قطاع غزه متروك من تحمل كل المسئوليات وفش كبير له

0
147

غزهكتب هشام ساق الله – النكبه ورا النكبه والمصيبه وراء المصيبه والازمه ورا الازمه الامطار والمياه والكهرباء والحصار واغلاق المعابر والاعمار والبناء واشياء كثيره يعاني منها اهالي قطاع غزه ومتروكه هكذا بدون قائد او مسئول اوالكل تارك مسئولياته فيها ولا كبير لها ولا احد مسئول عن مايحدث في ظل عدم عمل حكومة الوفاق الوطني وعمل حكومة غزه والموظفين الذين لايتقاضوا رواتبهم ومصرين على ان يمسكوا بزمام الامور في السلطه .

تتلاحق الازمات ولا يوجد من يمكن ان يتم اعتباره مسئول وكبير يغيث الناس الكل نافض يديه من المسئوليه والطوارىء ولا احد يباشر مهامه ومسئولياته على الارض في ظل النكبات التي يعاني بها ابناء شعبنا بدون ان يكون هناك وزير او مسئول والانقسام يسيطر على الاوضاع في داخل قطاع غزه بدون ان يهتم بكل المشاكل المكدسه التي يعاني منها ابناء شعبنا .

متى سيخرج كبير من قطاع غزه ليطرح كل المشاكل والقضايا ويمارس صلاحيات الكبير المختار المسئول ليصرخ صرخه باسم شعبنا الفلسطيني ويعبر عن حالة الظلم الذي يسيطر على قطاع غزه وعدم اهتمام احد بقضايا الناس والمواطنين ولا احد يغيث الناس في ظل الموجود وقضايا كثيره مكدسه .

لماذا هؤلاء يعتبروا انفسهم مسئولين سواء اعضاء لجنة تنفيذيه او وزراء او اعضاء مجلس تشريعي او قيادات وطنيه ولا احد منهم يتحرك كلهم نائمين لا فعل على الارض يتم لانهاء حالة الفراغ الذي يعاني فيها اهالي قطاع غزه بدون ان يكون هناك احد مسئول لديه قدره على اتخاذ قرار سياسي او مسئول او حتى يتحرك أي منهم ضد الانقسام الموجود والمكرس في قطاع غزه ولا احد يضغط على هؤلاء الذين يخطفوا الصلاحيات والسلطه ويتحدثوا عنها بانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي .

اليوم وزارة التعليم اتخذت قرار بوقف الفتره المسائيه بعد ان غرق الاطفال وعانوا من الامطار في الفتره الصباحيه والسيارات متوقفه لاتيستطيع ان تمر بسبب وجود مياه الامطار ومناطق تغرق في مدينة غزه بسبب انخفاضها وعدم وجود بنيه تحتيه لها ووجود بلديه عاجزه تعاني مشاكل ماليه ومجلس بلديتها مكون من لون سياسي واحد ولا احد يتحدث عن نهضة البلديه بالامكانيات واشياء كثيره بسبب اختطافها .

مشاكل وقضايا تحتاج الى اغاثه وفتح مراكز ايواء واموال لا احد يمكن ان يتخذ قرار بهذا الامر فلا حكومة مسئوله موجوده والوزراء ابناء قطاع غزه هم وزراء من ورق ليس لهم صلاحيات او مسئوليات سوى اصدار بيانات صحافيه وتسابق باصدار اخبار فقط ولا يوجد لهم حضور على الارض يمكن ان يكون الوزير قد حاله ويتحمل مسئولية اتخاذ قرار في أي موضوع .

لا احد يعرف متى سيتم حل كل هذه المشاكل والقضايا وترك الامور على عواهلها ولا احد يعرف متى سيخر كبير لقطاع غزه يلتف الجميع حوله ليواجه الحقيقه ويقول مايجول في صدور اهلنا بقطاع غزه بعيدا عن الانقسام ليتحدث عن مشاكل متلتله ومشاكل تحتاج الى حلول كثيره ووجود سلطه واحده بعيدا عن الانقسام كي تواجه كل هذه المشاكل المتلتله الموجوده .

كان الله في عونك ياشعبنا في قطاع غزه وشدي حيلك يابلد المصيبه تلو المصيبه والمشكله خلف المشكله الان مشكلة ايواء المهجرين نتيجة الفيضانات ونسينا مشاكل المهدمه بيوتهم كليا وجزئيا والمشاكل تتوارد والله ينصر شعبنا على الكيان الصهيوني وزغرتو يابنات انتصر شعبنا على الكيان الصهيوني ولكنه فشل في مواجه الانقسام ومجابهته وانهاء كل خلفياته .

هناك من يريد ان يسيطر على سلطه مدمره وحكومات وكراسي مكسره ومهقشه ولا يريدوا ان يوسعوا باب دارهم و لاتحمل مسئولياتهم ولا عمل أي شيء ولا دفع أي مبلغ من الاموال المتلتله لديهم ولديهم بالاخر خيارات كثيره ينتظرها شعبنا الفلسطيني في مواجهة بعضه البعض ولا احد يتحدث عن حل مشاكل كل شعبنا الفلسطيني .