استهداف وتدمير برج الظافر 9 التجاري يهدف لاظهار خراب مدينة غزه

0
710

كتب هشام ساق الله – منذ بدء برج الظافر 9الحرب على قطاع غزه والكيان الصهيوني يقوم بضرب برج الظافر 9 التجاري في وسط مدينة غزه يريد تدميره واصابته باصابات مباشره حتى يعلن انتصاره الشكلي على شعبنا الفلسطيني بتدمير هذا البرج الزاهي والجميل الرائع المنتصب والذي يعبر عن تطور وتقدم وبهاء مدينة غزه ويشوه جماله حتى تظهر غزه بشكل متدمر .

الصور التي تنقلها وسائل شبكات التلفزه العالميه لمدينة غزه تصر دائما على التقاط صور لبرج الظافر 9 التجاري المنتصب في مدينة غزه والذي يظهر تطور وتقدم وبهاء مدينة غزه بشكله الجميل والذي يشابه مراكز تجاريه في اكثر المدن تقدما بالعالم وهو عنوان لبهاء وانتصار وتقدم وتطور مدينة غزه .

اراد الكيان الصهيوني ان يستهدف هذا البرج التجاري الرائع من قبل الطيران الصهيوني والمدفعيه من اجل تخريبه وتدميره حتى لا يبقى في مدينة غزه أي مكان جميل ورائع وزاهي يعبر عن انتصارها وصمودها وتجاوزها للعدوان الصهيوني لذلك قرروا ان يقوموا بتدميره قبل ان ينهوا العمليه العسكريه المشنه على قطاع غزه منذ مايقارب الشهر .

برج الظافر 9 الرابض مقابل ساحة السرايا والذي يظهر من جهات مختلفه في مدينة غزه اماكن بشكله الجميل المغلف من الخارج بالواح الالمونيوم بلونه الازرق والفضي والذي يظهر تقدم وتطور وبهاء وجمال مدينة غزه حتى الان لم يتم افتتاحه وهو غير مستخدم وحديثا تم افتتاح كافتيرا ومطعم في الطابق العلوي فيه وباقي المكان خالي ولايوجد به أي شركه او مؤسسه تعمل من داخله سوى مقر شركة الظافر وادرتها .

استهداف هذا البرج يظهر مدى الحقد الصهيوني وعدم وجود معلومات لديه وعدم وجود معلومات لديه حول أي شيء وانما يقوم فقط بالتدمير من اجل التدمير والتخريب واستهداف املاك المواطنين واستهداف الاطفال والنساء والرجال المهم انه يقوم بالتدمير والقتل وهاهو يحقق مايريد ويزيل جمال هذه البرج التجاري ويشوهه حتى لايظهر هذا البرج في خلفيات الكاميرات في مدينة غزه كما كان سابقا .

انا ادعو المؤسسات الحقوقيه والمؤسسات الدوليه ولجان التحقيق التي ستاتي الى قطاع غزه بعد انتهاء الحرب ان يزوروا برج الظافر 9 ويتفقدوه ويشاهدوا مافي داخله حتى يعرفوا ان العدوان الصهيوني عليه يهدف فقط لتدميره وتدمير مدينة غزه بشكل كامل وازالة هذا المعلم الفني الجميل والرائع من عدسات كاميرات الوكلات العالميه للصحافه حتى يظهر فيه الكيان الصهيوني وهو منتصر وغزه عباره عن خراب ودمار .

وكان قد قصفت طائرات الإستطلاع الإسرائيلية، اليوم الاحد صباحا برج الظافر 9 في محيط منطقة السرايا وسط مدينة غزة باكثر من 15 غارات صهيونية في قصف متواصل.

وذكر مراسلنا أن قوات الإحتلال استهدفت باكثر من 15 غارة من طائرات الإستطلاع أغلب طوابق البرج، مشيراً أن الطائرات الحربية تستهدف البرج لليوم الرابع على التوالي.

وأوضح وجود عدد من الإصابات في صفوف المواطنين جراء القصف المتواصل.

وافاد مراسلنا أنهيار 4 طوابق من البرج بعد استهدافه.

وعلى صفحة شركة الظافر كتب معلومه عن برج الظافر 9 ” من حيث الشكل الهندسي المتميز من الخارج والداخل والتقنية العالية جداً والمتطورة من حيث البناء والشكل المعماري … ويقع برج الظافر على إمتداد شارع الجلاء بالقرب من السرايا في منطقة حيوية في مدينة غزة” .

وكانت قد لحقت العديد من الأضرار بمقر شركة الظافر للتجارة والمقاولات الكائن في مجمع الظافر 9 الواقع بجوار مبنى السرايا، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بما عرف بحرب الأيام الثمانية 2012. حيث تعرض المجمع للعديد من الأضرار تمثلت بتكسير الواجهات الزجاجية والعديد من الأضرار الداخلية التي لحقت بالمبنى.