مسيرة حاشده لعائلة بكر امام مقر الامم المتحده وتسليم رساله موجهه الى الامين العام

0
312

عائلة بكر 2 عائلة بكر عائلة بكر 1كتب هشام ساق الله – تظاهر اليوم قبالة مقر الامم المتحده في مدينة غزه عدد كبير من عائلة بكر رجال ونساء واطفال وشيوخ مطالبين الامم المتحده والمنظمات الدوليه والسلطه الفلسطينيه بالكشف عن مصير 29 من ابنائهم المفقودين الذين كانوا على متن السفينه التي غرقت قبالة الشواطىء الايطاليه ومعرفة مصيرهم وسلموا رساله الى الامين العام للامم المتحده مطالبينه بتحمل مسئولياتهم التاريخيه ومعرفة مصير ابنائهم وكل شيء يتعلق بهم .

رجال ونساء واطفال وشيوخ رفعوا صور ال 29 شاب ورجل وامراه وطفل المفقودين في عرض البحر من عائلة بكر هتفوا بضرورو ان يتم الكشف عن مصير ابنائهم ومعرفة ماجرى لهم هم ومن كانوا على مثن السفينه التي كانت في طريقها للهجره الى ايطاليا .

سلم مخاتير العائله مندوب الامين العام للامم المتحده رساله باسم عائلة بكر مطالبين تسليمها الى الامين العام للامم المتحده بان كيمون ومنه الى المجتمع الدولي وضرورة التحرك من اجل معرفة مصير ابنائهم المفقودين من عائلة بكر وكل العائلات الذين حاول ابنائهم للهجره الى ايطاليا بسبب تردي اوضاعهم المعيشيه سواء المتواجدين في مصر او في قطاع غزه .

وقال عارف بكر أحد وجهاء العائلة خلال رسالة قُدمت لهيئة الأمم المتحدة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها العائلة يوم الاثنين إن السفينة التي كانت تقل 29 شخصاً من أبناء العائلة معظمهم من النساء والأطفال تعرضوا لجريمة متعمدة من قبل القراصنة داخل المياه الدولية تسببت في إغراق السفينة.

وأضاف بكر: بعد مرور أكثر من 10 أيام على الجريمة التي نجا عدد قليل منها لا يزال مصير أبناء العائلة مجهولاً على الرغم من كل المحاولات التي قامت بها العائلة من أجل معرفة مصيرهم.

وسارت مسيرة عائلة بكر باتجاه مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة غزه مرددين الشعارات المسانده للاسرى الفلسطينيين ضمن اضراب عائلات الاسرى يوم الاثنين ورفعوا صور المفقودين من اطفال ونساء ورجال من عائلة بكر وطالبوا الصليب الاحمر بتحمل مسئولياته التاريخيه والكشف عن مصير ابنائهم المفقودين وعمل أي شيء .

شاركت بالمسيره حين غادرت الصليب الاحمر والعائده الى منطقة سكن ال بكر وكانت حاشده وتواجد الى جانب ال بكر عدد كبير من انسبائهم واصدقاء العائله وجيرانهم وحشد كبير من قيادات حركة فتح والجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين واطر تنظيميه مختلفه وكانت منظمه ومرتبه وتم السيطره عليها وعادت بسلام الى منطقة سكناهم بعد ان اوصلت الرساله الى الامين العام للامم المتحده ومقر الصليب الاحمر الدولي .

كنت قد كتبت لصديقي الرفيق المناضل خميس بكر على صفحته حين استشهد الاطفال الاربعه على شاطىء بحر في الجريمه التي هزت اعماق كل العالم حين استهدفت البحريه الصهيونيه 4 اطفال يلعبوا كرة القدم على شاطىء البحر ومزقتهم الى اشلاء من عائلة بكر ان لكم في كل عرس قرص وان الموت دائما يطاردكم ال بكر دائما والشهداء هم زكريا بكر (10 أعوام) وعلى مقربة منه تتناثر أشلاء عاهد (10 أعوام)، وينفصل رأس إسماعيل (9 أعوام) عن جسده، ويسيل دم محمد ( 9 أعوام).

كما استشهد خلال الحرب الصهيونيه الاخيره التي شنت على شعبنا الفلسطيني اثنين من ابناء عائلة بكر خلال استهداف بيتهما على شاطىء بحر مدينة غزه هما حسن خضر بكر ابوخضر 54 عاموالشهيد احمد محمد بكر استهد 20 عام وتم تدمير بيتهما بشكل كامل كما استهدفت الزوارق الصهيونيه ميناء غزه وقد حرقت ودمرت 20 لنش وقارب صيد تعود الى عائلة بكر اضافه الى مخازن لوازم الصيد الموجوده في داخل الميناء حيث كانت خسائر العائله كبيره جدا وصلت الى ملايين الدولارات .

عائلة بكر قدمت عدد كبير من الشهداء طوال نضال شعبنا الفلسطيني وقدمت في السنوات الاخيره اعداد كبيره من ابنائها وبناتها خلال فترة الانقسام الفلسطيني الداخلي وادى هذا ايضا الى مغادرة اكثر من 150 من ابناء العائله باتجاه مصر عن طريق البحر بعد احداث الانقسام واستهدافهم بشكل مباشر .

قال لي احد كوادر عائلة بكر ليسمحوا لنا بان نغادر قطاع غزه بمراكبنا وسفننا نبحث عن ابنائنا المفقودين في عرض البحر لنعرف مصيرهم اذا كانت دول واساطيل عظمى حتى الان لم تعطينا أي معلومه عنهم ولم يتم الكشف عن مصيرهم فنحن مستعدين للقيام بهذه المهمه الصعبه لكي نعرف اين ابنائنا المفقودين .

هذه قائمه باسماء ابناء عائلة بكر الذين يعتقد انهم كانوا على مثن السفينه مع ملاحظه ان الاسماء التي تنتهي بزغره هي من عائلة بكر وان زغره هو احد اسماء عائلة بكر والمفقودين هم كاظم حمدان مطر بكر وعطيات ماهر محمد بكر وحمدان كاظم حمدان بكر ومحمد كاظم حمدان بكر و سندس كاظم حمدان بكر وبتول كاظم حمدان بكرو رامي عبد الرؤوف زغرة و داليا نعمان يوسف بكر ومحمد رامي عبد الرؤوف زغرة وياسين رامي عبد الرؤوف زغرة وآدم رامي عبد الرؤوف زغرة و ريما رامي عبد الرؤوف زغرة وديما رامي عبد الرؤوف زغرة و براء رامي عبد الرؤوف زغرة ونضال سليمان يوسف بكرومحمد نضال سليمان بكرو موفق راغب فارس بكر وهالة موفق راغب بكر وندى عوض فارس بكر ومحمد عاطف راغب بكر وعبد الله محمد عاطف بكر وراغب فارس راغب بكر وطارق خالد راغب بكر و خميس فارس راغب بكرو ملك موفق راغب بكر .

هؤلاء جميعا غادروا قطاع غزه بعد احداث الانقسام وعاشوا في جمهورية مصر العربيه في العريش باوضاع صعبه وظروف انسانيه معقده دفعت هؤلاء للتفكير بالهجره وتغيير واقهم بعد ان كانت العوده الى قطاع غزه بسبب الظروف السياسيه صعبه جدا بسبب الانقسام وان عدد منهم مطلوب للاجهزه الامنيه التابعه لحركة حماس .

ينبغي ان تتحرك السلطه الفلسطينيه بكل سفاراتها واجهزتها من اجل ان يطمئنوا هذه العائله المكلومه والقلقه على 29 من ابنائها المفقودين وعمل أي شيء من اجل الوقوف ودعم ومسانده هذه العائله المناضله والتي فقدت الكثير من ابنائها شهداء خلال الاعوام الماضيه .

وخلال الانقسام الفلسطيني الداخلي استشهد جراءه الشهداء صدام محمود بكر 18 سنه ومنصور عمر بكر 44 سنه ومحمد سليمان بكر 22 سنه وحماده نعمان بكر 24 سنه و ياسرغصوب بكر 26 سنه و محمد سمير بكر 18 سنه ورضوان رافت بكر 23 سنه و بلال ديب بكر 15 سنه ومحمد عنان بكر 18 سنه وهبه بكر 24 هي وجنينها وجيهان بكر 26 سنه وتوفي في العريش عدد من ابناء العائله بسبب المرض او العمل منهم عبد سعيد بكر البالغ 31 عام ومن قبله والده الاسير المحرر سعيد بكر .

كان الله في عون هذه العائله الصابره المحتسبه وصبرهم على مابلاهم وطمئن قلوبهم باي اخبار عن ابنائهم المفقودين في عرض البحر وتضامنا الشديد مع هذه العائله وكلنا امل وثقه من التنظيمات الفلسطينيه وابناء شعبنا بالوقوف الى جانب هذه العائله والعمل على حل مشاكلهم ومعرفة مصير ابنائهم .