فوضوية حركة فتح الخلاقه حدثت اليوم باقليم غرب غزه

0
280

فتح اكبركتب هشام ساق الله – اعتذارنا الشديد للاخ المناضل القائد الفتحاوي ناجي اليازجي هذا الرائع الذي فتح عمارته ومكاتبه وكل مايملك من اجل نجاح مؤتمر حركة فتح في اقليم غرب غزه وكان نتيجته ان اعتدى عدد من المنفلتين على كراسي المكان وزجاجه وحطموا كل شيء احتجاجا على عدم وجود اشخاص يمثلوا الشبيبه الفتحاويه الفصيل داخل حركة فتح نعم مايجري هو فوضى خلاقه بامتياز .

احتج علي عدد من الاخوه في حركة فتح على مقاله كتبتها باستخدام كلمة بعابيص والصيح اني لم اصب الحقيقه فالكلمه الافضل ان يتم استخدامها …… بامكانك تخمينها وقلتها اليوم امام عمارة ناجي اليازجي وانا اشاهد الرجل الطيب والمناضل وقد تم الاعتداء عليه وتضامنت معه وقلت له هكذا من يقدم ويبادر ويجب ان تتحمل فالرجل منذ فتره مكتبه وعمارته بمثابة مقر ومكان لابناء حركة فتح يلتقوا فيه ويتجمعوا وينطلقوا منه .

واختفت اللجنه المشرفه وقامت بالنزول الى مكان وموقع بعيدا عن انظر وتواجد الكادر التنظيمي الذي بقي متواجد امام عمارة الاخ المناضل ناجي اليازجي مقابل برج نعمة التجاري بالقرب من مسجد الكنز وكل جماعة تتحدث مع بعضها البعض وهذا يروج لهذا وهذا يطالب الاخرين بانتخاب صديقه او قريبه الصحيح ان هناك اجواء حقيقيه لانتخابات اقليم غرب غزه .

اليوم شاهدت اسماء اعضاء المؤتمر وراجعتهم ووجدت فيه العجب العجاب اسماء كثيره لم يتم ادراجها في عضوية المؤتمر من كوادر وقيادات حركة فتح المناضله والمؤسسه والذين يسكنوا في محيط الاقليم الجغرافيه ولم يتم تذكرهم ووجدت ان عدد الاعتراضات المقدمه قبل تكسير المكان كان كبير ولجنة مكونه من الاخوين المحاميين جمال الخيري وسامي مقداد كانت تقف وتجمع الاعتراضات وستنقلها الى اللجنه المكلفه بالرد عليها .

اخر مره انعقد مؤتمر اقليم غرب غزه كان عام 2005 أي قبل تسع سنوات بالتمام والكمال واقليم غرب غزه لو قدرنا عدد سكانه فانه يعادل سكان 5 محافظات في الضفه الغربيه واكثر من محافظتين من محافظات قطاع غزه فهو مترامي الاطراف وعدد سكانه كبير جدا وهناك كادر متميز انتقل للسكن في هذه البقعه الهامه ولم يتم ادراجه .

قصص وحكايات وروايات واسماء وكوادر وكادرات نسائيه لم يتم ا دراجهم في كشف عضوية المؤتمر الذي تم تقليصه بشكل كبير كي يكون مؤتمر تحت السيطره وبحيث لاتخرج نتائجه عن المسيطر عليها وينعقد المؤتمر دون اعطاء الفرصه والمجال لكادر تنظيمي متميز بان يكون عضو بهذا المؤتمر .

دكاترة جامعات واساتذه بتخصصات مختلفه جاءت من كل صوب وحدب في اقليم غرب غزه لتسجل احتجاجها على عدم اشراكها في المؤتمر اتصل بي وانا على باب المؤتمر احد اساتذة الجامعات وقال لي بان دكاتره حاصلين على شهادة الدكتوراه من ابناء الحركه ويعملوا بالجامعات واعضاء بالمكاتب الحركيه في الجامعات لم يتم ادراجهم في عضوية المؤتمر وهم يريدوا ان يكونوا اعضاء في المؤتمر .

في التنظيمات الفلسطينيه المختلفه يبحثوا عن كفاءات وقدرات وكوادر لكي يضموهم الى مؤتمراتهم ولكن في حركة فتح يتم لفظ هذه الكوادر وعدم ادراجهم ولو كنت في موقع المسئوليه لكنت قد وسعت المؤتمر وضفت كل الكفاءات والكوادر التي لم يتم ادراجها اذا كان عدد اعضاء المؤتمر 450 عضو ولما لايكون 600 عضو ولما لايزيد ويتم ارضاء الجميع الراغب والذي يستحق ان يكون عضو في هذا المؤتمر .

حالة الفوضى الخلاقه وافساد الاعراس الفتحاويه هي ظاهره تتكرر وضمن الفوضى الخلاقه ولا يتم وضع حد لها ورادع ومعاقبة كل من قام بهذه الفعله ومحاسبته واتخاذ قرارات تنظيميه بحقهم فالشبيبه المتهمه بفعل هذا الامر تم اضافة 9 كوادر لعضوية المؤتمر وهناك من يتعامل على انهم فصيل موجود داخل حركة فتح ويطالبوا بحصه ومقاعد مخصصه لهم وهذا المشكله مذمنه ولم يتم حلها ولم يتم اتخاذ قرارات بحق كل من يعتدي على الحركه وعلى اعراسها الوطنيه ويخربها .

غدا سينعقد مؤتمر الاقليم في قاعة البيدر المنتجع السياحي على شاطىء بحر غزه وفي طرف غرب غزه والله يستر ماسيجري نتمنى السلامه للجميع والسيطره على مجريات الامور وان ينعقد المؤتمر بسلام بدون أي تخريب او أي اعتداء .

انا اقول للجنه التحضريه المشرفه على تلقي الطعون ومناقشتها واتخاذ قرار ان يفسحوا المجال للجميع ان يشارك في هذا العرس الفتحاوي وان يتم قبول طعون من يستحقوا العضويه بهذا المؤتمر وان لايسجلوا على انفسهم عدم اضافة كوادر نوعيين ومتميزين من ابناء حركة فتح وان يبادروا ويسجلوا اسمائهم فهؤلاء من ينجح المؤتمر ووجودهم في المؤتمر هو اضافه نوعيه للمؤتمر .

يجب ان يتم تشكيل لجنة تحقيق يتم فيها معاقبة من قام بالاعتداء على املاك المناضل الاخ ناجي اليازجي وتعويضه ماديا ومعنويا ونفسيا والاعتذار له من قيادة الحركه ابتداء من الدكتور زكريا الاغا مسئول التنظيم في حركة فتح ومفوض مكتب التعبئه والتنظيم في الاقاليم الجنوبيه والهيئه القياديه العليا .