قصتنا حزينه ومطوله اليوم افتتاح مشروع 1000 كرفان في حي الشجاعيه

0
158

كارفاناتكتب هشام ساق الله – كنت اتمنى ان يتم الاعلان بالبدء بانطلاق بناء اول 1000 منزل في حي الشجاعيه الذي تم تدميره ولكن تعلن وزارة الاشغال العامه والاسكان عن وضع حجر الاساس لمشروع 1000 كرفان وهذا يعني ان قضية اصحاب البيوت المدمره مطوله وقصتنا كلنا حزينه فالكارفانات يتم وضع حجر اساس لها والاحتفال بهذه المناسبه .

هذه نص الدعوه التي نشرتها وزارة الاشغال العامه والاسكان ” تدعوكم وزارة الأشغال العامة والإسكان لتغطية وضع حجر الأساس لمشروع 1000 كرفان في حي الشجاعية، وذلك اليوم الاثنين الساعة العاشرة صباحا بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان والسفير التركي، والمكان جنوب المقبرة الشرقية، سيحضر مراسم وضع حجر الأساس عدد من الشخصيات والوجهاء ..” .

للاسف نحن شعب يكابر ويعاقب شعبه المناضل الذي صمد وصبر ويكذب عليه بشكل كبير فالكارفانات لاتحتاج الى وضع حجر اساس ولا تحتاج للاحتفال والصحافه والاعلام والكاميرات والتصوير لكارفانات سيتم وضعها على اطلال منازل هؤلاء ولمدة طويله ينظروا اليها ويتحسروا ويموت الكثير منهم من الحسره بانتظار دخول الاسمنت حسب خطة المدعو كيري بالقطار وكيس كيس .

الظروف التي نعيشها صعبه وقاتله وجريمه بحق الانسانيه كلها جمعاء حين رموا بالبدايه لنا المساعدات والكابونات وفرضوا رقابه كبيره على الاسمنت وكانه مواد عسكريه واطراف الخلاف الفلسطيني الداخلي منغمسين في خلافاتهم حول استحقاقات ماليه بالدرجه الاولى وتركوا المنكوبين الذي تحملوا عبىء هذه الحرب الطاحنه وفقدوا منازلهم وكل مايملكوا وبالنهايه يتم وضع حجر اساس لمشروع ال 1000 كرفان .

مكان حي او مخيم الكارفانات جنوب المقبرة الشرقية في منطقه مكشوفه قريبه من المقبره لمن سيموت فقع وينجلط من وضعه مع اول مقارنه لما كان عليه قبل الحرب وما الت اليها اوضاعه بعد الحرب وسيكون هو واسرته ايضا معرضين لقذائف الدبابات واطلاق النار المتكرر من قوات الاحتلال الصهيوني على الحدود القريبه وسيكونوا مقابل بيوتهم المدمره حتى يتحسروا كل يوم ويلعنوا كل من يؤخر عملية البناء سواء كان فلسطيني او اجنبي .

في قرية خزاعه شرق خانيونس ايضا قاموا بالاحتفال بنشر 100 كرفان وسرعان ما غرقت هذه الكارفانات بالمياه مع بداية اول المطر ودخلت الماء الى داخل الكارفانات والله يستر ايش بدو يصير بحي الكارفانات بحي الشجاعيه المدمر ومتى سيصل الاسمنت ونعلن عن بدء تعمير حي الشجاعيه المدمر ونعلن بدء بناء 1000 بيت تم تدميره .

المقاومه وعلى راسها حركة حماس وقياداتها المسيطره في قطاع غزه واجهزتها الامنيه والسلطه الفلسطينيه والرئيس القائد محمود عباس وكل الفصائل الفلسطينيه مجتمعه من اقصى اليمين الى اقصى اليسار جميعهم يتحملوا ماساة الذين تم تدمير بيوتهم وعليهم ان يجدوا صيغه أي كانت هذه الصيغه في الاتفاق من اجل ان يخرجوا هؤلاء المعذبين اصحاب البيوت المدمره من ماساتهم وعدم اطالة عمر هذه المعاناه كما قضية فلسطين لعشر او عشرين او ثلاثين عاما قادمه .

لم يذكر الاعلان الصادر عن وزارة الاشغال العامه عن حضور وزير الاشغال في حكومة التوافق الوطني الدكتور مفيد الحساينه ترى هل هذا مشروع يخص وزارة غزه ام ان ماذا اكيد هناك خلل في الاعلان او ان هناك تجاهل للوزير والمشروع بمشاركة الاتراك يعبر عن شيء اخر .

زغرتوا يابنات وزارة الاشغال ومعها كافة الوزارات ستهيء حي الكارفانات بالشجاعيه بالكهرباء والمياه الصحيه وتعبيد الطرق بين الكارفانات وستصل ايضا الانترنت والتليفونات واشياء كثيره ستتم من اجل ان تتحول الكارفانات وتنتشر وتشكل احياء ومخيمات جديده تعبر عن ماساة جديده سيعيشها شعبنا لسنوات طويله .

اكتب ياتاريخ ماساة جديده تضاف الى ماسي شعبنا الفلسطيني واكتب ياتاريخ تدشين احياء ومخيمات الكارفانات في الاماكن المدمره وليبدا العداد بعد الايام والسنين والعقود في اعادة بناء مادمره الاحتلال في الحرب الثالثه ولا نعلم ماذا سنفعل بالحرب الرابعه او الخامسه او السادسه ….. الخ فحروبنا مع الكيان الصهيوني طويله .