جاء الشتاء وانكشف حسب وستر المنكوبين المهدمه بيوتهم

0
256

احد اطفال برج الظافر

كتب هشام ساق الله – منذ ان بدا اول المطر وبدات اشعر بحجم الحرج الكبير وحالة المهدمه بيوتهم صحيح اني لا اسكن في بيوت الايواء ولا اسكن في كرفان غير مناسب يغرق مع اول المطر ولا اسكن على اطلال بيتي المدمر ولكن بدات المطالبات من ابنائي واسرتي ونفسي باحتياجات فصل الشتاء من ملابس وحرامات والحفه واشياء كثيره كانت عندنا في السابق قبل ان يهدم بيتنا .

بدات بشراء ملابس شتويه لي ولزوجتي وابنائي جميعا لا استطيع ان اشتري كل مايريدوا مره واحده انتظر كغيري الراتب حتى نشتري كل شيء ولكن للاسف لا احد يقدر احتياجات المهدومه بيوتهم الجمعيات الخيريه والمؤسسات التي تقدم العون والمساعده تقدم فقط معلبات وعلب سلمون وفول واشياء كثيره اخرى لا يريدها المهدم بيته .

اتساءل انا وغيري من الذين هدمت بيوتهم هل تكفي الاموال التي تام اعطائها لنا وهل توقف الامر عند هذه النقطه وانتهى الامر وعلينا ان نصبر حتى يفرجها الله ماذا يفعلوا للناس الغلابه الفقراء هل درسوا هذا الامر وبحثوه في حكومة الدكتور رامي الحمد الله الذي لم يقدم أي شيء حتى الان للمهدمه بيوتهم بشكل مباشر .

حركة حماس والمقاومه لا احد تحرك من اجل مساعدة الناس بالشكل المفروض ويتقاتلوا من اجل الرواتب والغنائم ويبقوا مشكلة الناس هكذا بدون أي حلول ولا يقدموا المطلوب نعم انتصرنا وهزمنا الكيان الصهيوني واوجعناه ولكننا ايضا فشلنا في اغاثة المنكوبين الوقوف الى جانبهم ومساعدتهم خسرنا المعركه الداخليه .

الغريب ان اصحاب البيوت المهدومه لم يتحركوا ولم يعبروا عن معاناتهم والكل يتجاهلهم ولا احد يتحرك من التعبير عن احولهم بشكل واضح اتمنى ان يتوحد هؤلاء في جبهه واحده بعيدا عن السياسه ويخرجوا ليعبروا عن ماساتهم علهم يحركوا المقاومه والحكومه والجميع ويضعوا قضيتهم على اعلى سلم اولويات الجميع .

حتى الان لم يتم تشكيل لجنة تمثل هؤلاء المنكوبين تشارك في كل مراحل اتخاذ القرار المتوقف بالبدء باعادة الاعمار وبدئه وانطلاقته حتى الان الكل مصدوم ومضروب في راسه ويبدوا انهم جميعا لايفكروا ومحسودين والناس تنظر اليهم على انهم ستبنى بيوتهم ويبدو انها ستبني بالخيال وبالاحلام ولن يتم البدء بالبناء بشكل عملي حتى نشعر ان العمليه ستنتهي بعد سنه او سنتين ا وثلاثه او اربع .,….. .

ملابس الشتاء كثيره وغاليه ويحتاج كل واحد من افراد الاسره الى اكثر من هدمه ويحتاج الى حرامات ودفايات واشياء كثيره وهي اكثر من المبالغ التي تم اعطائها للمنكوبين والجميع يحتاج الى مساعده عاجله بهذا الشان من اجل ان يتجاوز فصل الشتاء القارص والذي بدا غزيرا اغرق البيوت المؤقته وكشف معاناة اصحاب البيوت المهدومه جزئيا وكشف ماساة الذين يسكنوا في بيوت الايواء بالمدارس وكشف وكشف وكشف .

كل مايجري هو كذب وكذب وكذب وكذب كبير يتم التلاعب بمعاناة هذه العائلات المنكوبه والفقيره والتي تحتاج الى مساعدات عاجله من المؤسسات جميعها وتحتاج الى الاتفاق ووقف الخلافات من اجل ان نبدا بشكل فعلي وعملي باعادة الاعمار .

اود ان اقول لقرائي ان كبار في المقاومه متنفذين بداوا ببناء بيوتهم من جديد وتركوا الفقراء والغلابه والمنكوبين ليواجهوا برد الشتاء الناس تنظر من بدا البناء ومن جرف ويستعد للبناء حتى يكون هناك عدل يجب ان تبدا العمليه بشكل واسع وللجميع .

بانتظار ان تصل المليارات التي سمعنا عنها حتى يتم توفير ايجار البيوت المستاجره والتي ينتظرها اصحاب البيوت المهدومه ونسمع عنها بوسائل الاعلام ولم ياخذ احد أي مبلغ مالي من وكالة الغوث او اليو اند بي ولا من الحكومه ولا من المقاومه ولا من احد .

اتقوا الله فينا