نطالب الرئيس محمود عباس ونقابة الصحافيين المطالبه بالافراج عن الصحافي والكاتب مهيب النواتي

0
207

مهيب النواتي ابوالمجد

كتب هشام ساق الله – قبل ايام وانا استمع الى اذاعة البي بي سي هيئة الاذاعه البريطانيه واذا بوقفه تقيمها نقابة الصحافيين الموريتانيين واصدقاء وعائلة الصحافي إسحاق ولد المختار المعتقل لدى النظام السوري واستمعت الى كلمات قيلت وشعرت بالغيره والغضب الشديدين لما جرى بحالة اخي وصديقي الصحافي والكاتب مهيب النواتي الذي اختفت اثاره واخباره وهو معتقل لدى النظام السوري منذ 5 سنوات تقريبا .

للاسف ناشدنا الرئيس القائد محمود عباس وكل اعضاء اللجنه المركزيه والهيئه القياديه ونقابة الصحافيين وكل من له علاقه بالمطالبه بالافراج عن هذا المناضل واعادته الى زوجته وابنائه واسرته بعد هذه السنوات الطويله في السجون السوريه وماتعرض له هذا المناضل من ظروف اعتقال صعبه خلال هذه المعارك اليوميه والقتل الكثير .

للاسف نقابة الصحافيين اقامة وقفه واحده تضامنا مع هذا المناضل والكاتب والصحافي ولم تعدها ولا احد يتحرك من اجل ان يفعل أي شيء للكشف عن مصير هذا المناضل واعطينا مكتب الرئيس محمود عباس معلومات عنه وتحدث بموضوعه اعضاء اللجنه المركزيه الدكتور زكريا الاغا والاخ عباس زكي وتم الحديث مع السفير انور عبد الهادي وامين سر حركة فتح في سوريا وحتى الان لا احد يعرف مصيره .

زمان ماكتبنا عن الاخ مهيب وزمان ما حد تحدث عن موضوعه نريد ان نحرك الماء الراكده ونعيد قضيته لاضواء ونشرها بوسائل الاعلام حتى يعرف والجميع يعرف ان لديه اصدقاء واحباء وزملاء يذكرونه دائما ويطالبوا بالافراج عنه ومعرفة مصيره بعد هذه السنوات الطويله .

اطالب من يدعوا انهم يمثلوا نقابة الصحافيين والذين معظمهم لايعرف من هو مهيب وليس لديه حراره على أي موضوع يخص الصحافيين المهم انفسهم وسفرهم وحضورهم مؤتمرات وكتابة انهم اعضاء في الامانه العامه للنقابه او المجلس الاداري ولا احد منهم يتحدث عن قضية الاخ المناضل الصحافي مهيب ان يعيدوا عمل فعاليات وان يغاروا من نقابة الصحافيين الموريتانيين التي تطالب بالافراج عن زميلها ونحن يجب ان نطالب كل يوم بالافراج عن مهيب .

ادعو الرئيس القائد محمود عباس والاخ المناضل عباس زكي وكل من له علاقه من النظام السوري الى المسارعه بالتدخل من اجل الافراج عن مهيب من السجون السوريه واعادته الى امه الصابره المناضله المحتسبه التي فقد شقيق له هو معتز الذي اختفت اثاره عام 1982 لدى الكيان الصهيوني ويمكن ان يكون في احد السجون السريه او تم قتله واخفائه .

مهيب وصل الى سوريا في الثامن والعشرين من كانون اول ديسمبر واعتقلته المخابرات السوريا باحد سجونها السريه في الخامس من كانون ثاني يناير عام 2011 لاستكمال كتابه الاول الذي الفه عن حركة حماس من الداخل .

ومهيب النواتي التحق في صفوف حركة الشبيبه الطلابيه التابعه لحركة فتح وهو طالب في المرحله الثانويه عام 1983 وعمل صحافي في الانتفاضه الاولى عام 1988 بمكتب اطلس للتوثيق والاعلام احد مكاتب حركة فتح التنظيميه والاعلاميه واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني لعدة مرات متتاليه تم الافراج عنه بداية السلطه الفلسطينيه

وقام بتاليف كتاب حماس من الداخل وتم طباعته عام 2003 وتم ترجمته الى العديد من اللغات الاجنبيه والف ديوان شعر حول الشهيد القائد المناضل محمود ابومذكور اثناء اعتقاله في معتقل انصار 3 بصحراء النقب .

وهو عضو بنقابة الصحافيين الفلسطينيين انتخب عضو في لجنة العضويه والمكتب الحركي للصحافيين وعضو في الجمعيه العامه لاتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين وهو احد نشطاء الانتفاضه الاولى وقد غادر الوطن عام 2007 قبل احداث الانقسام الداخلي لحضور مؤتمر في المانيا حول اللاجئين وغادرها ليطلب حق اللجوء السياسي هناك وقد حصل على الجنسيه النرويجيه قبل شهرين هو وعائلته .

مهيب غادر قطاع غزه قبل الانقسام بايام لحضور مؤتمر صحافي بالمانيا حول الصحافه الالكترونيه عام 2007 وغادرها باتجاه النرويج طالبا لحق اللجوء السياسي وقد حصل هو وعائلته على الجنسيه النرويجيه وحق الاقامه هناك.

وعائلة الصحافي مهيب النواتي تتكون من زوجته الاخت ام المجد الصابره المحتسبه التي تتابع على مدار الساعه الاحداث في سوريا وتحاول وتتصل بكل من يمكن ان يساعد مهيب بالعوده الى بيته واسرته ولم تدخر جهدا في عمل كل المحاولات لمعرفة أي معلومه عنه فرج الله كربه من هذا الضيق واعاده الله سالما لنا باسرع وقت ان شاء الله .

ابنه الاكبر مجد 21 عام وهو طالب بالجامعه في النرويج واخوه مهند 19 عام ومعتز 17 عام اسماه مهيب فرج الله كربه على اسم اخوه المختطف في داخل الكيان الصهيوني والذي فقدت اثاره عام 1982 وابنته الجميله ميسره المحجبه 15 عام وابنه محمد 13 سنوات والجميل الرائع الصغير موسى 10 سنوات .