قائمتي لانتخابات حركة فتح اقليم غرب غزه

0
295

heshamكتب هشام ساق الله – علمت ان هناك قوائم يتم اعدادها وكوتات لانتخابات اقليم غرب غزه في المؤتر الحركي التنظيمي الثاني الذي سيجري عقده غدا يوم السبت الموافق 28/6/2014 في فندق ومنتجع البيدر على شاطيء بحر غزه واردت ان ادلوا بدلوي واضع معايير قائمتي التي اتمناها لاقليم غرب غزه .

اقليم غرب غزه من الاقاليم النموذجيه لحركة فتح الخلاف فيه حضاري جدا اتمنى ان يستمر هذا النهج وعدم وصول مجموعات مختلفه قبل الترشيح وبعدها لتعطل هذه المسيره وتاتي بجماعات متناكفه لتعكس الواقع التنظيمي السائد في كل مكان وتؤدي الى تراجع الحاله التنظيميه وتاخيرها اكثر واكثر .

علمت ان هناك قائمه يتم اعدادها باسم الشرعيه لا اعلم ماذا تعني كلمة الشرعيه فالشرعيه كانت ولازالت وستظل تعني شرعية الثوره المناضله المؤمنه بالكفاح المسلح والمقاومه وبتحقق المبادىء والاهداف التي امنت فيها حركة فتح حين انطلقت ولازالنا حتى الان لم نحقق هذه المبادىء والاهداف بالقضاء على دولة الكيان الصهيوني وتحرير فلسطين كل فلسطين فالمقصود بالشرعيه اشخاص متناكفين وضد محمد دحلان ليس بالنهج والاسلوب بل فقط بالشخص والاسم فقط .

الغريب ان من يقوم باعداد قائمة الشرعيه يبحث عن كل من يقف الى جانب الشخص الذي يتصلوا به والصقوا فيه كلمة الشرعيه وهو بعيد كل البعد عن حركة فتح ولم يكن بيوم من الايام يؤمن بالكفاح المسلح وجاء بشكل طارىء الى حركة فتح واستفاد منها وغذى فيها اشياء كريهه اهمها الاقصاء والكراهيه وتدمير مدرسة المحبه في حركة فتح .

وهناك قائمة التوجه او الحاله وهي قائمه مواليه ومؤيده لمحمد دحلان المفصول من حركة فتح ويتم وضع عدد من اعضائها مناكفه ودقاره ضد التوجه الاخر وتنسب هذه القائمه الى شخص محمد دحلان رغم ان عدد كبير من الاسماء الوارده فيها ينفي أي علاقه له بدحلان وبتوجهه ولكن التقى من يقوم باعداد هذه القائمه على معاداة وكراهية الطرف الاخر في المعادله .

قلت لما لايكون لهشام ساق الله ومعه كل ابناء حركة فتح قائمه يتم الاشاره اليه وتكون توجه ثالث في كل المؤتمرات والمناسبات وهي قائمة حركة فتح بعيدا عن كل الاسماء والمسميات والاشخاص قائمة اعادة الاعتبار لتاريخ ونضال وشهداء وابطال حركة فتح من الكادر المعطاء الذي يبحث من اجل اعادة الاعتبار لفتح التنظيم القائد الغير مرتبط بالاسماء والذي يستحق الافضل باختيار ابناء الحركه المناضلين الابطال الذين يرفعوا حركة فتح بعيدا عن ظهور اسمائهم .

قائمتي بعيدا عن نظريه الاستحمار التنظيمي واختيار الاضعف للمكان والموقع من اجل السيطره عليه وبعيدا عن الترقيع وتجميل المشوه وبعيده عن الاستزلام وعمل مندوبين وتغليب قاعدة الساده والعيد والمندوبين والاجراء فكل ابناء حركة فتح هم متساوين في كل شيء ومناضلين يبحثوا عن الحريه وتحرير فلسطين وليس عن البشوات والبكوات والافنديه من اجل ان يعيدوا استعبادهم مره اخرى .

قائمتي هي قائمة حركة فتح التي دخلنا جميعا في صفوفها بعيدا عن المغانم وممارسة الفساد نعطي دما وجهدنا وعرقنا ونكون مشاريع شهاده اما النصر او النصر او النصر او الشهاده نعطي بدون حدود دون ان نتلقى أي شيء ولا نبحث عن المغانم والبدلات والمناصب وهؤلاء معروفين الذين كانوا ولازالوا وسيظلوا يعملوا فقط من اجل حركة فتح بكل الاتجاهات والدروب .

قائمتي هي قائمة حركة فتح الواحده التي تبحث عن التغيير والمواجه والبناء التنظيمي الذي يبدا من القاعده ويعيد الاعتبار لكل كادر من كوادر حركة فتح وابنائها الذين تم اهمالهم وتركهم واستبعادهم والقيام بعودة مدرسة المحبه في حركة فتح والقيام بمصالحه داخليه ومن ثم الى ورشة بناء تبدا بالخليه لتعيد الاعتبار لكل مسميات الحركه ومستوياتها وهذا لن يكون الا بقياده واعيه نتمناها ونتمنى ان تفوز في انتخابات اقليم غرب غزه لتكون المثل الحي للاستنهاض التنظيمي القادم الذي نتمناه .

هناك الاف الكوادر المنسيين والذين تماستبعادهم خلال المراحل الماضيه ينبغي ان نعود اليهم ونعيدهم الى حركة فتح لنوسع دائرتها ونقيم الجبهه الوطنيه المتحده من فصائل منظمة التحرير لتكون القاعده العريضه الماقبله بالمستقبل لكل المشاريع البديله والتي اكتوينا بنارها .

نريد ان يخرج من مؤتمر اقليم غرب غزه بدايات التغيير القادم في المؤتمر العام السابع لحركة فتح وتغيير كل الموجود واستبدالهم بكوادر وقيادات تنظيميه جديده تؤمن بحركة فتح تنظيم يمكن ان يؤدي الى تحرير فلسطين ويجري كل انواع التغيير الذي يريده شعبنا الفلسطيني فلطالما كانت حركة فتح هي من يعرف قراءة الشارع الفلسطيني والعربي والاسلامي والتعامل معه والسير باتجاه هذه الرغبات والاماني وتحويلها برنامج وطني يضم الجميع هو برنامج حركة فتح .

قائمتي هي قائمة الشرفاء المناضلين الابطال الذين اعطو طوال حياتهم لحركة تفح ولفلسطين وكانوا دائما يشار لهم بالبنان بالاخلاق والشفافيه والاحترام والبطوله والاقدام والعمل الدؤوب والمستمر من اجل فلسطين الذين يسمعوا من الناس ويحترمهم الناس ويحلفوا بحياتهم وباسمائهم وينصاعوا خلفهم في كل الاحوال ويكونوا دائما الى جانب شعبهم وحدويين لايفرقوا بين هذا وذاك بعيدين عن الحزبيه والتحزب وطنيين يوحدوا ولا يفرقوا .

قائمتي في حركة فتح هي قائمة الابطال المناضلين الذين يتراجع الواحد منهم ليقدم اخوه ويؤثره على نفسه في كل شيء وخاصه حين يتم توزيع المغانم ويرفض ان يكون معول هدم يجبن حين ملاقاة الخصوم ويتراجع ويلبد ويخاف فابناء حركة فتح الابطال المناضلين الذين هم بقائمتي هم ابطال صناديد يتقدموا الصفوف دفعوا من حياتهم وعرقهم الكثير بدون ان ينتظروا أي مقابل .

قائمتي في حركة فتح تراعي ان يكون الجميع ممثل بهؤلاء ال 15 كادر الذين سيتم انتخابهم ويسمعوا لكل ابناء حركة فتح ويلتقطوا المفيد ويبادروا من اجل اخوتهم ويعملوا على ان تظهر فقط في الصوره حركة فتح بعيدا عن الاشخاص والصور والذاتيه الشخصيه وهؤلاء معروفين ويحظوا على قبول وتاييد ابناء حركة فتح .

قائمتي تبتعد عن الخونه والذين يمسكوا العصاه من المنتصف ويحملوا انصاف مواقف لكي يجاملوا الكل ويرفضوا من باعوا حركة فتح ووشوا بها وجاملوا على حسابها والمتلونين الذين يكاكوا على كل قفص ويقولوا مايرضي الناس ولايمارسوا قناعاتهم التنظيميه ويجبنوا عند المواجهه ولا يحموا اسرار اخوانهم .

قائمتي هي قائمة الشرفاء الذين يعطوا فقط فلسطين الصداره والبوصله ويعطوا حركة فتح كل حياتهم وقدراتهم وتوجههم ولايحتموا بالاسماء والقيادات ولايبحثوا عن المغانم والمسمسات ولايهمهم فقط سوى حركة فتح وعودة الحركه الى تاريخها التليد المناضل كحركه وطنيه مناضله تؤمن بتحرير فلسطين بكل الطرق والوسائل اولها الكفاح المسلح .

قائمتي هي قائمة حركة فتح تجمع المناضل والمناضله الى جانب بعضهم البعض والمراه هي نصف المجتمع وعليها الكاهل الاكبر في الانتصار القادم ويجب ان تتفرغ كل كادره من قائمتي من اجل ان تقوم بتطويع نصف المجتمع الفلسطيني وجلبه ليكون في صف حركة فتح وهي اول بوابات الانتصار والعوده الى الخط الصحيح في بناء الحركه تزرع الاخوه والمحبه وتقف مقابل الكراهيه والفرقه .

كادرات قائمتي متميزات سبق ان اعطو الحركه جل وقتهم هم من الكادر المتعلم والمناضل والذي يعمل بشكل نشط من اجل ان تاخذ المراه حقها في حركة فتح وان لاتكون صوره مكمله لاخوتها فقط من اجل ان المسمى التنظيمي وهي من تناضل باكثر من خط خط حركة فتح والانتصار لتحقيق اهدافها كامراه تبحث عن مشاركه حقيقيه في داخل الحركه اضافه الى المشاركه في بناء الدوله وهي جنبا الى جنب مع الرجل في النضال والكفاح وكل شيء حتى الانتصار والوصول الى تحقيق الاهداف الوطنيه العليا .

قائمتي تؤمن ان حركة فتح حركة مناضله وليست مشروع امني يحمي دولة الكيان الصهيوني ويتمحور ويتغيير من اجل ان يخدم الاحتلال ويحقق اهدافه ولا نناضل من من اجل الراتب ونؤمن ونناضل من اجل قيام دوله فلسطينيه مستقله كاملة السياده مترابطه و حقيقيه على كل التراب الوطني الفلسطيني تؤمن بالكفاح المسلح والنضال السلمي والنضال في المؤسسات الدوليه من اجل تعرية الاحتلال الصهيوني وفضحه واضعافه تميهدا للقضاء عليه والانتصار واقامة الدوله الفلسطينه المستقله وعاصمتها القدس .

قائمتي تعتبر الشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات هو عنوان للمزواجه بين كل الخيارات المختلفه التي ينبغي ان يؤمن بها شعبي وتعتبر تجربة القائد بمجملها تجربة وتاريخ نضال حركة فتح عبر السنوات والاجيال القادمه من اجل الوصول الى الحلم الكبير الذي حلم فيه هذا القائد الكبير بتحرير فلسطين كل فلسطين والايمان بان ابناء حركة فتح هم مقدمة الحربه الموجهه الى صدر المشروع الصهيوني والامبريالي .

شهداء حركة فتح وبمقدمتهم شهداء اللجنه المركزيه للحركة جميعا واحد واحد وكل باسمه ولقبه وتاريخ استشهاده اضافه الى تاريخ الشهداء الطويل الذي بداء بالشهيد احمد موسى شهيد العاصفه الاول هم الامتداد الطبيعي والممثل الحي لتجربة حركة فتح اضافه الى الاسرى الابطال الذين دخلوا سجون الاحتلال الصهيوني عبر مراحل نضال شعبنا الذين بقوا على العهد وحافظا على تاريخهم ولم يحيدوا عنها هم عناوين مشرقه وابطال لشعبنا الفلسطين ولحركتنا المناضله اضافه الى الجرحى الذين يتالموا وبقوا قابضين على الجمر بمعاناتهم وهم شاهد على البطوله والنضال ويحملوا باجسادهم اوسمة البطوله والفخار .

ابناء حركة فتح الذين اعطوا ويعطوا وسيعطوا كل وقتهم وجهدهم وعرقهم لحركة فتح الذين يتنازلوا عن المغانم والامتيازات ويقدموا اخوانهم ليكونوا خلفهم ولايهتموا للمناصب والمواقع والمغانم لتظل حركة فتح هذه الحركه المناضله القويه المتوحده بعيدا عن الاشخاص والمسميات أي كانت يجمعها المحبه والاخوه والعمل من اجل فلسطين .

انا وقائمتي لانهتم لكل المسميات الرسميه أي كانت حتى وان كان بعضهم في الخليه الاولى للحركه او بمواقع متقدمه من الحركه ولكن نعرف ويعرف كل ابناء حركتنا انهم جزء من الفساد الذي يسود الحركه وكانوا معول هدم اسائوا ويسيؤوا لحركة فتح اخلاقيا وماديا ووطنيا وبعضهم قارب ان يكون صهيوني متطابق مع الكيان الصهيوني والبعض الاخر يستثمر كل شيء حتى الشهداء من اجل ان يكسب مزيدا من الاموال يضيفها الى مغانمه وبعضهم يناضل من اجل ان تبقى معه بطاقة الفي أي بي وكل الامتيازات في خطف وسرقة حركة فتح وحلبها من اجل ان يستفيد منها هو وابنائه وكل دوائره التي تخطف حركة فتح .

قائمتي يا اخوان هي قائمة الشرف والنزاهه وقائمة الابطال والمناضلين والشرفاء والنزيهين الذي لايحثوا عن الاعلام ولايريدوا ان تصعدهم الحركه الى اعلى ويستفيدوا منها اكثر واكثر وهي التي يشار لها بالنبان بالاخلاق والتدين والشرف والاحترام والشفافيه والبطوله والاقدام .

اكيد فهمتم من اريد ان ينجح في لجنة اقليم غرب غزه ليكون بداية التغيير الذي نتمناه في داخل حركة فتح ويكون مندوبنا الحقيقي في المؤتمر السابع ليعيد حق قطاع غزه المسلوب ويسقط المؤامره في تغيبنا عن ان نكون كما كنا في عمق اتون الصراع مع الكيان الصهيوني واحد الوجوه المضيئه والمشرقه لحركة فتح وان نسقط معا كل المستفيدين الذين يسرقوا حركتنا وتمثيلها ليمثلنا في كل المتسويات التنظيميه فقط الشرفاء والمناضلين والذين هم على عهد الشهداء وعلى خط الشهيد القائد ياسر عرفات وكل من يتبنى افكار ومنطلقات ويناضل من اجل تحقيق اهداف ومبادىء حركة فتح التي خطها الشهداء والابطال من قادة اللجنه المركزيه وابطال حركة فتح عبر كل المراحل .