هل شارك خالد ابوهلال باجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم بالقاهره

0
233


كتب هشام ساق الله – لم تترك الحكومه المصريه فصيلا او تنظيما الا دعته الى القاهرة للمشاركه بحضور اجتماعات الحوار الوطني الفلسطيني وذهب الجميع الى هناك سواء من هو معترف فيه على الساحة الفلسطينية او غير معترف ومن ضمنهم الامين العام لحركة الاحرار خالد ابوهلال مصطحبا مع وفد رفيع المستوى من تنظيمه .

بث حزب الاحرار التابع لخالد ابوهلال والذي تعترف فيه حكومة غزه على انه احد مكونات فصائل الممانعه التي تتوافق معها سياسيا مجموعه كبيره من النشاطات واللقاءات خلال تواجده في القاهره عبر الايميلات وخاصه زيارته لشيخ الازهر وكذلك جامعة القاهره والقائه محاضره امام الطلاب فيها وتفقده لاقسامها .

فقد تلقى جميع التنظيمات الفلسطينيه دعوات وخرج الجميع لجلسات الحوار سواء من غزه او من الضفه فصائل منظمة التحرير بكاملها والفصائل التي تسمى نفسها الممانعه المؤيده لحركة حماس اضافه الى تنظيم المستقلين بكافة اشكالهم والوانهم وتشكيلاتهم والذين اصبحوا فصيل يحمل اسم المستقلين .

المخابرات المصريه لا تريد ان تزعل احد ولا تريد ان تستثني احد حتى لا تعيق جلسات الحوار وتجعل من عدم دعوتها احد من التنظيمات كبر حجمه او صغر واحداث أي مشكله ممكن ان تخرب جلسات الحوار فهم معنيين قبل غيرهم بالتواصل لاتفاق المصالحة سواء حضر خالد ابوهلال او غيره جلسات الحوار.

لا نعرف ان كانت حركة فتح قد اعترضت على حضور ابوهلال او لا وهل جرى لقاء ثنائي بين الطرفين وخاصه وانه لم يصدر احد بيانات بهذا الاجتماع وخاصه ان الجميع مستضاف في فندق واحد ويشاهدوا بعضهمالبعض في اروقة هذا الفندق وكذلك لم يصدر أي بيان رسمي عن لقاءات جرت مع حزب الاحرار خلال زيارته القاهره ربما يكون هناك مؤتمر صحفي وتوضيحي يتم الاعلان عن انجزاتهم ومساهماتهم في حضور اجتماعات القاهره .

قلنا ان التنظيمات الفلسطينيه هي شاهد زور بحضورها جلسات الحوار وان ما يتم هناك هو محاصصه بين حركتي فتح وحماس وكل التنظيمات التي تحضر سواء من فصائل منظمة التحرير او من فصائل الممانعه التابعه لحماس والتي تؤيد موقفها فقط لممارسة السياحة الحوارية واثبات ان لتلك الفصائل دور في العمليه .

كان افضل واجدر واكثر احتراما لتلك الفصائل ان تبقى في غزه وتنظيم فعاليات وطنيه تدعو لانجاح جلسات الحوار على ان يكون هناك ويكون دورها مثل دور تنظيمات لأتعد عدد اصابع اربع أشخاص في أي مكان .

وكان ترأس الرئيس محمود عباس، بعد ظهر اليوم الخميس، بقصر الأندلس في القاهرة، الاجتماع الأول للجنة منظمة التحرير الخاصة بإعادة تفعيل وتطوير وصياغة هياكل المنظمة والذي اصطلح عليها الإطار القيادي المؤقت وفق إعلان القاهرة 2005.

وحضر الاجتماع رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، والأمناء العامون للفصائل، وبعض الشخصيات المستقلة، بمشاركة رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير مراد موافي، وعدد من مساعديه.

والجدير ذكره ان خالد ابوهلال وهو احد عناصر حركة فتح السابقين والذي تم تعيينه ناطق باسم الداخليه ثم اعلن عن انشقاقه عنها واعلن عن ولادة تنظيم جديد اسماه بالبدايه فتح الياسر ساند حماس في الانقسام الفلسطيني ثم تم تسميته حزب الاحرار وهو ضمن الفصائل التي اطلق عليها فصائل الممانعه وتصر حركة حماس على حضوره وكل تلك الفصائل جلسات واجتماعات القوى الوطنيه والاسلاميه في قطاع غزه والاعتراف فيه كفصيل على قدم الوثاق مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه .

في إطار جولته زار وفد قيادة حركة الأحرار الفلسطينية جامعة القاهرة – كلية دار العلوم اليوم الثلاثاء الموافق 20/12/2011م، وقد التقى الوفد الزائر بالأستاذ الدكتور صلاح سلطان أستاذ الشريعة الإسلامية بالكلية والقيادي الإسلامي البارز الناشط في دعم ومساندة القضية الفلسطينية، وبعد أن رحّب د. صلاح بالوفد الزائر مشيراً إلى اعتزازه بأرض غزة العزة والوفد القادم منها وكل حركات المقاومة بما فيها حركة الأحرار الفلسطينية وأشار إلى أهمية وقوف مصر خاصة والدول العربية على وجه العموم ليس فقط لكسر الحصار عن غزة، وإنما لدعم ومساندة صمود أهلها والتحرك الفعلي لنصرة قضيتها وتحريرها من الاحتلال.

وكان وفد حركة الأحرار في ضيافة عددٍ من وسائل الإعلام المصرية ضمن جولته الخارجية في جمهورية مصر الشقيقة .. التقى بإدارة قناة مصر 25 في مقر القناة بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث أشاد الأمين العام للحركة أ. خالد أبو هلال بالإعلام المصري الذي كان له دور كبير في نجاح الثورة، وقدّم درعاً تكريمياً لإدارة القناة تقديراً لجهودها في الإعلامية التي تنتصر لقضايا المسلمين وقضية الشعب الفلسطيني على وجه الخصوص.