مهمة زيارة الدكتور نبيل شعت الى غزه

0
196


كتب هشام ساق الله – قرر الدكتور نبيل شعث عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ومفوض العلاقات الدوليه واحد اعضاء لجنة الاشراف على الوضع التنظيمي في حركة فتح زيارة قطاع غزه يوم الاحد المقبل وتاتي اهمية الزياره بان حركة فتح تمر منعطف تاريخي حاد وتراكم اشكاليات كثيره واحتياجات تنظيميه وحياتيه لشعبنا الفلسطيني يتوجب ان يتم نقلها للقياده الفلسطينيه .

الزيارة الماضية للاخ الدكتور نبيل شعث مضى عليها ما يقارب السنه وقد سبق ان كتبنا منتقدين ماتم فيها خلال الايام التي امضاها بلقاءات مع الجسم التنظيمي لحركة فتح في القطاع وماحدث من ارباك وفوضى التحضير لها وقد قام باعداد تقرير وسماع وجهات نظر كثيره من اطراف مختلفه داخل الحركه وخارجها .

الدكتور نبيل شعث تعرض لوعكه صحيه قبل فتره قليله اثناء زيارته لهولندا وقد اجرى كستره وهذا يدعوننا الى المطالبه بتخفيف الضغط واللقاءات التي تتم معه خلال زيارته القادمه فالدكتور يحتاج تركيز اللقاءات والتحضير لتلك اللقاءات برسائل وكتب مكتوبه وتقليل عدد المشاركين باللقاءات التي تتم معه حتى لا يتم اجهاده جسديا وخاصه وانه في فترة النقاهه .

ويتوجب على طاقم العمل مع الدكتور نبيل شعث ان يدعو الاقاليم التنظيميه بشكل مختصر وكذلك المكاتب الحركيه وكافة اذرع الحركه على طاولات مستديره وان يتم التحضير لتلك اللقاءات وتسليمه المطالب التنظيميه بشكل مكتوب ومختصر وان يتم وضع جدول ولقاءات وزيارات متنوعه يلتقي فيها بكل الفعاليات الوطنيه وخاصه اهالي الاسرى المعتقلين داخل سجون الاحتلال الصهيوني واهالي بالمعتقلين السياسيين المعتقلين لدى اجهزة امن حكومة غزه ومؤسسات المجتمع المدني والاسرى المحررين الذي تم اطلاق سراحهم في صفقة وفاء الاحرار الاخيره وعقد لقاءات فرديه وجماعيه للفصائل الفلسطينيه واللجان التي تم تكليفها لمتابعة وقف الانقسام الفلسطيني الداخلي او على الاقل ممثلي حركة فتح فيها .

ويتوجب على الدكتور نبيل شعث ان يزور اخت الشهيد الرئيس ياسر عرفات المناضله خديجه في بيتها والاطلاع على وضعها والاطمئنان عليها والقيام ببعض الزيارات للمناضلين الذين اقعدهم المرض من قيادات شعبنا الفلسطينيوالالتقاء بالوزراء القدامى بالسلطه الفلسطينيه والقاده العسكريين الموجودين في قطاع غزه والمتقاعدين العسكريين والسياسيين للاستماع الى مطالبهم والاطمئنان عليهم .

ونامل من فريق الدكتور نبيل شعث وخاصه الاعلامي ان يطلع الصحافه والجمهور ويرفده بمجمل تلك الزيارات والاخبار والصور والتصريحات التي يدلي بها حتى يكون هناك تسليط إعلامي على هذه الزياره التي نتمنى ان تكون زيارة ناجحه بمجملها وان يقوم بعمل لقاء مع الصحافيين الفلسطينين يطلعهم على اخر مستجدات الوضع الفلسطيني خلال الفتره الماضيه وكذلك اهم ماتنوي القياده الفلسطينيه عمله على ساحة المنظمات الدوليه والعضويه فيها .

ان اهمية زيارة الدكتور نبيل شعث لقطاع غزه تاتي بعد الخطوات الناجحه التي حدثت باجتماعات القاهره وتشكيل لجان مختلفه وينبغي ان يطلع الدكتور نبيل الكادر على ماتم التوصل اليه وكذلك الاستماع الى مطالب القاعده الفتحاويه قبل الانتخابات التشريعيه والرئاسيه وكذلك انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني والاستماع الى الضائقة الماليه التي تمر بها الحركة والإمكانيات التي يتوجب توفيرها قبل الانتخابات القادمة.

ونود ان نذكر الدكتور نبيل شعث وطاقمه بضرورة المطالبة بإخلاء مقر حركة فتح المركزي ” المرجعيه الحركيه العليا ” وكذلك مقرمنظمة التحريرا لفلسطينيه كخطوه اولى نحو بدء خطوات تعزيز الثقه والإفراج عن المعتقلين السياسيين الذين تقدمت حركة فتح بقائمه بأسمائهم .

ليستحملنا طاقم الاشراف على لقاءات الدكتور نبيل شعث فاهلنا في القطاع لديهم مطالب كثيره استطعنا ان نعدد جزء منها ولم نتمكن من تعداد الجزءالاخر ولا ندري كم ستكون زيارةالدكتور وهل لديه القدره على القيام بتلك اللقاءات الكثيره نظرا لقلة زيارة القاده الفلسطينيين المسؤوليين الى قطاع غزه ونامل ان تكون هذه الزياره بدايه لسلسلة زيارات لمسؤولين مهمين لحل كل الاشكاليات العالقه والتي تحتاجالى حلول .

وكان قد أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية ظهر اليوم الجمعة انه سيصل قطاع غزة الأحد القادم.

وقال شعث في تصريحات صحافية ‘ سأزور قطاع غزة بعد غد الاحد، وجزء من هذه الزيارة سيكون شخصي وآخر لدعم اتفاق المصالحة والحوارات التي جرت بين الفصائل الفلسطينية بالقاهرة’.