اللجنه المركزيه لحركة فتح ابتداء من يوم غدا تصبح اكس بيرد منتهي الصلاحيه

0
104

كتب هشام ساق الله – يوم غدا هو اليوم المقرر لانعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح والذي تم تحديده يوم الانتهاء من المؤتمر السادس وانتخاب اللجنه المركزيه والمجلس الثوري وانه لن يتم تاخير وتاجيل انعقاد المؤتمر يوم واحد وغدا وبسبب اوضاع الحرب المشنه على قطاع غزه من قبل الكيان الصهيوني سيتم تاجيل هذا المؤتمر التاريخي الى موعد اخر ونقول بان اللجنه المركزيه لحركة فتح اصبحالغضب الفتحاويت الان منتهي الصلاحيات واكس بيرد هي والمجلس الثوري لحركة فتح .

نعلم ان انعقاد المؤتمر السادس تاخر 19 عام بشكل ولكن نريد ان نقول للجميع عسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم وتاخير انعقاد المؤتمر السابع جاء بفائده على حركة فتح حتى تعيد قيادة الحركه التفكير والعوده الى الاصول الاولى للحركه باعادة تبني خيارات اخرى غير المفاوضات السلميه واعادة الاعتبار للكفاح المسلح والمقاومه واعادة التفكير بالاسلوب الذي يسود بداخل واعادة تقييم كل شيء من جديد .

نعم تاجيل المؤتمر السابع لحركة فتح يتطلب ان يتم تقيم اداء الحركه واحداث تغيير استراتيجي كبير في توجهها وادائها وتغيير قياداتها بشكل جذري يتوافق مع متطلبات المرحله السياسيه التي نعيشها والتحضير لاحداث انقلاب في داخل الحركه بكل جوانبها .

اللجنه المركزيه لحركة فتح تختزل عملها وادائها فقط على عدة اشخاص فيها هم فقط الاخ الرئيس القائد العام لحركة فتح ومنه تصدر التعليمات والتكليفات فقط للاخ صائب عريقات عضو اللجنه المركزيه في المفاوضات مع الكيان الصهيوني والاخ عزام الاحمد مفوض العلاقات الوطنيه وهو لاعب شامل ويحمل ملفات مختلفه وعديده وصدقت حين شبهته بميسي حركة فتح فهو يحمل ملف التفاوض مع حركة حماس والمصالحه وملف الساحه اللبنانيه ورئاسة كتلة فتح البرلمانيه اضافه الى انه مبعوث شخصي للرئيس يقوم بمهام مختلفه في كل ارجاء العالم .

وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح الاخ جمال محيسن مفوض الاقاليم الخارجيه لحركة فتح ومسئول اشعال الحرائق الداخليه وتاجيج الخلافات الفتحاويه الداخليه ومن ابتدع موضوع التجنح واجتثاث محمد دحلان من حركة فتح اضافه الى مجموعه اخرى من الطبالين في داخل اللجنه المركزيه الذين يمارسوا سياسة معاكم معاكم عليكم عليكم وهم معروفين ولا داعي لذكرهم .

وهناك عضو في اللجنه المركزيه يمارس مهام التطبيع مع الكيان الصهيوني واسند اليه ملف الاتصال مع المجتمع الصهيوني في منظمة التحرير ويجري لقاءات مع المجتمع الصهيوني بكافة مستوياته وفئاته المختلفه وهو سبق ان فشل بكل المهام التنظيميه التي اوكلت اليه وخاصه ملف الانتخابات داخل الحركه ونجح فقط بهذا الملف المخزي في حركة فتح الذي فاجىء الجميع بقدراته الهائله على الاتصال بالمجتمع الصهيوني والتطبيع .

وهناك ناطق باسم الحركه هو مفوض الاعلام الذي يطير طوال السنه مع الرئيس محمود عباس ويترك مهامه التنظيميه في الاعلام ومتابعته ولم يفعل أي شيء للاعلام وانكشف ظهر حركة فتح بفشلها بالمجال الاعلامي المره تلو المره .

اما باقي اعضاء اللجنه المركزيه من الفشله فلم يفلحوا بعقد المؤتمرات التنظيميه بكل الاقاليم ووضعوا العراقيل لعقدها من اجل ان تتم التعيينات سواء في قطاع غزه او في اقاليم الضفه الغربيه او باقاليم الخارج ولم ينجحوا بالمفوضيات المختلفه التي تم تكليفهم بمهامهم وقدموا مزيدا من الفشل والتراجع التنيظيمي لحركة فتح واستفادوا ماديا وماليا وشخصيا هم واسرهم وابنائهم وتم تعيين ابنائهم بمواقع المسئوليه ويتم تحضير ابناء القاده المؤسسين للتوريث الثوري .

باقي اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح هم مجموعه من الارزقيه الذين لا حول لهم ولا قوه ولا احد منهم يسترجي ان يعارض او يقول كلمه بحضرة الرئيس وتجد بعضهم ابطال وفرسان امام وسائل الاعلام يحاولوا ان يظهروا بطولات من ورق ويصوروا انفسهم على ابطال من كرتون وورق فقط من اجل الاستهلاك المحلي .

نعم لجنة مركزيه فاشله بكل ماتحمل الكلمه من معنى ومفهوم وقد فشل اعضائها بكل المهام التي تم تكليفهم بها طوال الخمس سنوات الماضيه ويجب ان يستقيلوا جميعا ويتركوا مهامهم التنظيميه مع انعقاد المؤتمر السابع للحركه ويتركوا المجال للشباب من ابناء الحركه ويتيحوا المجال امام انتفاضه وثورة تغيير فتحاويه جديده تتلائم مع التغيير الموجود على الساحه الفلسطينيه .

اما اعضاء المجلس الثوري فحدث ولا حرج فهم لايشبهوا اعضاء المجلس الثوري السابقين في تاريخ الحركه الا بحمل المرتبه التنظيميه وبالاسم ولم يقموا بمهامهم التنظيميه الموكله اليهم وكانوا طوال الخمس سنوات الماضيه بمثابة ختامه رسميه للقياده واتخذوا العديد من القرارات التنظيميه التي ضربتها اللجنه المركزيه عرض الحائط ولم يقوموا بمهامهم التنظيميه .

نعم خمس سنوات من التراجع والفشل والاخفاق سجلته حركة فتح في تاريخها النضال الطويل والناصع يتحمله الجميع وفي مقدمتهم اللجنه المركزيه لحركة فتح والمجلس الثوري للحركه وكل الاطر التنظيميه بالحركه ويجب ان تنهض فتح من وسط هذا الركام وتعمل على تشكيل لجنة تحضير جديده للحركه تبدا بالتحضير بشكلا مختلف عما يتم لتغيير كامل في الحركه بالتوجه السياسي والنضالي واعادة الحسابات في كل شيء واعطاء الشباب دورهم في قيادة الحركه بعيدا عن المزاجيات الشخصيه واحتكار مواقع المسئوليه واقتصارها على اشخاص بعينهم .