انها مقر لوزارة العدل التابعه لحكومة غزه .

نتمنى ان تتحول المواعيد المنشوره والمعلنه في كافة اللجان المختلفه وتكون مواعيد مقدسه وثابته حتى يشعر اهلنا وشعبنا ببوادر انفراج للازمه على الارض ونبدا نشعر ان هناك مصالحه وكذلك ان تبدا لجنة الانتخابات بالحضور الى قطاع غزه وهي من تفتح مقاراتها بيدها وتجتمع بغزه وتبدأ عملها بشكل رسمي ومن خلال اجتماع لكامل اعضاء اللجنه في مقرها الرئيسي بغزه بعد السماح رسميا لها ببدء عملها وان تترجم الامر بشكل فعلي وميداني .