الثلاجات في البيوت اصبحت خزانات فقط

0
125

ثلاجه فارغهكتب هشام ساق الله – بعد انقطاع للتيار الكهربائي منذ اكثر من 10 ايام بشكل متواصل اصبحت الثلاجات في كل البيوت عباره عن خزانات فقط لاتعمل والطعام الموجود في داخلها فسد بشكل تام وهذا حدث في كل ارجاء قطاع غزه بعد ان قامت الطائرات الصهيونيه باستهداف محطة الكهرباء الوحيده وانقطاع خطوط الكهرباء التي تاتي من الكيان الصهيوني وانقطاع التيار الكهرباء في قطاع غزه .

عاده اهل قطاع غزه يقوموا بشراء كل احتياجاتهم من اللحوم والدجاج والسمك وكل انواع الخضار فاغلب اصحاب البيوت يقوموا بالشراء لمدة اسبوع على الاقل لاغراض البيت ويتم وضعها في الثلاجات ويتم استهلاك هذا المخزون طوال الفتره حتى يتم من جديد بشراء مخزون جديد للاسره .

التيار الكهربائي كان ياتي كل البيوت 8 ساعات وينقطع 8 ساعات وكانت الثلاجات في البيوت تعمل بشكل جيد ولايفسد اغراض البيت والثلاجات تعمل بالحد الادنى وهناك بيوت لديهم ثلاجات كبيره يتم تخزين الخضار طوال السنه ويتم استهلاكها بغير موسمها وكل هذا فسد نتيجة انقطاع الكهرباء لفتره طويله ادت الى خسائر ماليه كبيره للجميع .

اصبحت الثلاجات التي تتواجد في كل بيت من بيوت قطاع غزه عباره عن خزانه بدون أي فعاليه يتم وضع الاغراض فيها هكذا بدون ان يتم الاستفاده بخدماتها بالمحافظه علىها فحتى الماتورات البيتيه لاتستطيع باغلب الاحيان تشغيل الثلاجات بسبب انها دائما تكون صغيره ولايستيطع ايضا من لديه ماتور كبير ان يشغلها طوال الوقت بسبب ارتفاع ثمن تشغيلها .

اصحاب المواتير يقوموا بتشغيل ماتوراتهم في هذه الايام من اجل شحن الجوالات والبطاريات التي تنير البيوت اثناء انقطاع التيار الكهربائي وفي احسن الاحوال يتم تشغيلها لرفع المياه على اسطح البيوت من اجل استخدامها للاشياء الضروريه فهناك ازمه في الخدمات هي التي نالت من شعبنا اكثر من الصواريخ والقصف وحاله الموت والرعب .

لن يستفيد اهالي قطاع غزه من هذه الثلاجات خلال المرحله القادمه والسبب ان التيار الكهربائي باحسن الاحوال سياتي الى البيوت ساعتين على الاكثر في كل افضل الاحوال وستبقى هذه الثلاجات عباره عن خزانات لوضع الطعام فيها فقط بدون الاستفاده من خدماتها بالتبريد والحفظ لوقت طويل كالعاده .

الثلاجات موجوده في كل البيوت وبانواع مختلفه وبماركات عديده وبمستويات تتوافق مع دخل الاسره وقدراتها وباشكال مختلفه وستتواقف كل هذه الثلاجات عن ادائها ودورها حتى تنحل مشكلة الكهرباء وتطول فترة وصولها الى البيوت بحيث تستطيع ان تقوم بمهمتها بالتبريد وحفظ الطعام بانواعها المختلفه .

سيضطر المواطنين الى شراء اغراضهم التي يحتاجوها من لحوم ودجاج يوم بيوم خوفا بان لاتفسد وهذا سيؤدي الى ارهاقهم وتعرضهم للخطر بخروجهم من البيت لشراء احتياجاتهم في ظل ان الطيران الصهيوني بانواعه المختلفه يقوم بضرب ابناء شعبنا بشكل هستيري بهدف القتل حتى انهم لن يستطيعوا استخدامها لتثليج الماء بالحد الادنى في هذا الصيف الحار الملتهب .

ثلاجة أو البرّاد هي آلة كهربائية، اخترعها الفرنسي فرديناند كاريه عام 1859 تستغل طاقة كهربائية لعمل شغل لإنتاج تبريد.