الانتخابات في حركة فتح كذبه كبيره ولسان حال قيادة حركة فتح يا على خاطري يابحرد

0
84

زياد مطركتب هشام ساق الله – لازالت لجنة اقليم غرب غزه المنتخبه تنتظر كتاب التكليف من اللجنه المركزيه لحركة فتح ليبداوا مهامهم التنظيميه بعد ان اجروا انتخابات داخليه وفاز بها الاخ زياد مطر باغلبيه بحضور اثنين من اعضاء اللجنه المركزيه وعدد من اعضاء الهيئه القياديه وحتى الان لم يتم حسم الامر بعد ان تم ارسال كتب كيديه الى اللجنه المركزيه تتهم فيها امين سر الاقليم المنتخب بانه متجنح ودحلاني رغم نفيه لهذا الاتهام وتاكيده انه ابن بار لحركة فتح على قيودها منذ بدء السلطه وهو يمارس مهامه التنظيميه منذ ان كان امين سر شعبه .

ماذا بعد الانتخابات حتى يتم التشكيك فيها فحقا الانتخابات في حركة فتح هي كذبه كبيره ماذا يريدوا فقط جرت انتخابات بحضور واشراف اعضاء في اللجنه المركزيه والمجلس الثوري وفاز من فاز وانتهى الامر واجتمع الجميع في مكتب عضو اللجنه المركزيه الدكتور زكريا وبحضوره وبحضور الاخت امال حمد ومشاركة اعضاء في الهيئه القياديه وتم انتخاب الرجل امين سر للاقليم .

اذا كان هناك من يشكك بفوز الاخ زياد مطر كامين سر اقليم ويريدوا اخرين موالين لهم بشكل شخصي انما يهدموا اسس الديمقراطيه الفتحاويه وماتم من انتخابات خلال 6 شهور تمت ابتداء من الشعب مرورا بالمناطق وانتهاء بانعقاد مؤتمر اقليم غرب غزه ويتم الان تعطيل تسلم امين سر الاقليم الفائز بالانتخابات مهامه وعدم اعطائه التكليف التنظيمي كي يبدا عمله .

ان مايحدث هو ضربه ولطمه واضحه موجهه ليس للاخ زياد مطر امين سر الاقليم المنتخب بل لاعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح الذين حضروا الانتخابات الداخليه ولا عضاء المجلس الثوري للحركه وكذلك اعضاء الهيئه القياديه ويجب ان يخجل هؤلاء من انفسهم وان يثوروا لحضورهم هذه الانتخابات الداخليه ويثبتوا شرعية ماجرى .

لاتضعوا العصي بالدواليب واتركوا خيار ابناء الحركه في اختيار من تم انتخاباهم بغض النظر ان كنا راضين او لم نكن راضين يعملوا وينطلق العمل التنظيمي وكفوا عن التشكيك بنتائج الانتخابات واوقفوا التقارير الكيديه والمشككه دائما والتي لاتريد للحركه ان تكون بخير بالتغيير والانطلاق قدما الى الامام .

اذا لم تحموا ماجرى فلا فائده من اجراء الانتخابات التنظيميه ولا فائده بانتخابات اللجنه المركزيه او المجلس الثوري او أي من الهيئات التنظيميه واعلنوا ان حركة فتح لاترضى بنتائج الانتخابات وانها حركة خاصه تتم فيها التعينات التنظيميه فقط ونتائج الانتخابات غير ملزمه للقياده التنظيميه .

الاخ المناضل والصديق العزيز زياد مطر هو احد كوادر حركة فتح الذين لم يتركوا التنظيم منذ بداية السلطه حتى الان وكان طوال الفتره مع كوكبه مناضله تمسكت بحركة فتح وبالاطار التنظيمي ولم يذهب الى المغانم في وزارات السلطه او الاجهزه الامنيه وبقي على كادر المرجعيه الحركيه العليا في قطاع غزه حتى الان .

الاخ ابوطارق من مواليد عام 1969 في مخيم النصيرات للاجئين من عائله هاجرت من قرية الجوره تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة النصيرات الابتدائيه والاعدادي في مدرسة النصيرات الاعداديه ثم انتقلت اسرته لتسكن في منطقة تل الهوا في مدينة غزه حيث التحق في مدرسة الكرمل الثانويه فيها والتحق في صفوف حركة فتح وكان احد نشطاء حركة الشبيبه الطلابيه فيها .

زياد كان احد نشطاء حركة فتح والتحق في فاعليات الانتفاضه الاولى بقوه وكان ضمن لجانها الضاربه والفاعله في منطقة الرمال الجنوبي وقد اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عام 1990 وتم الحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات تنقل في سجون الاحتلال الصهيوني بدا من معتقل انصار 2 ثم الى معتقل انصار 3 بصحراء النقب و ومعتقل عسقلان ومعتقل السبع وتم الافراج عنه من سجن نفحه الصحراوي عام 1995 بداية السلطه وكان خلال وجوده بكل معتقل انتقل اليه احد الكوادر المتميزين للحركه ويعمل في الاطار التنظيمي .

بعد ان تم الافراج عنه تفرغ للعمل التنظيمي على كادر المرجعيه الحركيه العليا وعمل امين سر شعبة الرمال الجنوبي ايام اقليم غزه الموحد وبعد ان تم تاسيس اقليم غرب غزه اصبح امين سر منطقة الرمال الجنوبي المترامية الاطراف من جامعة الازهر حتى مدينة الزهراء وبقي لمدة 9 سنوات بهذا الموقع .

حين انعقد المؤتمر التاسيسي لاقليم غرب غزه عام 2007 انتخب زياد عضو بلجنة اقليم غرب غزه وتولى مسئولية اللجنه الاعلاميه في الاقليم حتى تم تكليف الدكتور نبيل شعث كمفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه قبل عامين حيث تم اقصائه من مهامه التنظيمه مع اربعه من كوادر الحركه وبقي يناضل حتى عاد الى عضوية لجنة الاقليم مع اقالة شعث وتولي الدكتور زكريا الاغا مهامه التنظيميه وانتخب الاخ ابوطارق في المؤتمر الثاني لاقليم غرب غزه وحصل على 196 صوت من مؤتمر الاقليم .

والاخ زياد حاصل على بكالوريس خدمة اجتماعيه من جامعة القدس المفتوحه ودرسه عام في جامعة الملك الحسن الخامس في المغرب لدراسة الماجستير حيث درسه عام وعاد الى قطاع غزه ولم تسمح له اجهزة الامن في حكومة غزه من مغادر قطاع غزه انذاك .

والاخ المناضل زياد مطر هو عضو بالمؤتمر السادس لحركة فتح حيث تمكن من مغادرة قطاع غزه الى الضفه وبقي فيها مدة عام كامل حيث عاد بعدها وتم اعتقاله واستدعائه من قبل اجهزة الامن في حكومة غزه ويتم استدعاءه واعتقاله في كل المناسبات الفتحاويه وبكل المناسبات .

والاخ زياد مطر متزوج وله من الابناء طارق 17 سنه وسماح 16 ومحمد 14 وخالد 10 واخر العنقود سكر معقود سوار 3 سنه .

وياتي الاخ زياد مطر كامين سر للاقليم خلف للمناضل الاخ القائد عبد الحق شحاده الذي تولى مهامه التنظيميه في ظروف صعبه جدا وسبقه في هذه المهمه الاخ سليمان الرواغ والاخ محمد جوده النحال ابوجوده وحسن صباح .