الدكتور فيصل ابوشهلا عضو بالوفد الفلسطيني الموحد المتواجد في القاهره

0
91

فيصل ابوشهلا

كتب هشام ساق الله – جميل ان استدركت القياده الفلسطينيه اهمية وجود عضو من حركة فتح من قطاع غزه في الوفد الفلسطيني الموحد الذي يضم الفصائل الفلسطينيه المختلفه وهو الاخ المناضل فيصل ابوشهلا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الثوري لحركة فتح وعضو الهيئه القياديه العليا لحركة فتح في قطاع غزه وقد سافر مع اعضاء الوفد من حركتي حماس والجهاد الاسلامي بنفس اليوم ونفس اللحظه .

كنت قد كتبت مقال احتجاجي على عدم وجود احد من ابناء حركة فتح في قطاع غزه ضمن تشكيلة الوفد نظرا لان اهل مكه ادرى بشعابها ولان وجوده مهم ويعطي زخما وحضور بهذه التشكيله الوطنيه ولكن للاسف تم اختياره متاخرا ولم يتضمن المرسوم الرئاسي اسمه ولم يتم ذكر اسم الدكتور فيصل لاحقا كعضو بالوفد رغم انه سافر بنفس السياره ومع وفد حركتي حماس والجهاد وهذا تقصير واضح بالاعلام الفتحاوي .

للاسف الاعلام الفتحاوي سواء المركزي في الضفه الغربيه او بقطاع غزه كان عليه ان يصدر بيان بعضوية الدكتور فيصل ابوشهلا للوفد وانه سافر مع وفد حماس والجهاد الاسلامي وتم التنسيق له مع مصر وفعلا وصل الى القاهره ويحضر جلسات المفاوضات مع اعضاء الوفد كان ينبغي ان اصدر المفوض الاعلامي للحركه او احد الناطقين بيانا تحدث فيه عن سفر الاخ المناضل فيصل ابوشهلا الى القاهره .

في حركة فتح في ظل وجود ميسي فتح الاخ عزام الاحمد رئيس الوفد لا وجود لاسماء الى جانبه ولا وحضور للجميع وحضور اي واحد منهم هو حضور شكلي ولا هميه لاحد فهو يقوم بالدور وحده وبدون الحاجه الى مساعدين لذلك فشخصيته طاغيه على الجميع وصلاة النبي عليه مش ملاحق اصدار تصريحات وبيانات صحافيه هو وباقي اعضاء الوفد لوسائل الاعلام .

انا اردت ان من خلال هذا المقال ان اقول ان حضور الوفد الفلسطيني الموحد وتشكيلته التي نعتبرها احد اهم انجازات الحرب الجاريه يجب ان يناقش على هامش تواجده بالقاهره اشياء مختلفه الى جانب التوصل الى اتفاق هدنه واتفاق سياسي مع الجانب الصهيوني وتحقيق مطالب المقاومه .

يتوجب ان يتم الحديث عن تعميق الوحده الوطنيه الفلسطينيه والحديث عن توحيد توزيع المساعدات على كل المتضررين بدون تمييز تنظيمي او حزبي وان يتم تفعيل عمل واداء حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وان يتم تشكيل لجنة وطنيه عليا لمتابعة حصر الاضرار والتعويضات واشياء كثيره ينبعي ان يتم تحقيقها على صعيد تقديم خدمات ومساعدات لابناء شعبنا الفلسطيني .

ينبغي ان يتم استغلال وجود اعضاء الوفد المتميز وتمثيله الفصائلي بالحديث عن الحريات وانهاء ملف الاعتقال السياسي في كلا الجانبين والحديث عن كل التجاوزات التي تتم وتنتهك حقوق الانسان وتعميق العلاقات الوطنيه اكثر واكثر واكثر بين فصائل الشعب الفلسطيني .

صدقوني ان وحدة صف شعبنا الفلسطيني وتجاوز الانقسام الداخلي هو افضل نتائج هذه الحرب الصعبه التي خاضها شعبنا الفلسطيني وان وحدته ووحدة فصائل ستؤدي الى حل كل مشاكل شعبنا ونستطيع تجاوز كل الازمات موحدين وحينها سيشعر شعبنا انه انتصر بالفعل وتوحد من اجل ان يتجاوز كل اثار الحرب وفي مقدمتها اعادة بناء قطاع غزه من جديد وانهاء مشكلة المهجرين وتعويض كل من تضرر بهذه الحرب الضروس على شعبنا الفلسطيني .

الوفد الموحد يمكنه ان ينهي ازمة حكومة الوفاق الوطني ويتفق على كل الاشكاليات الموجوده ويحلها على هامش اجتماعاته بشان التوصل الى تهدئه وتحقيق مطالب المقاومه وانتزاعها من الكيان الصهيوني وتوحيد شعبنا بشكل افضل واعمق وانهاء كل المشاكل الموجوده والتي تغطيها فقط الحرب وستبرز مستقبلا على السطح .

والجدير ذكره ان الاخ الدكتور فيصل ابوشهلا هو عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الثوري لحركة فتح وعضو بالهيئه القياديه العليا لحركة فتح ونائب مفوض العلاقات الوطنيه ويحضر اجتماعات القوى الوطنيه والاسلاميه وهو مطلع على نواحي مختلفه بالعلاقات مع حركة حماس والتنظيمات الفلسطينيه المختلفه ويمكن ان يتم حل كل المشاكل العالقه والتي كان من المفوض ان يتم حلها مع تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وفي مقدمتها اطلاق سراح المعتقلين السياسيين .