مبروك التخرج للصديق العزيز والحبيب “هيما” ابراهيم سعيد سكيك ومنها لاعلى ان شاء الله

0
159

ابراهيم سكيك ابراهيم وابوشفيقكتب هشام ساق الله – صديقي وحبيبي هيما ابراهيم سعيد سكيك رفيقي وحبيبي في صيام يوم الخميس هذا الشاب الخلوق الرائع تخرج قبل عدة ايام من الكليه الجامعيه للعلوم التطبيقيه في مدينة غزه وحصل على بكالوريوس محاسبه بتفوق ودرجات عاليه بعد ان حصل سابقا على دبلوم في المحاسبه من جامعة الازهر بمدينة غزه بتفوق الى جانب حصوله على دبلوم متخصص في التربيه الرياضيه عن طريق جامعة الاقصى واللجنه الاولمبيه الفلسطينيه ووزارة الشباب والرياضه الفلسطينيه .

صديقي وحبيبي هيما هذا الشاب الرائع الخلوق اعرفه منذ سنوات طويله في نادي غزه الرياضي فهو ابن الكابتن وعضو مجلس ادارة النادي سعيد ابراهيم سكيك كان دائما ياتي مع والده ولكن زادت معرفتي به اكثر حين اكتشفنا انه يصوم اثنين وخميس وانضم الى فريقنا الصائم في النادي حيث نصوم كل اسبوع ونفطر بمقر النادي طوال السنه انا وهو والاخ الصديق العميد عبد القادر العفيفي والكابتن جميل دارد .

لاعب ومدرب واداري وناشط متميز في نادي غزه الرياضي له حضوره وعلاقاته الاجتماعيه يتعامل مع لاعبيه باحترام شديد ويلتف حوله جيل جديد من لاعبي كرة السله ولاعباته فهو يقود فريق من البنات علمهم ابجديات لعبة كرة السله وتسلسل معهم خطوه خطوه ودائما يحاول ان يجد لهم فرق نظيره من النبات كي يعطيهم خبره ويلاعبهم معهم .

ابراهيم احد اهم النشطاء الشباب في نادي غزه الرياضي تجده في كل المناسبات وكل النشاطات التي يقوم فيها نادي غزه الرياضي وصاحب مبادرات دائمه ويجيد اشياء كثيره ولديه خبرات متميزه دائما يبحث عنه كل من يريد ان يقوم بنشاط لكي يساعده ويشاركه ودائما ابراهيم يلبي النداء وهو من اروع شباب جيل عميد اندية فلسطين نادي غزه الرياضي .

ابراهيم سعيد ابراهيم سكيك ولد في مدينة غزه بتاريخ 13/2/1990 من عائله والده كان لاعب في نادي غزه الرياضي والنادي بيته الثاني وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة النصر الابتدائيه والاعداديه في مدرسة اليرموك والثانويه في مدرسة فلسطين والتحق في جامعة الازهر وحصل على دبلوم بالمحاسبه بمعدل 80 بالمائه ثم اكمل دراسته في الكليه الجامعيه التطبيقيه وحصل على شهادة البكالوريوس قبل عدة ايام بمعدل جيد جدا .

ابراهيم اراد ان يثقل خبراته الرياضيه حيث التحق في برنامج بجامعة الاقصى للحصول على دبلوم عالي في التربيه الرياضيه بالتعاون بين جامعة الاقصى واللجنه الاولمبيه الفلسطينيه ووزراة الشباب والرياضه الفلسطينيه وانهاه بتفوق كبير .

حاصل على عدة دورات تدريبيه وادارة الانشطه الرياضيه اضافه الى دوره مدربين في كرة السله ودورة مدرب حراس مرمى ودورة اصابات ملاعب ودورة قيادة مخيمات صيفيه للاشباب ومدرب لفريق بنات نادي غزه الرياضي الاول ويمكن ان يكون الوحيد على مستوى قطاع غزه وتطوع لقيادة الانشطه الرياضيه بمعهد الامل للايتام ولازال حتى الان يمارس تدريب والاشراف على انشطه رياضيه هناك منذ عام 2007 .

بدا نشاطاته في نادي غزه الرياضي كلاعب في عام 2002 في مدرسة الاشبال بالنادي حيث لعب بحراسة المرمى لفريق اشبال النادي وكذلك لاعب في فريق اشبال نادي غزه الرياضي بلعبة كرة السله وتدرج في مع مرور السنوات ليصعد مع الفريق الى الفريق الاول في كرة السله .

انتقل للعمل في النشاط الاداري في النادي بكافة المجالات حيث عمل في موقع نادي غزه الرياضي وتعلم التحرير الصحافي ونشر الاخبار والصور وكان ضمن اللجنه الاعلاميه في النادي ثم عمل كاداري لمدرسة الناشئين في كرة القدم وحارس مرمى للفريق الثالث والثاني وشارك في جميع المباريات .

عشق كرة السله بشكل كبير وشارك بدورة مدربين شبان وانتقل للعمل كمدرب لمدرسة الناشئين في نادي غزه الرياضي وتم فيما بعد تعينه مدرب للفتيات بكرة السله وقام بعمل فريق ودار على مدارس مدينة غزه مكتشف المواهب بين الطالبات واقنعهم بالانضمام لنادي غزه الرياضي واللعب فيه واستطاع ان يكون فريق متميز حذت انديه كثيره بعده حذوه واصبحت هناك فرق للبنات وقام بعمل عدة مهرجانا رياضيه للبنات والاشبال في كرة السله ولعل اجمل تلك المباريات حين فاز فريق نادي غزه الرياضي على جمعية الشبان المسحيه .

نجح ابراهيم ان يرفع عدد لاعبات كرة السله في نادي غزه الرياضي فرق البنات من 7 لاعبين ولاعبات بداية انشاء الفريق ليصل الى 150 لاعب ولاعبه في خطوه غير مسبوقه اعاد الى الاذهان الايام الجميله في مشاركة الفتيات في الالعاب الرياضيه في نادي غزه الرياضي وايام منتدى العائلات التابع لنادي غزه الرياضي في الايام الجميله الماضيه وحين كانت الرياضه في قطاع غزه في عزها وتطورها .

ابراهيم يتمنى ان يواصل دوراته الرياضيه والحصول على دورة مدرب متخصص في كرة السله في دوله عربيه او اوربيه ويتمنى ان يصبح بيوم من الايام مدرب لمنتخب فلسطين والحصول معه على بطولات رياضيه عربيه ودوليه ويعيد الى الذاكرة بطولة منتخب فلسطين لكرة السله زمن الخمسينات والستينات حين كان الفريق ينافس في البطولات العربيه والقاريه والدوليه .

الى الامام اخي وصديقي وحبيبي ابراهيم سعيد ابراهيم سكيك ومن نجاح الى نجاح ومن تقدم الى تطور واتمنى لك ان تكمل مسيرتك الرياضيه وان تحقق امالك وطموحاتك بتطوير رياضة كرة السله وان تتقدم في كل حياتك فانت رجل تستحق الاحترام والتقدير ولك مني ومن كل اصدقائك التحيه والتقدير والف مبروك حبيبي هيما وان شاء الله عقبال الماجستير والدكتوراه والحصول على اعلى الدورات التدريبيه في كل انواع الرياضه التي تحبها وخاصه لعبة كرة السله .