كفوا عن الحوار عبر وسائل الاعلام يا حركتي فتح وحماس

0
352

مصالحهكتب هشام ساق الله – الحوار على وسائل الاعلام من قبل قيادات حركتي فتح وحماس والتراشق الاعلامي الغير مبرر من قبل الجميع والذي لايفهمه شعبنا كله وحالة الفوضى السياسيه المرتبطه باجندات خارجيه من جميع الاطراف تدعونا للمطالبه بوقف الحوار عبر وسائل الاعلام وجس نبض بعضهم البعض والحديث في امور وقضايا ينبغي ان يتم الحديث عنها في اروقة الحوارات وان يتم انهاء هذه الحاله المعيبه والتي تسيء لدماء الشهداء وللدمار الكبير الذي يعيشه شعبنا .

ما الذي يدعونا لتخريب بيوتنا بايدنا ونهدم كل ماحققناه من انجازات ابتداء بوحدة الحال والموقف الفلسطيني في تشكيل الوفد الفلسطيني الموحد والذي خاض معركه كبيره مع الكيان الصهيونيه بحوارات القاهره الغير مباشره وماذا تغير من الاجواء الوحدويه التي سادت الحرب لا احد يفهم مايجري لماذا لم يتم تطوير الايجابيات والتوصل الى اتفاقات حول كل المواضيع .

قلنا سابقا يجب ان يتم استغلال تشكيل الوفد الموحد ليكون اساس خوض حوار وطني شامل يستطيع ان ينهي كل الخلافات بالحوار وليس بالسب والمناكفه وعبر وسائل الاعلام توجيه رسائل وفرض ضغوطات كل طرف على الطرف الاخر والشارع الفلسطيني لايفهم كل مايجري وواقف مشدوه وخاصه الذين ينتظروا ان تقلع حكومة الوفاق الوطني وتبدا عملية البناء والتعمير والبدء بحل مشاكل الناس الذين ينتظروا الحلول السريعه .

لا احد يفهم مايجري ولا احد يتفهم معاناة اصحاب البيوت المهدومه واهالي الشهداء والجرحى وحالة الركود الاقتصادي التي يعيشها كل شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه بعد الحرب ولا احد يدرك حجم الماساه والخوف وشد الاعصاب وكان جميع الاطراف معنيه باستمرار هذه الحاله والعوده من جديد الى الحرب والدمار والتدمير .

اوقفوا هذه الحملات الاعلاميه وهذه الترهات التي تقال بوسائل الاعلام واوقفوا فتح ابيار المجاري التي تزكم الانوف بما يقال فيها بعيدا عن العمل ورفع معاناة شعبنا الفلسطيني وتنفيذ اجندات اقليميه وعربيه وغر بيه واخر هم الجميع هو شعبنا الفلسطيني .

كل ما اسمعه من وسائل الاعلام من كل الاطراف لا يقنعني ولا يندرج ضمن المصلحه الفلسطينيه وكل مايقال من تبريرات بعيدا عن الحوار وهذا الحوار يجب ان يتم في قطاع غزه وان ياتي وفد اللجنه المركزيه ويحاور حماس برجوله وشجاعه بعيدا عن وسائل الاعلام والاتفاق على كل شيء وكتابة كل شيء .

اوقفوا معاناة شعبنا الفلسطيني واوقفوا تراشقكم عبر وسائل الاعلام لانريد ان نسمع أي شيء سوى اخبار تتحدث عن انهاء المشاكل العالقه والبدء بالاعمار وانهاء كل العقبات وحل مشاكل الناس التي تعاني من كل جرائر الحرب والبدء بورشة عمل تتجه الى البناء والتعميير ووقف كل التعارضات والمنازعات الشخصيه .

بدي اقول مثل شعبي يقال ان كل طرف فلسطيني يعتقد ان فص موجود بداخله انه مدفع يمكن ان يستغله ضد الاخر وكلنا في النهايه تحت سكين الاحتلال وتحت قصف طيرانه ويحاصرنا جميعا ويدخل في داخلنا كل انواع الفرقه والتشتت وسعيد بما يجري من تراشق اعلامي وخلاف .

اكثر ما اغضب الكثيان الصهيوني خلال الحرب واكثر مايستفزه ويخرجه عن طوره هي وحدة الحاله الفلسطينيه والاتفاق فيما بيننا ولكن لا احد يفهم هذه المعادله الصعبه والكل يبحث عن مصالحه الخاصه ويريد ان يحصل عىل امتيازات على حساب معاناة شعبنا الذي يان ويعاني وينتظر الوحده من اجل انفراج يحدث في البدء بالاعمار وحل مشاكل الحرب التي جرت كلها .