شحن الاجهزه الكهربائيه اصبحت الهدف الاول لاهالي قطاع غزه

0
418

شحن الجوالات

كتب هشام ساق الله – عانى كثيرا اهالي قطاع غزه من انعدام شحن اجهزة الجوال واللاب توب والبطاريات الخاصه بالاناره وبتشغيل الراوتر للحصول على الانترنت واصبح هاجس كل المواطنين على امتداد قطاع غزه ما ان يتم تشغيل ماتور البيت او العماره او الجيران او وصول التيار الكهربائي من شركة توزيع الكهرباء الا وجرى الجميع صغيرا كبيرا من اجل ان يشحن جهازه .

بعد ان اصبح التيار الكهربائي يصل البيوت بواقع اربع ساعات كل 24 ساعه يتم استغلال التيار الكهربائي بكل اتجاه برفع الماء الى اسطح اليوت وبشحن اجهزة الجوال واللاب توب والبطاريات وستغلال هذه الساعات القليله من اجل ان يبقى الجميع على جاهزيه خلال الساعت التي ينقطع فيها التيار الكهربائي موجود ويستطيع ان يرد على جواله ويطمئن اصدقائه واهله وكل من يسال عنه .

حتى ان البعض يقوم بنقل اجهزتهم الى مناطق التيار الكهربائي موجود لديهم يوقوموا بشحن اجهزتهم وخاصه الجوالات في المساجد ولدى اصدقائهم واحبتهم وباي مكان يكون الواحد منهم يتواجد فيها مستغلا تلك الساعات القليله من اجل ان يبقى على جاهزيه بالاتصال والاستقبال .

الفتره التي انقطع فيها التيار الكهربائي لمدة اكثر من 15 يوم من ايام الحرب الصعبه التي يعيشها شعبنا جعلت الكثير من ابناء شعبنا ينقطعوا عن العالم وان بعضهم اضطر الى الذهاب الى اصدقاء يشغلوا ماتوراتهم الخاصه من اجل فقط شحن جهاز الجوال او اللاب توب او البطاريات الخاصه .

وهناك من اضطر الى تشغيل ماتوراته الخاصه ودفع مبالغ كبيره نظير البنزين المرتفع السعر لساعات عديده حتى يشحن جهاز الجوال او اللاب توب او البطاريه الخاصه بالاناره حتى يستطيع ان يتابع الاخبار ويكون على تواصل مع الاهل والاصدقاء في هذه الظروف الصعبه .

اجمل المناظر التي شاهدتها باحد ايام الجمعه في احد مساجد غزه حيث شاهدت اعداد كبيره بوصلات عديده من اجل شحنها من المسجد وكثير من المصلين احضروا شواحنهم ووصلات الكهرباء من اجل الاستفاده من تواجدهم في المسجد خلال الصلاه بشحن الاشياء الهامه التي لايستطيعوا الاستغناء عنها .

كثير من المواطنين خسروا بطاريات اجهزة جوالهم واللاب توب الخاصه بهم وتعطلت بطاريات الاناره الخاصه بهم نتيجة تغيير نظام الشحن مما سيضطرهم الى دفع مبالغ ماليه اضافه لشراء بطاريات جديده بدل من تلك التي تعطلت نظرا للشحن على ماتورات البيوت الخاصه الغير منتظمة التيار الكهربائي .

مسكين شعبنا يلائم نفسه وفق الامكانيات ووفق المتاح له وهو يصر على العيش والصمود والتغلب على كل المحن التي يعاني منها والانتصار على كل العقبات والتغلب على كل شيء حقا انه شعب رائع وصامد وبطل يقف متحدا من اجل ان يغير واقعه المؤلم الى واقع جديد يستطيع ان يعيش اسوه بكل العالم .