ملاحظة الاسمنت للشم والرؤيه والتقاط الصور فقط والاعمار متوقف بامر الانقسام

0
37

الاسمنتكتب هشام ساق الله – الاسمنت الذي يدخل الى قطاع غزه عن طريق كرم ابوسالم والكيان الصهيوني هو فقط للشم والرؤيه والتقاط الصور وليس للاعمار وهو متوقف بامر من المجتمع الدولي ويحتاج الى موافقة الكيان الصهيوني ودفع اموال لهذا الاعمار والمكوبين يعانوا من البرد والمطر ولا احد يسال عنهم .

ولاة الامر من السلطه في غزه والسلطه في رام الله مختلفين على رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين والموازنات التشغيليه ووووو واشياء كثيره واخر همهم المنكوبين اصحاب البيوت المهدمه كليا وجزئيا والجميع يسال متى سيبدا البناء واحاديث الصحافه تتناقل خبر دخول كميات من الاسمنت .

انا اقول لهم ان الاسمنت فقط لالتقاط الصور الى جانبه وجزء منه للشم فهو اصبح فاكهه غاليه واسعاره اكثر من الذهب في هذه الايام حيث وصل ثمن طن الاسمنت الى اكثر من 4000 شيكل وهو اغلى من كل السلع في الدنيا كما ان وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين تؤجل دفع التعويضات للمهدمه بيوتهم بشكل جزئي وتؤجل ولا احد يعرف السبب .

سالت احد موظفين وكالة الغوث عن سبب التاخير وقال لي انهم لم يفرغوا المعلومات بالكمبيوترات تعتهم بسبب الاختلاف بين الاي باد والجهاز العادي وجاري حل المشكله حتى الان لم يدفعوا لاصحاب البيوت المهدمه جزئيا التعويضات ولم يدفعوا لاصحاب البيوت المهدمه كليا اجارات البيوت ولا يقوموا بدورهم باي شيء .

وكالة الغوث عنصر سيء بالمعادله وهي مثلها مثل حكومة غزه وحكومة رام الله عامل تعطيل لعملية البناء والاعمار وعامل بيرقراطي سيء اكثر منهم يريدوا اطالة امد الانقسام الداخلي وتعطيل البناء فهم مستفيدين مما يجري اموال وحلول لقضايا الوكاله وموظفينهم مستفيدين اكثر من المساعدات وغيرها من الاشياء التي تاتي الى قطاع غزه .

الغلابه المظلومين الناس الي بيعانوا الذين فقدوا بيوتهم ودمروا كل شيء يخصهم هؤلاء الذين ينتظروا فقط التعويضات ودخول الاسمنت والاعمار والمصالحه واشياء كثيره هؤلاء الذين اصبحوا يكرهوا الحرب والانتصار على الكيان الصهيوني وضرب العمق الصهيوني واشياء كثيره يكذبوا فيها على شعبنا وعلى الامه العربيه ولا احد يتحمل مسئولياته التاريخيه والجميع يبحث عن مصالحه واخر اولوياتهم البرد والمطر والبيوت المهدمه .

الاسمنت الذي يدخل الى قطاع غزه والبشاره التي يطلقها محبي الاعلام من الوزراء الجدد والقدامى والبشائر الكذابه التي يطلقوها للناس بانتظار ان تتحقق وان تصبح حقيقه فغزه تحتاج ليل نهار ان يدخل اليها الاسمنت وتدفع الاموال للتعويضات حتى تبدا حركة البناء وغزه تنتظر ان يتحقق مايعده العالم لا ان يدخل الاسمنت من اجل الشم والتصوير فقط وللاسف المجتمع المحلي كله صامت نائم لا احد يتحرك .

وكالة الغوث احد عناصر التعطيل الموجود وهي تتلقى تعليماتها من الكيان الصهيوني وتعطل ايضا الاعمار والبناء ولا احد يعمل من اجل حل هذه المشاكل العالقه ولا احد يبحث عن مصالح الناس وخدمتهم المهدمه بيوتهم موعودين من ثلاث شهور ان يدفعوا لهم ايجار بيوتهم حتى يعودوا اليها وحتى الان لم يدفعوا لاحد ولم يفعلوا أي شيء .

الناس تسالني وانا امر بالشوارع متى سيبدا البناء في برج الظافر 4 الذي تسكن فيه اقول لهم بعد 10 سنوات ان بقيت الاوضاع على حالها ويمكن 20 ويمكن 30 والجميع مشدوه لا يعرف ماذا يقول والكل مبنج كانهم شاربين ترمان او ان هناك مخدر من بقيا الطيران الصهيوني خدر الناس ولا يجعلهم يتحدثوا او ينطقوا بما يجري والكل مضروب على راسه ولا احد يسمع او يرى فقط الناس تتعذب وتعاني بصمت قاتل والله يستر الي بيصير .

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع في قطاع غزة رائد فتوح، إن معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق مدينة رفح فتح صباح اليوم الثلاثاء، لإدخال شاحنات محملة بمواد بناء لمشاريع إعادة الإعمار في غزة.

وأكد فتوح في تصريح صحفي، ‘أن المعبر فتح لدخول400شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي و قطاع المواصلات والمساعدات من ضمنهم 28شاحنة محملة بالإسمنت للقطاع الخاص وذلك لإعادة الإعمار و100شاحنة محملة بالحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية، وضخ كميات من السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء والخاص أيضاً بالمواصلات والبنزين وغاز الطهي’.

يشار إلى أن ‘كرم أبو سالم’ هو المعبر التجاري الوحيد في غزة، لإدخال البضائع والمساعدات والمحروقات لأهالي القطاع.

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا