شهر كامل على تدمير برج الظافر 4

0
39

برج الظافر 4كتب هشام ساق الله – مضى شهر كامل على تدمير برج الظافر 4 من قبل الطائرات الصهيونيه الغادره تدمرت احلامنا وتشتت اسرنا وتفرقت عوائلنا واصبحنا بلحظه منكوبين ننتظر أي نوع من المساعده ولكن مايجعلنا نشعر بالمراره انه لا افاق لاي شيء في قطاع غزه وعاد المختلفين الى خلافهم من جديد وحتى الان لم ينطلق أي شيء ولازال الحصار مستمر على قطاع غزه ولازال كل شيء على ماكان عليه قبل تدمير البرج لم يتغير سوى اننا اكلنا سردينه اكثر من ذي قبل .

الجمعيات وجهات الاغاثه تستثني كثيرا عائلات برج لظافر 4 على اساس انهم من سكان منطقة الرمال وانهم اصحاب اموال ولم يسكنوا في مدارس الايواء لذلك يتم استثنائهم من كثيرا من المواد الاغاثه التي تقدم ويتم شطبهم من مساعدات كثيره حتى انهم لم يتلقوا الحد الادنى مما تلقاه نظرائهم من المدمره بيوتهم .

يشاهد كل من يمر امام برج الظافر 4 حركة اليات وتجريف فما يحدث هو جهود مجلس ادارة برج الظافر 4 الذي تعاقد مع احدى الشركات على رفع الركام مقابل حصول هذه الشركه على كل ماهو موجود من الركام مقابل خدماتهم رغبه في انقاد ممتلكاتهم الذين تركوها تحت الركام حيث خرج سكان البرج جميعا بملابسهم وتركوا كل شيء داخل البرج .

تخيلوا ان الحكومه بكل ماتحمل من معنى وقوى وبطش لاتمتلك جرافه واحده او سياره نقل يمكن ان تنقل كومة من الركام ولم تقدم أي شيء لا لسكان برج الظافر 4 ولاحد ووكالة الغوث قدمت مساعدات ولم تقدم حتى الان سوى تسجيل اسماء من تدمرت بيوتهم وطلب اوراق حتى الان لم يعطوا المنكوبين أي شيء لان سكان برج الظافر 4 لم يسكنوا في مدارس الايواء حتى يتم اعطائهم اجور البيوت التي استئجار معظم .

لم يتلقى سكان الظافر 4 سوى 1000 دولار فقط من اللجنه القطريه حتى ان المبالغ التي قامت حركة حماس وحكومة غزه بتوزيعها على كل المنكوبين على امتداد قطاع غزه لم يعطوها لسكان برج الظافر 4 ولا احد يعرف السبب رغم وعود قيادات كثيره في حركة حماس ماذا تفعل ال 1000 دولار لعائله فقدت كل شيء تحت الركام خلال شهر .

بيقولوا كبير قول امين فهناك من يتعامل مع المنكوبين بدرجات ومستويات والكل ينظر الي سكان برج الظافر 4 على انهم اغنياء ويستطيعوا تجاوز محنتهم ولديهم مدخرات واشياء يستطيعوا ان يتجاوزا نكبتهم وانا اقول لهم ان هناك الكثيرين وضعهم اصعب بكثير من الموجودين في داخل مدارس الايواء .

شهر مضى واحلام كل الاسر في سكان البرج بالعوده يوما وسريعا الى السكن في هذه المنطقه الرائعه فقد جلست عائلات البرج يوم قصف البرج والايام التاليه له وحلموا بان الامور اذا استمرت بشكل صحيح يمكن ان نعود جميعا الى بيوتنا وشققنا خلال اقل من سنه وكان كل شيء لم يكن هذا ماقاله من بنى برج الظافر رجل الاعمال محمد ابومذكور لو توفرت الامكانيات والضمانات لكي يعيد بناء البرج من جديد كما كان .

عام عامان ثلاثه اربعه لا احد يعرف في ظل الاختلاف وعدم اقلاع عملية البناء كم المده ستطول ولا احد يعرف متى سيتحرك الجميع للبدء بشكل فعلي في اغاثة هؤلاء المنكوبين بشكل عملي وبدون تداخل وبشكل متساوي مع تقديم مساعدات للجميع على قدم الوثاق فالكل فقد كل مايملك ويريد ان يعيش ويشعر بان هناك من يقف خلفه ويساعده لتجاوز ماساته الشخصيه .

انا شخصيا بعد شهر من الماساه لازلت اعيش في بيت اختي ولازالت اسرتي مشتته ولازلت احلم بجمع اسرتي تحت سقف واحد ولازلت احلم اني اعيش في برج الظافر 4 وكلما مررت من المكان امر من جانبه اقف على اطلاله واشعر بالمراره وبجمال النصر الكبير الذي تحقق واشعر بالماساه وبعدم مسئولية كل المسئوليين وكل القيادات والعن والعن والعن .

كل يوم امر واسال هل عثر احد على بعض ممتلكاته اسعد كثيرا حين يقال ان فلان وفلان عثروا على شيء بسيط واتسائل هل ساجد شيء من شقتي التي سقطت الى اسفل البرج وسقط عليها 10 طوابق واقول انا منذ اللحظه الاولى استعوضت رب العزه بكل شيء وحمدت الله على سلامة اسرتي وعلى سلامة كل من سكن هذا البرج .

سنعد كثيرا شهر شهران ثلاثه وعام وعامان والله اعلم كم سيبقى هذا البرج حتى يعود كما كان على زمننا او زمن ابنائنا الاحباط يضرب اعماقي لاني اعرف وافهم كيف يختلف هؤلاء السياسيين من اجل ان يؤجلوا استحقاقات كثيره ينبغي ان يقوموا فيها المهم ان يعيشوا امتيازاتهم ويامنوا انفسهم واولادهم ولايهمهم احد لا المهجرين ولا المدمرين .

هناك من يستثمر ماساة شعبنا بكل شيء ويتمنوا ان تعود الكره من جديد ويتم تدمير جديد لاماكن جديده في قطاع غزه حتى يبزنسوا من جديد وتزداد اموالهم والمساعدات وينتصروا من جديد ولا يهمهم اوضاع هؤلاء المشردين والمنكوبين الذين يعشوا اوضاع صعبه جدا ولا احد يسال عنهم ولا احد يتحمل مسئولياته التاريخيه ويريدوا ان يهاجموا بعضهم البعض ويختلفوا .

للاسف يتقاتلوا على كرسي مكسر الارجل ولايصلح للجلوس ويتنازعوا على صلاحيات مفقوده لاتخدم المواطنين الذين هم اساس أي سلطه ويعملوا ضد الشعب الذي تاسسوا ويدعوا انهم يناضلوا من اجله سواء فتح او حماس او كل التنظيمات وحين وصلوا للقياده وضعوا الشعب باخر اولوياتهم ولا احد يعمل من اجل الشعب .

اعذروني على ماكتبته فهناك اشياء كثيره اشعر بها بعد شهر من تدمير احلامي وممتلكاتي وتشتيت اسرتي فغضبي وغضب الاف المدمرين من اهالي الشهداء والجرحى والبيوت المدمره على كل السياسيين والتنظيمات وكل المختلفين الذين سيتقابلوا اليوم في القاهره .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا