سلامات للاخ والصديق الحبيب زياد مطر امين سر اقليم غرب غزه

0
146

زياد مطركتب هشام ساق الله – اصيب فجر الاربعاء الماضي الاخ والصديق الحبيب زياد مطر امين سر اقليم غرب غزه المنتخب بوعكه صحيه مفاجئه نتيجة تعرضه لنخزه قويه واصابته بعرق شديد ادى الى نقله الى وحدة العنايه المركزه في مستشفى القدس بحي تل الهوا بمدينة غزه وتقرر ان يستريح بشكل كامل تمهيدا لاجراء يوم الاحد عملية استكشف لمعرفة السبب وبعدها يقرر الاطباء .

علمت بخبر وعكته الصحيه امس من اخوتي في حركة فتح ونظرا لاني اسكن في محيط مستشفى القدس حاولت امس زيارته ولكن كان ممنوع من الزياره واليوم ذهبت لزيارته بعد صلاة العصر واستقبلني نجله البكر طارق وشقيقه محمد واستاذنوا لي التمريض بان ادخل ودخلت عليه واطمئننت عليه وتحدثنا لعدة دقائق فقط كانت معنوياته عاليه جدا وهو من هدا روعي وطمانني على صحته .

مازحت اخي زياد وقلت له هذه نتيجة توليك مهامك التنظيميه دائما الصادقين والمخلصين امثالك صادقين بمشاعرهم ويتحملوا المسئوليه التاريخيه وانت تشعر بماساة ابناء الحركه المتضررين من عوائل الشهداء والجرحى واصحاب البيوت المدمره بشكل كامل وجزئي وتعرف التقصير الكبير الذي تقصره الحركه بحق ابنائها لذلك جلطوك اخي زياد ولكن انت لها وان شاء الله ستشفى وتعود من جديد لتزاول مهامك التنظيميه على خير وجه .

ضحك اخي زياد وقال لي نصيبي وان شاء الله الامور تكون سهل ولانحتاج الى تحويله للخارج وسالني عن وضعي بعد ان تدمر البرج الذي اسكن فيه فقد كان من اوائل من اتصلوا بي وعرضوا علي استضافتي في بيته فالاخ زياد كان ولازال وسيظل من ابناء حركة فتح المخلصين الذين دائما هم الى جانب اخوانه في الافراح والملمات ونحن نعرف بعضنا وعملنا مع بعض ضمن كوكبه عملت في تنظيم حركة فتح ورفضت ان تعمل بالاجهزه الامنيه رغم كل مميزات العمل بهذه الاجهزه السياديه .

اخي زياد تم تكليفه بشكل نهائي واعطائه كتاب التكليف موقع من الاخ مفوض مكتب التعبه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه الاخ الدكتور زكريا الاغا وتم اغلاق النقاش بالرسائل والاحتجاجات التي ابداها بعض زملائه في اعقاب الانتخابات التي جرت في اقليم غرب غزه وانتخابه باغلبيه من زملائه اعضاء لجنة الاقليم كامين سر للاقليم .

تمنياتنا بالشفاء العاجل والسريع للاخ ابوطارق وعودته لممارسة مهامه التنظيميه باسرع وقت واناشد اخوتي محبي الاخ زياد وابناء الحركه القلقين عليه ان يستجيبوا لنداء ادارة مستشفى القدس بعدم الضغط عليه وتخفيف الزيارات حتى يتيحوا له الفرصه لراحه والاستماع الى نصائح الاطباء المعالجين .

الاخ ابوطارق من مواليد عام 1969 في مخيم النصيرات للاجئين من عائله هاجرت من قرية الجوره تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة النصيرات الابتدائيه والاعدادي في مدرسة النصيرات الاعداديه ثم انتقلت اسرته لتسكن في منطقة تل الهوا في مدينة غزه حيث التحق في مدرسة الكرمل الثانويه فيها والتحق في صفوف حركة فتح وكان احد نشطاء حركة الشبيبه الطلابيه فيها .

زياد كان احد نشطاء حركة فتح والتحق في فاعليات الانتفاضه الاولى بقوه وكان ضمن لجانها الضاربه والفاعله في منطقة الرمال الجنوبي وقد اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عام 1990 وتم الحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات تنقل في سجون الاحتلال الصهيوني بدا من معتقل انصار 2 ثم الى معتقل انصار 3 بصحراء النقب و ومعتقل عسقلان ومعتقل السبع وتم الافراج عنه من سجن نفحه الصحراوي عام 1995 بداية السلطه وكان خلال وجوده بكل معتقل انتقل اليه احد الكوادر المتميزين للحركه ويعمل في الاطار التنظيمي .

بعد ان تم الافراج عنه تفرغ للعمل التنظيمي على كادر المرجعيه الحركيه العليا وعمل امين سر شعبة الرمال الجنوبي ايام اقليم غزه الموحد وبعد ان تم تاسيس اقليم غرب غزه اصبح امين سر منطقة الرمال الجنوبي المترامية الاطراف من جامعة الازهر حتى مدينة الزهراء وبقي لمدة 9 سنوات بهذا الموقع .

حين انعقد المؤتمر التاسيسي لاقليم غرب غزه عام 2007 انتخب زياد عضو بلجنة اقليم غرب غزه وتولى مسئولية اللجنه الاعلاميه في الاقليم حتى تم تكليف الدكتور نبيل شعث كمفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه قبل عامين حيث تم اقصائه من مهامه التنظيمه مع اربعه من كوادر الحركه وبقي يناضل حتى عاد الى عضوية لجنة الاقليم مع اقالة شعث وتولي الدكتور زكريا الاغا مهامه التنظيميه وانتخب الاخ ابوطارق في المؤتمر الثاني لاقليم غرب غزه وحصل على 196 صوت من مؤتمر الاقليم .

والاخ زياد حاصل على بكالوريس خدمة اجتماعيه من جامعة القدس المفتوحه ودرسه عام في جامعة الملك الحسن الخامس في المغرب لدراسة الماجستير حيث درسه عام وعاد الى قطاع غزه ولم تسمح له اجهزة الامن في حكومة غزه من مغادر قطاع غزه انذاك .

والاخ المناضل زياد مطر هو عضو بالمؤتمر السادس لحركة فتح حيث تمكن من مغادرة قطاع غزه الى الضفه وبقي فيها مدة عام كامل حيث عاد بعدها وتم اعتقاله واستدعائه من قبل اجهزة الامن في حكومة غزه ويتم استدعاءه واعتقاله في كل المناسبات الفتحاويه وبكل المناسبات .

والاخ زياد مطر متزوج وله من الابناء طارق 17 سنه وسماح 16 ومحمد 14 وخالد 10 واخر العنقود سكر معقود سوار 3 سنه .